اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-06-2009, 10:14 PM
ميت في هواي ميت في هواي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 94
معنا كلمة طاق طاق طاقيه استغفر الله العظيم

اذا عجبتك رسالة من رسائلي فلا تقل لي ً شكرا و لكن أدعو لي بالآتي
(اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر.. وقِهم عذاب القبروعذاب النار
وادخلهم الفردوس الاعلى مع الانبياء والشهداء والصالحين واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم أمين )







طاق طاق طاقية
لعن الله من كان يعرف معناها ويرددها

سر خطير ، احذروه يا مسلمين !؟
لعبة خطيرة لم ندرك معناها ؟!

طاق طاق طاقية تتذكرونها
من يعرف معناها

أنشودة زمان
كنا نحب ننشدها ونحن جالسون على الارض
على شكل دائرة
ثم يدور احد منا حول الدائرة ويمسك بطاقية

ثم ينشد :

طاق طاق طاقية

رن رن يا جرس

محمد راكب على الفرس

والدبة طاحت في البير

وصاحبها واحد خنزير

مين هوا مين ؟؟؟

وتوضع الطاقية خلف احدنا
وعندما نلتفت من تكون وراءه الطاقية
يلحق به ثم يعود لتكرار السابق وهكذا
لعبة جميلة منذ أيام الطفولة
وحتى يومنا هذا

ولكن السؤال
من يعرف سر معنى هذه الأنشودة ؟

القصد من طاق طاق طاقية
هي طاقية اليهودي
التي يلبسها على رأسه ، أكيد تعرفونها

رن رن يا جرس
هو ما يقصد به أجراسهم التي يدقونها
عند الذهاب الى كنائسهم

محمد راكب على الفرس
وهو الرسول سيدنا محمد
عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم
وانه يحاربهم وهو يركب الخيل

الدبّة
يقصد بها أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
وحماها وشرّفها من قول كل منافق
( لعنة الله عليهم )

طاحت في البير
أي وقعت في البئر
ويقصد بها حادثة الأفُك
التي وقعت بها أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

وصاحبها واحد خنزير
ويقصد بها من ذكرمع السيدة عائشة
رضي الله عنها
في حادثة الأفك وهو صحابي جليل رضي الله عنه

*****
أولاد الحرام مشوهينها علينا سنين الله
واحنا ياغافل لك الله
لا واللي ألعن من هيك
مادرينا الا بعد ما حفظناها ونحن صغار
يلا اكلناها

قاتلهم الله ولعنهم
وشل لسانه من ألفها ولو أنها من زمان
ومن قالها ومن رددها وهو يعلم معناها

أتمنى من كل من يقرأها أن ينشرها لتوعية الناس
فالدال على الخير كـفاعله







سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر

سبحان الله وبحمده....سبحان الله العظيم
سبحان الله عدد ما كان...وعدد ما يكون..وعدد الحركات والسكون

__________________



الذيب من صلبه يجيب الذيابه والا الثعالب ما بعد جابت فهود
ومن لا كسب والنعم في شبابه والله فلا تنقال له لا غدى عود

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com