اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-09-2005, 02:44 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013
كسوووووووووووف للشمس........ مع حلول رمضان !!!!




كسوف حلقي للشمس عشية حلول رمضان




حذر خبراء المشاهدين للكسوف الحلقي أو الجزئي الذي يتوقع أن تتعرض له الشمس الإثنين المقبل عشية حلول شهر رمضان، بضرورة استخدام نظارات خاصة، أو معدات رصد تحتوي على مرشحات لمتابعة الكسوف، وإلا تعرض المشاهد لتقرحات في العين قد يصعب شفاؤها مشددين على عدم نسيان هذا الأمر عند المشاهدة.
وستكون طبيعة الكسوف، بحيث لن يبقى منها سوى حلقة رفيعة، سيتمكن من مشاهدتها الموجودون في منطقة تمتد من شمال المحيط الأطلسي، إلى المحيط الهندي مرورا بجنوبي أوروبا وشمالي إفريقيا والجزيرة العربية.
وستكون الرؤية بنظارات خاصة واضحة ضمن "شريط مركزي" بعرض 200 كيلومتر, أما الموجودون في جانبي الشريط فسيتمكنون من مشاهدة الكسوف بصورة جزئية على شكل هلال شمسي.
ويبدأ الكسوف فوق الأطلسي في الساعة 8:41 بتوقيت جرينتش عندما يسقط ظل القمر على الأرض، قبل أن يصل بعد عشر دقائق من ذلك إلى الساحل الشمالي الغربي لإسبانيا والبرتغال.
واعتبارا من الساعة 8:56 بتوقيت جرينتش، سيتمكن سكان مدريد التي توجد داخل الشريط المركزي من مشاهدة الكسوف على مدى أربع دقائق حيث سيحجب القمر 95 في المائة من قرص الشمس.
وفي الساعة 9:05 بتوقيت جرينتش ينتقل الكسوف إلى ساحل شمال إفريقيا فيمر عبر الجزائر، تونس، ليبيا، شمال شرقي تشاد، السودان، جنوب غربي إثيوبيا، كينيا، وجنوب الصومال.
وسيعود ضوء النهار إلى المحيط الهندي بحلول الساعة 22:12 بتوقيت جرينتش.
ويمكن مشاهدة هلال الشمس المكسوفة بصورة جزئية على بعد آلاف الكيلومترات إلى الشمال والجنوب من المنطقة المركزية من جرينلند إلى غربي إندونيسيا وجنوب المحيط الهندي. وهكذا يمكن لسكان أوروبا وإفريقيا وقسم كبير من غربي آسيا وجنوبها مشاهدته. ورغم أنها لا تعد نادرة جدا،
إلا أن هذه الظاهرة ترتدي أهمية كبيرة لضآلة فرصة مشاهدتها من نقطة ما من الأرض نظرا لقصر مدتها. وهذا الكسوف هو الكسوف الحلقي الرابع في القرن الـ 21 الذي شهد ظواهر مماثلة في 2001 ، 2002، و2003.
وفي العاشر من حزيران (يونيو) 2002 استمر الكسوف الحلقي الذي أمكن مشاهدته من المحيط الهادىء 23 ثانية ليس إلا.
ويتمكن القمر أحيانا من حجب الشمس تماما فيحدث كسوف كلي كالذي حدث في 11 آب (أغسطس) 1999 وأمكن مشاهدته من أوروبا إلى الهند. ولكن، بما أن المسافة بين الأرض والقمر ليست ثابتة لأن مدار الأرض ليس دائريا تماما، يصبح قرص القمر أحيانا أصغر من قرص الشمس، وبالتالي يحدث الكسوف الحلقي.

تصوير كسوف الشمس بالفيديو
v
v
v
v







__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-09-2005, 03:01 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

سبحان الله العلي العظيم


الاخت القديره

الوطن

يعطيك العافيه على هذا الخبر

ونسئل الله العلي القدير السلامه

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30-09-2005, 05:28 PM
صقر العجمان صقر العجمان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 702

يخوف الله عبااده . ويحذرهم من المعااصي في هذا الشهر الفضيل

ولكل يعرف ان رمضان المااضي حصل خسوف للقمر في اول الشهر وفي ااخره

نسئل الله العلي العظيم ان يغفر لنا ذنوبنا .. ولا ياااخذنا بما فعل السفهاء منا


الوطن يعطيك العافية على موافاتنا بهذا الخبر

شكرا لك

__________________



ربي اغفر لي ذنوبي.يالله..........
ياعظيم المن يارب...........يالله
واكفني كل البلايا......يالله
صلى الله على محمد......صلى الله عليه وسلم....
وصلاة الله تغشى ...من له الحسن تجلى......

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30-09-2005, 05:35 PM
بنت حمران النواظر بنت حمران النواظر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: كويتية وافتخر
المشاركات: 4,058

يعني نفس اللي صار من جم سنة, ما نطلع من البيت ولا نطالع الشمس
بس ماصار ضجة مثل قبل
نسأل الله العافية والسلامة
تسلمين يا قلبي عالخبر

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30-09-2005, 08:35 PM
ابوتركى ابوتركى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكــــــــــــــــــــــويت
المشاركات: 7,170



تســــــــــــلمين الوطن

واعتقد انه حدث فى عام 99 ويقال والله العالم ان الكسوف غضب من الله

والله اعـــــــــلم

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30-09-2005, 10:34 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013


اخى الفاضل
الباشا
الله يعافيك
واشكر مرورك

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 30-09-2005, 10:39 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013

اخى الكريم
صقر العجمان
اشكر مرورك

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 30-09-2005, 10:42 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013

اختى العزيزة

بنت حمران النواظر

الله يسلمج ويسعدنى مرورك الكريم

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 30-09-2005, 10:43 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013

اخى الكريم
ابو تركى

اشكر مرورك

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30-09-2005, 10:52 PM
سـعـد الـشـامري سـعـد الـشـامري غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: الـكـويـت
المشاركات: 575

لاهنتي يالوطن
وشكرا على الخبر






مع التحيه

__________________


جيت الشـيوخ أهل المكارم والأفعال
موارث العجمان عزيزين الأذكار
لـفـيـت عـــنـد عـيـــال قـوم الابـطـال
أهــل الــوفــا والمرجلة وأهل الكار

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com