اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: منتدى النـثـر والمحاولات ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-01-2005, 11:59 PM
مكسور الخاطر مكسور الخاطر غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 133
اتركوا لي قلمي وحبري

اتركوا لي قلمي وحبري

ربما تسلب الغربة الأحباب اللقاء
وربما البعد يباعد بين الأصدقاء
ولعل القلب ينبض بعيداً عن قلوب الأوفياء
وقد يضيق الصدر بعدما كان رحباً لوداع الأصفياء
أو لنقل قد يكون ما نستنشقه من هواء لم يعد فيه نقاء
لأننا باختصار لم تخالط أنفاسنا أنفاس أولئك العظماء
عظماء الحب في عصر الجفاء ]خذو مني كل شيء
كل ما أملك من مال وتاريخ وشهادات ارتقاء ؟؟؟

لكنني أرجوكم أن تتركوا لي ورقي ومحبرتي
كي أسطر ما مضى من ذكرياتي الجميلة
كي أعيش عليها في حياتي القادمة ...

سأكتب أحرفي شامخةً وأرسم كلماتي مبجلةً
تزخرفها أسماء من أحب في عالمي الماضي
ومن سأعيش من أجلهم في مستقبلي دون لقاء .

[سوف أكتب من هم أحبتي
ومن هم أعضاء من جسدي
ومن أحس أن إخلاصهم يسبح في دمي
يتدفق عبر أنفاسي ويطرب بذكرهم فمي خذوا ما تريدون مني
ولكن دعوا لي يدي
لأن فيها أناملي وفيها عزف أسطري
وصفحات مجدي وانتصاري وتاريخ محبتي ..

خذوا كل شيئ ولكن دعوا لي رأسي
لا تقطعوه لأن فيه عقلاً
يحفظ أثمن ما في الوجود
من جمال ووفاء حينما أتذكر كل أحبابي
وحياتي وسمو همتي في عالم الأحبابفي
قصر المحبة عالياً كعلوها تلك السماء..
خذوا كل شيئ واتركوا لي قلبي ينبض
كي يخرج صوت رنيم من شرايين دمي
كأجمل أوتار الموسيقى
التي غنت وما زالت تغني لغد
ألقى فيه أيام قد مضت من حياتي
لست أدري أهي حقيقة
أم ضرب من حلم ولى وأصبح في دائرة هباء ..

خذوا كل شيئ أملكه
واتركوا لي سمعي وأذني
لعلني أسمع يوماً متصلاً أو هاتفاً
يرسل تباشير نبرات صوت
من حبيب غائب أو محب هاجري
يرحمني فيعود كي يعيد معه خاطري
ويوقف عند حده قسوة دمعي والبكاء ..

لا تتركوني دون حبر أو ورق
ويا حبذا لو أهديتموني طير زاجل
يوصل كتاباتي لمن أحب
إن كان ولا بد بأيديكم سجني
ومن قسوة ساجني سوف أستمد الكبرياء ..

ورق أبيض لا أرضى غيره لون
لأنه لوني المفضل حيث اعتدت عليه
لأنه يذكرني بلون قلوب
عشت معها طويلاً
دونما أن ينكت فيها نقطة واحدة من لون أسود
أو حتى رمادي أو حتى صفرة رغم مكر الحاقدين أو الدهاء ...

وأريد حبراً سحرياً لا يبصره
إلا من له كلماتي أهديها
وأرسلها إلى داخله لا لغيره من البشر
لأنني واثق أن لن يفهما غيره أبداً
ولن يبصرها غيره حتى وإن حاول فك لغزها كل أرباب العلماء ..
حبر وورقمن يصدق يوماً أنها تكون أحياناً أغلى من البشر
أغلى من أناس كالغجر
أغنى من نفوس ليس تنشد غير الضجر
أغنى من قلوب هي أقسى من الحجر
ترى هل تصدقون يوماً أن يكون ذلك ؟
قد يكون في عالم أصبح يزخر بالجبناء ..

حبر وورق
من حفظ التاريخ الجميل سواهما
ومن يذكرنا بمن نحب غيرهما
ومن يسعدنا حينما نشتاق لكلمات
تعيد لنا الراحة
غيرهما وفيهما نبصر السعد ونخط بهما أنشودة السعداء ..

حبر وورق
هما صديقان وفيان وأيما وفاء
صادقان وأيما صدق منهما
في زمن بات يأتي الصدق بالتوسل والرجاء ..

يا أيها السيدات والسادة
في هذا الكون الحبر في هذه الأيام
ماء يعيد في داخلنا الحياة والورق خبز يصبرنا على البقاء ...

__________________
تحيتي

مكسور الخاطر

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com