اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-09-2004, 12:28 AM
الصورة الرمزية راكان اليامي
راكان اليامي راكان اليامي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: ديــار السلاطين
المشاركات: 7,659
بعد نظر



قال أبقراط لتلميذه يوماً: إن أحببت أن لا تفوتك شهوتك، فاشته ما يمكنك الحصول عليه.

· لا تتحد إنساناً ليس لديه شيءٌ يخسره.

· لا تطعن في ذوق زوجتك، فقد اختارتك أولاً.

· يقول كلير لونان: جابهك عدوك بالشر، فجابهه بالحكمة.

· لا يغرنك ارتقاء السهل، إذا كان المنحدر وعراً.

· إذا أردت أن تنجز عملاً، فأوكل به مشغولاً.

· يقول نابليون: أفضل وسيلة للبر بالوعد أن لا تعد.

· يقول أيز نهاور: لا تضيّع لحظة واحدةً في التفكير في أولئك الذين تبغضهم.

· يقول غاندي: حارب عدوك بالسلاح الذي يخشاه، لا بالسلاح الذي تخشاه أنت.

· يقول الإمام الشافعي ـ رحمه الله ـ:

أحسنت ظنك بالأيام إذ حسنتْ

ولم تخف سوء ما يأتي به القدرُ

وسالمتك الليالي فاغتررت بهـا

وعند صفو الليالي يحدث الكدرُ

· إذا ضربت فأوجع، فإن الملامة واحدة.

· الانسحاب الجيد خيرٌ من المقاومة السيئة.

· يقول السباعي ـ رحمه الله ـ: احذر ضحك الشيطان منك في ست ساعات؛ ساعة الغضب، والمفاخرة، والمجادلة، وهجمة الزهد المفاجئة، والحماس وأنت تخطب في الجماهير، والبكاء وأنت تعظ الناس.

· يقول المثل الصيني: لتكن قوسك مهيأة، ولكن أجَـل إطلاق السهم.

· من يذهب إلى وليمة الـذئـب، يجب أن يصحب كلبه معه.

· يقول دايل كارنيجي: تعلَم الاختلاط بجميع أنواع الناس، وواظب على الاحتكاك المستمر بهم، إلى أن تتمهد الأجزاء غير المتساوية من عقليتك، وهذا ما لا تستطيع أن تفعله إذا كنت في عزلتك.

· · ·

ومن يرم الذباب بمنجنيقٍِ

سيخسر سهمه وقت النضالِ

· · ·

· الذي لا يعتبرك رأس مالٍ لا تره مكسباً.

· ترك الذنب أيسر من طلب التوبة.

· أكثر الناس جهلا بالخير، هم أعلاهم صوتا في طلب الأجر عليه.

· يقول فيثاغورس: إذا اختبرت إنساناً، فوجدته لا يصلح أن يكون صديقاً، فاحذر من أن تجعله لك عدواً.

· يقول المثل الروسي: تصادق مع الذئاب على أن يكون فأسك مستعـدا.

· يقول المثل الفرنسي: لا تحمل كل ما لديك من البيض في سلة واحدة.

· من يطارد عصفورين، يفقدهما جميعا.

· لا تجادل الأحمق، فقد يخطىء الناس في التفريق بينكما.

· من هرب من العمل، هرب من الراحة.

__________________
ممنوع وضع الايميل بالتوقيع


التعديل الأخير تم بواسطة راكان اليامي ; 07-09-2004 الساعة 12:38 AM
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com