اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 22-06-2007, 06:45 AM
الاطخم الاطخم غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 223

اختي سندريلا مشكوره على الموضوع الجميل
صحيح قصه مؤلمه








تقبلي تحياتي

__________________
في ذمتك وش عاد مني ترجاه ... حتى التراب اللي تدوسه هويته
عطيته ااحساسي سحابٍ نثر ماه ... ولو يطلب دم قلبي عطيته ارحم حبيبٍ ضيع دروب ممشاه ... رايح لبيتك يحسب البيت بيته

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22-06-2007, 11:45 AM
=Ms3ooDe= =Ms3ooDe= غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 131

نشكرك سندرلا على هالموضوع وخصوصا الاخ يوم يفتر على مكان القصاص
الله لايبلانا ولا يبلا جميع المسلمين

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22-06-2007, 12:46 PM
غاية المشتاق غاية المشتاق غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: الوادي
المشاركات: 111

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وقال تعالى : وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ ..

اشركش اختي سندرلا على طرح الموضوع

وبالفعل فيه محطات وقفت بجانب هذه القضيه
وانقلبت الدنيا .. كل هذا من اجل تعطيل حد من حدود الله ..(؟؟)

وانتي تحدثتي عن بدهان واهلـــــه ولكـــــــن ....؟
اين قبلان ....
ما ننكر ان اللي صار لبدهان رقت له قلوب بس قبلان ليه محد نظر لموقفه
اذا الشراري فقد ولده .... حتى قبلان فقد ولده
واذا احنا بننظر لموضوع لازم ننظر له من جميع زواياه

والعفو عند المقدره .... عند المقدره

[ قبلان الشراري شخص كبير في السن راح هو وعياله يحطبون في النفوذ طلع عليهم ( بدهان بن عبدالله الرمالي الشمري ) هو وأصحابه مسكو الأب وضربوه وقاموا بتعذيبه وقام ( ضيف الله الشراري ) ولد قبلان وهو شاب في مقتبل العمر اصغر من بدهان بكثير بأخذ رشاش وأصاب اثنين من أصحاب ( بدهان ) بإصابات لكن ما قتلهم دفاعاً عن أبوه وبعد كذا جاء ( بدهان ) وكان معه سلاح من وراء ضيف الله وقتله قدام أبوه..؟؟ ]

( 1 ) المشكلة كانت بسبب الاحتطاب (؟؟)
( 2 ) التهور وطيش الشباب مع حضور الشيطان أدى إلى جريمة قتل (؟؟)


طلب قبلان :

علق ثوب ابنة في المجلس وهو في حالة غنية عن الوصف ملطخ بدماء ابنه ( ضيف الله ) وجزء من ( مخ رأسه ) في الثوب وقال أنا سوف اعفي وأتنازل عنه بشرط أنني اقتل بدلا منه لان هذه الحياة لا تستحق العيش بعد هذا الأمر .....

والاب قبلان ... لماذا لم ترق له القلوب .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ودمتم ...

__________________
تكفى ترى من غيابك زايدٍ شري ... كن القزازه على كبدي مكسرها

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 22-06-2007, 02:00 PM
اخومعجبه اخومعجبه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك اختي الكريمه على هذا المقال الذي فعلا اشغل الرأى العام لفتره من الزمن وكان الناس كلهم متعاطفين مع بدهان الشمري رحمة الله عليه ولكن هذا التعاطف الشديد ابعد الناس عن وزن الأموربميزان العقل والتفهم لجميع الأطراف.

لأن قبلان الشراري هو من قتل ابنه امام عينه بلا ذنب اللهم لسبب تافه! ولكن هذه نغزات الشيطان الله يبعدنا عنها.

بالنسبه لنهار الشمري وموقفه النبيل مع اخوه فهذا من طيب معدنه وليس غريب عليه ولا على عيال شمر كلها وما نقول الا الله يجزاه خير الجزا..

اخيرا لا نقول الا الحمدلله الذي جعل لنا دستور العدل الذي لا يعادله دستور وجعل في هذه البلاد من يحكم شرع الله ويعطي كل ذى حق حقه..

رحمة الله على الفقيدين واحسن الله لعزاء لوالديهم اّمين.

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22-06-2007, 02:18 PM
شرطى المنتدى شرطى المنتدى غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: متسدّح وسط المخفر
المشاركات: 175

السلام عليكم ورحة الله وبركاته

الحين يضرب الأب ويقهر ويغبن لسببٍ تافه ويقتل ابنه وفلذة كبده أمام عينه ونريده أن يضحك ويبتسم ويقول هذا هو القدر وسامحك الله يا بدهان نعم لا ننسى ان التسامح أوصى به ديننا الحنيف ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لكن لا ننسى أن خالقنا سبحانه جل جلاله قال فى منزل كتابه الكريم:
(( وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص )) صدق الله العظيم سورة المائده

نعم ان عفى قبلان فأجره عظيم وعلى الله,, وان لم يعفى فحق من حقوقه الشرعيه التى فرضها الله على خلقه

وليضع كلٍ منا نفسه فى منزلة قبلان قبل أن يحكم على الامور من جانب العاطفه والاعلام

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 22-06-2007, 02:42 PM
عزيز الفوزان عزيز الفوزان غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 441

قبلان الشراري

لم يطلب إلا حقه .. المنزل من الله تبارك وتعالى

وهذه قضيه عاديه جدا ً .. لكن الإعلام كبر المسألة
والرجل لم يطلب إلا حقه .. ورفض الجاهيه واي شي اخر ..
وله الحق في ذلك .. ولااحد يستطيع منعه

في المسائل الشريعية .. يجب ان نبتعد عن العواطف بعض الشي
نعم سوف تكون محاولات .. للتنازل لكن يجب ان تكون محدودة
بحيث لايتم الظغط على صاحب الحق .. إلى هذه الدرجه ..

وإلا كلما حصلت حادثه كهذه .. تم عمل فيديو كليب ..
في القنوات .. والمكاسب الماديه ستكون هدف طبعا ً
من هنا اقترح وضع قناة اسمه " القصاص " لهذه الامور ..

" شر البلية مايضحك "

اكرر الرجل لم يطلب إلا حقه .. ونسأل الله ان يرحم بدهان

نسأل الله ان يرحم بدهان ..

مع اطيب تحية

__________________

وش قيمتي؟ لاصرت شاعر معاريض
أطرق سخا جود النفـوس المريضه
تكفخ بنفسي زومة الكبـر والغيـض
مكافـخ الحـر النـداوي بغيـضـه
حياتي حيـاة الطالبيـن النواهيـض
الصايمـات نفوسهـم بالفريـضـه
هـذا زمـان التافهيـن الروابيـض
متماشـي" فيـه النقيـض ونقيضـه



_____

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 23-06-2007, 11:54 AM
كايف كايف غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 222

الأخوان

غاية المشتاق
أخو معجبه
شرطي المنتدى


المعلومات التي لديكم مغلوطة وغير صحيحة أطلاقاً ... قضية القتل كانت طبيعه فبدهان قتل الشراري ولم يكن هناك تعذيب للأب أو تعليق للثوب في المجلس وباقي الخرافات التي ليس لها أساس من الصحة ، وإنما كل ما سمعتموه هو من خرافات النت والتي يكتبها بعض الأشخاص وهو يشرب السجارة والشاي ويقوم بالتأليف والتأويل لكي يلفت الأنظار إليه ... واتحدى إن يكون هناك من يثبت عكس ما ذكرت ...

وتأكدي من ذلك هو لأن أبن عمي يعمل نقيب في شرطة منطقة الجوف وعلى إطلاع مباشر بالقضية وسبق وإن قابل قبلان الشراري أكثر من مره كان أخرها برفقة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ،،، لذلك أحب أنوه للجميع بأن يتحروا الدقه والصدق في كل ما يكتبون بدلاً من التبلي على أشخاص قد فارقوا الحياة !!

والاخت سندريلا هنا لم تقصد قضية بدهان بقدر ما تحدثت عن أخيه نهار ،،، وبإمكانكم العودة لموضوعها للتأكد من ما كنت تصبو إليه ،،،

دمتم في رعاية الله




كايف

__________________
كـــــايــــف

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 23-06-2007, 02:27 PM
فزاع فزاع غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,747

كايف

كلامك عين الصواب

بارك الله فيك

__________________

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 23-06-2007, 06:27 PM
MUBARK MUBARK غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 292

(( وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص )) صدق الله العظيم سورة المائده

الامر لايوجد فيه اعتراض لن هذا حكم الله

وليس بيدنا ان نقول الا الله يرحم بدهان وولد قبلان الشراري

ويصبر العائلتين على بلواهم ....

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 23-06-2007, 06:49 PM
amaratee amaratee غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 24

ولكم فى القصاص حياة يا ا ولى الالباب


ليتك ايه الاخت المحترمه ... اقتصرتى على تقدير موقف بدهان مع اخوه

موقف شهم .. صحيح

لكن ان يكون الموضوع عكس العنوان وان توحى الى الاخرين ان قبلان مخطى

وفاته اجر كبير ... هذا الله واعلم

وهل تضمنين ان لايستمر مسلسل القتل لو تم العفو

كثير من الحالات كان العفو فيها بداية الى قتل جديد

ليتك بدلاً من ذلك

كتبتى عن الايه الكريمه ومعنى الحياة فى القصاص

وهذا مايقوله الخالق الذى يعلم كل شى وهو من يقول

ان فى القصاص حياة


رحم الله الجميع وموضوع كان من المفترض الا يطرق الا بخير

لو اقتصر كلامك عن تقدير بدهان كان افضل من تحميل قبلان رقبة بدهان

رحم الله الجميع

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com