اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-05-2006, 02:28 PM
الـنـايـفـه الـنـايـفـه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: حيث أُريد
المشاركات: 1,345
Thumbs up حكمه جميله اعجبتني جدا .... !!

حكمة جميلة أعجبتني جداً



تقول القصة أن شيخاً كان يعيش فوق تل من التلال ويملك جواداً وحيداً ‏محبباً إليه ففر جواده

‏وجاء إليه جيرانه يواسونه لهذا الحظ العاثر فأجابهم ‏بلا حزن

ومن أدراكم أنه حظٌ عاثر ؟

‏وبعد أيام قليلة عاد إليه الجواد ‏مصطحباً معه عدداً من الخيول البرية فجاء إليه جيرانه يهنئونه على هذا الحظ السعيد ‏فأجابهم بلا تهلل

‏ومن أدراكم أنه حظٌ سعيد ؟

‏ولم تمضي أيام حتى كان ‏إبنه الشاب يدرب أحد هذه الخيول البرية فسقط من فوقه وكسرت ساقه وجاءوا للشيخ ‏يواسونه في هذا الحظ السيء فأجابهم بلا هلع

‏ومن أدراكم أنه حظ سيء ‏؟

وبعد أسابيع قليلة أعلنت الحرب وجندت الدولة شباب القرية والتلال وأعفت ‏إبن الشيخ من القتال لكسر ساقه فما ت في الحرب شبابٌ كثيرون ::

‏وهكذا ظل ‏الحظ العاثر يمهد لحظ سعيد والحظ السعيد يمهد لحظ عاثر الى ما لا نهاية في القصة
‏وليست في القصة فقط بل وفي الحياة لحد بعيد


فأهل الحكمة لا يغالون ‏في الحزن على شيء فاتهم لأنهم لا يعرفون على وجهة اليقين إن كان فواته شراً خالص .. ‏أم خير خفي أراد الله به أن يجنبهم ضرراً أكبر ولا يغالون أيضاً في الابتهاج لنفس ‏السبب ويشكرون الله دائماً على كل ما أعطاهم ويفرحون بإعتدال ويحزنون على مافاتهم ‏بصبر وتجمل

وهؤلاء هم السعداء فأن السعيد هو الشخص القادر على تطبيق مفهوم ‏( ‏الرضى بالقضاء والقدر) ويتقبل الاقدار بمرونة وايمان

لايفرح الإنسان لمجرد ‏أن حظه سعيد فقد تكون السعاده طريقًا للشقاء والعكس بالعكس

والاسلام الحنيف ‏يؤكد على ذلك

‏(فإن مع ‏العسر يسرا)

وكذلك رب ضاره ‏نافعه

والتـغــــــييــر يبــــدأ من الداخــــل



مـــع خالص تحياتي ... الـنـــايــفــــه

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-05-2006, 02:33 PM
الشجاع الشجاع غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 556

ان الله لا يغير قوم ان لم يغيرو بما في انفسهم .............النايفه موضوع جميل.......مصافحه اولى حكيمه...خشمش هههههههه

__________________



ليه يادنيـا تعزيـن الرخـوم = والشجاع يعيش عمره في نكد
تطرحينه كل ماحـاول يقـوم = والخبـل دايم وحظـه فـي سـعـد
والشجاع تحاصره سود الهموم = وان تخلص من نمر طاح بأسد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-05-2006, 02:40 PM
الـنـايـفـه الـنـايـفـه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: حيث أُريد
المشاركات: 1,345

لووووووووووول يسلمووو على الطله الحلوه اخوي الشجاع ...

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-05-2006, 03:38 PM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

يعطيش العافية أختي النايفة على هالقصة الجميلة التي تمتلئ بالحكمة ...

و فعلا ...يجب أن نرضى بالقضاء و القدر و لا نتذمر من أمر مكتوب يحصل لنا ...

و المؤمن كل أمره خير ....إن أصابته سراء شكر و إن أصابته ضراء صبر ...

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-05-2006, 03:58 PM
الـنـايـفـه الـنـايـفـه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: حيث أُريد
المشاركات: 1,345

صدقت اخووي بكلامك الكل لازم يرضى بقدره .. يسلمووو على المرور

__________________
ليه المسا عـوق الشقـاوي وطبّـه؟
وليه الهبوب تصحي القلب لا بـات؟

وليه القمر يدعـي جريـح المحبّـه؟
ويقول له يا هيه..ما فات ..ما مـات

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29-05-2006, 04:10 PM
فلاح بن ملبز فلاح بن ملبز غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: برنده على النيل
المشاركات: 41,805

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة النايفه يعطيش العافية على هالقصة المفيدة والرائعه الممتلئ بالحكمة

ويجب على الأنسان يرضى بما كتب الله له خير أو شر (‏الرضى بالقضاء والقدر)

ولش جزيل الشكر

__________________



*
سبحانك اللهم وبحمدك آشهد آن لا إله إلا آنت آستغفرك وآتوب إليك ..


رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29-05-2006, 04:27 PM
الصورة الرمزية м8ąĐїṜ
м8ąĐїṜ м8ąĐїṜ غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: إضحَـگ . . وّلآ گل الـوّجيـهَ إحترَمهإ !
المشاركات: 3,507

الســلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته

الغـــاليــــه/ النـــايفـــه

لاهنــــتــــي على الموضوع الرائع والحكمه الجميله

ومشـــكـــوره



تقبــــلي خالص تحيـــاتــــي

__________________
×
تنشـد عن الحـإل !

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29-05-2006, 04:31 PM
فزاع فزاع غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,747

مشكوره على الموضوع الرائع

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-05-2006, 05:24 PM
الـنـايـفـه الـنـايـفـه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: حيث أُريد
المشاركات: 1,345

الله يعطيكم العافيه ... شاكره لكم مروركم الطيب ..

__________________
ليه المسا عـوق الشقـاوي وطبّـه؟
وليه الهبوب تصحي القلب لا بـات؟

وليه القمر يدعـي جريـح المحبّـه؟
ويقول له يا هيه..ما فات ..ما مـات

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30-05-2006, 03:01 AM
عجمي ولي الفخر عجمي ولي الفخر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: q8
المشاركات: 1,239

الله لا يهينش يالنايفه

وصدق حكمه جميله

وجزاش الله الف خير

__________________



اخذت من روحي لروحي نصايح=ثلاث يرضن النفوس الضياقـي

جمع الحطب ومعلقـات الذبايـح=وحذف النشاما للغتر والطواقـي

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com