اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-07-2004, 12:08 PM
ffahad ffahad غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 1,574
بنك الدم والشباب اللسعودى

واللة يشكرون على ماقامو بة من عمل


قام مجموعة من الشباب السعودي بتأسيس موقع إلكتروني خيري للتبرع بالدم على شبكة الإنترنت، ويعتبر المشروع الأول من نوعه، ويحمل اسم) www.freeblood.com (.
ويقول أحد القائمين على الموقع، والمشاركين في تأسيسه، خلف الجودي إن "الموقع عبارة عن قاعدة بيانات، تجمع فيها أسماء وأرقام هواتف وفصائل دم كل من يرغب في التبرع بدمه في مختلف أنحاء العالم، وكلما زادت قاعدة البيانات التي يحتويها هذا الموقع، كلما سهل على محتاجي التبرع وذويهم الحصول على متبرعين".

ويوضح الجودي "لو فرضنا أن شخصا مقيماً في الرياض اسمه (خالد) واحتاج لدم، فكل ما على ذويه فعله هو الدخول للموقع على شبكة الإنترنت والبحث عن المقيمين في الرياض ممن لديهم نفس فصيلة دم خالد، والموجودة أرقام هواتفهم وعناوينهم وكل المعلومات الضرورية الخاصة بهم، ولا بدّ أن يكون من بينهم من هو جاهز على نحو سريع للذهاب للمستشفى الموجود به خالد والتبرع ابتغاء الأجر والمثوبة".
وأشار الجودي إلى أن "الموقع خيري ولا يهدف إلى الربح بتاتا، بل هو وقف لله تعالى، ويحتوي الآن على أكثر من 350 شخصا من المسجلين من مختلف أنحاء العالم".
يذكر أن سجلت إحدى الحالات التي كان لهذا الموقع فيها دور كبير في توفير المتبرعين بالدم، لإحدى السيدات التي أصيبت بكسور ونزيف داخلي، فيما توفيت ابنتها نتيجة حادث سير، وكانت فصيلة دمها من نوع (B-)، وهي من الفصائل النادرة، وقد تمت الاستعانة بأشخاص مسجلة أسماؤهم وأرقامهم في هذا الموقع، وحضروا للمستشفى التي تتواجد فيها هذه السيدة، وقاموا بتقديم كمية الدم التي تحتاجها، وذلك في الوقت الذي أفادت فيه جميع مستشفيات الطائف، حيث ترقد السيدة المصابة، بعدم توفر هذه الفصيلة لديها.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-07-2004, 12:18 PM
ابو خالد ابو خالد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 2,583

بادرة طيبة وفريده من نوعه

الله يوفقهم

لاهنت يا فهد على الخبر

__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-07-2004, 04:35 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

جزاهم الله كل خير
الله يعينهم ويوفقهم لكل خير


يعطيك العافية أخوي ( ffahad )

السؤدد

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-07-2004, 04:35 PM
Ajmi Ajmi غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 392

خبر مفرح
الله يعطيك العافيه يا فهد
مشكور وماقصرت

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-07-2004, 05:02 PM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

ماشالله والله خووش فكره صراحه
واللي سواهاا واحد ذكي..

الله يوفقهم ويعطيهم العافيه


يعطيك العافيه اخوي فهد و تسلم على الموضوع

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-07-2004, 05:07 PM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

جزاهم الله خير

وشكرا

ALAJMI

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com