اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-07-2011, 03:26 PM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361
إحذروا هذه العقارب

العقرب البني


هذا النوع يشبه العقرب السوداء من حيث الحجم ، ولكن لونها مائل إلى البني ،
وسميتها شبيهة بسمية العقرب السوداء السابقة .











العقرب الجــزّار

عقرب صفراء اللون ، سميت بهذا الإسم نظراً لكبر كلاباتها ،صغيرة الحجم لا يتعدى
طولها 7 سم ، بينهما اختلافات بسيطة جداً ،وهذه العقرب ضعيفة السمية ، وتحفر لها
أنفاق صغيرة جداً في الأراضي الصلبة .











العقرب السوداء


عقرب لونها أسود داكن ، وكبيرة الحجم فقد يصل طولها إلى 10 سم ،وغالباً ما توجد
في جحور الضبان ، وهي عالية السمية ، ولكن غير قاتلة للأشخاص الأصحاء ، ويكون
تأثير السم أقوى على الأطفال وضعيفي المناعة.










العقرب ذات العقلة المضلّعة

هذا النوع من العقارب يمتاز بلونه الأصفر لكامل الجسم ،العقلة الثانية من الذيل
عريضة وتختلف عن باقي عُقل الذيل ،وكلاباتها طويلة ومميزة ،كما وجدنا عدة عينات
منها في مناطق مختلفة من الربع الخالي ونفود الدهناء ونفود الثويرات .وهي ذات
درجة سمية متوسطة ، وتسبب آلام شديدة ومبرحة في مكان اللدغة









العقرب الصفراء ذات العقلتين السوداوين

عقرب صفراء اللون ما عدا العقلتين الرابعة والخامسة وحمأة السم فلونها أسود أو بني
داكن ،وكذلك أطراف الكلابات لونها داكن ، ومنطقة الظهر لونها بني داكن ، وهي ذات
درجة سمية ضعيفة ،حيث تؤدي لدغتها إلى آلام موضعية .









العقرب العربيـّــة

يعتبر هذا النوع من العقارب صغير الحجم ، ولون الجسم اصفر فاتح ، والعقرب العربية
ضعيفة السمية وتوجد غالباً تحت الأخشاب والنفايات في المناطق البرية ،












العقارب الشيعية


تعيش هذه العقارب في مناطق متفرقة / تتغـذّى على الخمس وتتكاثر بالمتعة
تعيش على الرذيلة وتحارب الفضيلة / وتتواجد بكثرة في القبور والجحـور








العقرب الإيرانية

تعيش في طهران / وتدّعي نيابة صاحب الزمان / حبيبة اليهود وتبذل في
محاربة الإسلام كل مجهود / الشعب منها مقهور / يعاني الفقــــر والجور









العقرب العراقية

موطنها الأصلي إيران / فاقت بخبثها الإنس والجان / تعيش في النجف
وتفتي يالقذارة والقرف / وكلائها زناة / وأصحابها طغاة ...........










العقرب اللبنانية

حياتها زعيق / وصوتها نهيق / في السلم كثيرة الكلام / وفي الحرب تندس
مثل النعام







وأخيراً أدعو الله أن يكفينا وإياكم شرّ العقارب بأنواعها .. قال الشاعر :

إن عادت العقرب عدنـــا لها *** وكانت النعـــل لها حاضــــرة
وقد علمت العقرب واستيقنت *** أن ليس لها دنيــا ولا آخـــرة








،

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-07-2011, 03:53 PM
عجميه بنت سنافيه عجميه بنت سنافيه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: KuWaIt;*
المشاركات: 831

اللـــه يكفيينا شرهآآ

لااهنت اخووي العدييم ع الموضوع

تقبل مرووري

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-07-2011, 04:55 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

الله يكافينا شرورهم

لاهنت العديم

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-07-2011, 06:51 PM
روح مغليها روح مغليها غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 7,749

"



الله يكفينآإ شَرهم ،

العديم ،/ لآهنت عل هالطرح ..!


.

__________________
:


الغـلآ لك ، والقصايد ، والولآء
يوْم غيرك منحرم .. والله عطاك !


::

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم !


::

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-07-2011, 09:47 PM
عيون الطنايا عيون الطنايا غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الكويت فديتها وفديت ترابها
المشاركات: 2,773

:d
لاهنت

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29-07-2011, 12:15 AM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

الله يكفينااا شرهم


جميعهم



كل االشكرلك العديم


-------

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29-07-2011, 12:38 AM
اَلَدَيَــــمَ اَلَدَيَــــمَ غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,029


العقارب الرافضيه ـآشد خطرـآ
ـآخزـآهم ـآالله فالدنيآ وـآالآآخره
ـآالله يعطيك ـآالعافيه ـآالعديم

__________________
.
.


.
.

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29-07-2011, 01:52 AM
حكاياغيـــم حكاياغيـــم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Glopal private
المشاركات: 2,515


[ تشبيههم بـ العقارب لايق عليهم ]

الله يكفينا شرهم

ولاهنت ي العديم ع الطرح الرائع

__________________
.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-07-2011, 02:27 AM
عجميه كيوت عجميه كيوت غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الكـــويت,,
المشاركات: 1,830



الله يكفينّا شرهم

لاهنت على الطرح

تقبل مروري

__________________



ې سَٱعْټيْ ڵوَ مٱتَ ڼبض ٱلمۆٱڨيتˇ
وقَتْ ٱلڣفَڒحْ,تگكْفينَ ≈[لٳتڼكَريَينھْ

,

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-07-2011, 03:59 AM
عـزوز عـزوز غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1

الله يكفينآ شرهمـ

لاهنت يالعديمـ



,

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com