اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـخاصـة > :: الـمنتدى السياســي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #81  
قديم 24-02-2010, 03:02 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769


جيمس أديسون بيكر الثالث ولد في 28 أبريل 1930 هو دبلوماسي ورجل سياسي أمريكي عضو في الحزب الجمهوري شغل وظيفة رئيس طاقم البيت الأبيض في عهد الرئيس رونالد ريغانفي دورته الأولى ثم عمل وزر للخزينة الأمريكية في عهد الرئيس رونالد ريغان بين 1985 و1988 ووزير الخارجية في عهدة الرئيس جورج بوش الأب من 1989 إلى 1993وفي مارس 1997 عينه الرئيس جورج بوش مبعوثا خاصا له إلى الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المملكة المغربية والبوليساريو.

رد مع اقتباس
  #82  
قديم 26-02-2010, 03:06 AM
فلاح بن سويري فلاح بن سويري غير متواجد حالياً
 اللجنة الإعلامية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 9,384




نورمان شوارزكوف


" 1934 "


قائد تحالف قوات الهجوم البرية والبحرية والجوية ضد العراق خلال حرب الخليج الثانية

جنرال متقاعد في الجيش الأمريكي خدم بين عامي 1956 و1991، ولد في ترنتون - نيو جيرسي،

في الولايات المتحدة الأميركية في 22 آب 1934،

كان قائد تحالف قوات الهجوم البرية والبحرية والجوية ضد العراق

خلال حرب الخليج الثانية عام 1991 التي عرفت بعاصفة الصحراء.

والده، هربرت شوارزكوف، كان رجل أمنٍ عسكري أيضاً،

رد مع اقتباس
  #83  
قديم 27-02-2010, 05:45 PM
الصورة الرمزية عبـق أجدادي
عبـق أجدادي عبـق أجدادي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: على تُرُب الثقافة ..!
المشاركات: 4,484

.


















رأفت الهجـان

" 1927 - 1982 "



وإسمه الحقيقي رفعت علي سليمان الجمال

رحل إلى إسرائيل بتكليف من المخابرات المصرية
تحت غطاء شركة سياحية ونجح في تكوين علاقات واسعة
في الأوساط الإسرائيلية حتى نال ثقة الجميع




من إنجازاته


زود مصر بموعد العدوان الثلاثي ولكنها للأسف
لم تؤخذ على محمل الجد

زود المخابرات المصرية بموعد حرب 1967
وأيضا ً لم تحمل على محمل الجد لورود إخبارية
تفيد بان الهجوم سيكون منصب على سوريا

وكل له دور فعال في الإعداد لحرب أكتوبر 1973
بعد أن زود مصر بتفاصيل عن خط برليف

أحدث هزة عنيفة في صفوف الموساد
وكذبة صعوبة إختراقه




أعتبر بطلا ً قوميا في مصر
وتم إنتاج مسلسل تلفزيوني
يتناول سيرته الذاتية

















بحفظ الرحمن

__________________

.





قال لزوجته : اسكتي ..!
وقال لإبنه : ( انكتم )
صوتُكمَا يَجعلُني مُشوّش ( التّفكير ) ..!


لا تَنبسَا بـ ( كَلمَه )
أريدُ أن أكتُب عنْ ( حرّية التّعبيرْ ) ..!




.

رد مع اقتباس
  #84  
قديم 28-02-2010, 12:47 AM
للكويت رجالها للكويت رجالها غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 114

لاهنت عبق اجدادي...بس كان عميل مزدوج بس اخوانا المصريين لازم يلمعون ربعهم

رد مع اقتباس
  #85  
قديم 01-03-2010, 11:02 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

رأفت الهجان اسم المسلسل فقط

__________________

رد مع اقتباس
  #86  
قديم 01-03-2010, 11:14 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769


الملك الحسين بن طلال (14 نوفمبر 1935 - 7 فبراير 1999)، ملك المملكة الأردنية الهاشمية من عام 1952 حتى عام 1999.
وفاته
في 7 فبراير 1999 توفي إثر إصابته بالسرطان، وكان قد عانى منه لعدة سنوات، وكان يزور مشفى مايو كلينيك في روتشيستر في ولاية مينيسوتا الأمريكية بشكل دوري للعلاج. وقبل وفاته بوقت قصير عزل أخاه الأمير الحسن بن طلال من ولاية العهد وعين ابنه الأكبر الأمير عبد الله بمنصب ولي العهد.

رد مع اقتباس
  #87  
قديم 01-03-2010, 11:21 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769


الملك فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (1338 هـ / 1920 - 26 جمادى الثانية 1426 / 1 أغسطس 2005)، خامس ملوك المملكة العربية السعودية وأولهم اتخاذاً للقب خادم الحرمين الشريفين رسمياً بإعلانه ذلك في المدينة المنورة. هو الإبن التاسع من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور، وولد في الرياض ووالدته هي الأميرة حصة بنت أحمد بن محمد السديري. تولى مقاليد الحكم في 21 شعبان 1402هـ الموافق 13 يونيو 1982 وذلك بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك خالد. تعرض إلى جلطة في عام 1995 ورغم هذا فقد واصل إدارة الشؤون اليومية للبلاد بمعاونة ولي عهده الأمير عبد الله بن عبد العزيز.

واستطاع خلال فترة حكمة تجنيب بلاده العديد من المصاعب الداخلية والخارجية لعل من أبرزها أزمة احتلال العراق لدولة الكويت في عام 1990، وتهديد العراق بغزو الأراضي السعودية، وكذلك الحرب العراقية - الإيرانية وما تبعها من أحداث تأثرت بها السعودية، وكذلك أحداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة وما تبعها من غزو الولايات المتحدة لأفغانستان والعراق، وأيضاً انخفاض أسعار النفط سنين طويلة واضطرار الميزانية السعودية للإنخفاض الشديد.
حياته السياسية
في عام 1373 هـ الموافق لعام 1953 عين وزيراً للمعارف.
في عام 1382 هـ الموافق لعام 1962 عين وزيراً للداخلية والتي ظل يتولى مسئوليتها إلى عام 1395 هـ.
في عام 1387 هـ الموافق لعام 1967 عين نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى قيامه بمسؤوليات وزارة الداخلية.
في 13 ربيع الأول 1395 هـ الموافق 25 مارس 1975 وبعد تولي الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود للحكم خلفاً للملك فيصل عين ولياً للعهد وأسند إليه منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
توليه الحكم
في 21 شعبان 1402 هـ الموافق 13 يونيو 1982 وبعد وفاة الملك خالد بن عبد العزيز بويع بالملك من الأسرة المالكة وأفراد الشعب السعودي.
موقفه من غزو العراق للكويت
في 9 أغسطس 1990 أعلن عن قراره بالإستعانة بقوات أجنبية للدفاع عن السعودية، وإستحق أن يطلق عليه لقب بطل تحرير الكويت نظير جهوده السياسية والعسكرية لإعادة الكويت إلى حكامها الشرعيين وأهلها.
وفاته

توفي في يوم الاثنين 26 جمادى الثانية 1426هـ الموافق 1 أغسطس 2005 في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وصلي عليه يوم الثلاثاء بعد صلاة العصر بجامع الإمام تركي بن عبد الله بوسط الرياض، ودفن بجوار والده واخوانه بمقابر العود، وبويع أخيه الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بالحكم.

رد مع اقتباس
  #88  
قديم 02-03-2010, 12:03 AM
للكويت رجالها للكويت رجالها غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 114

الله يرحمك يا بو فيصل عضيد بومبارك...لاهنت على الموضوع اخوي العابر

رد مع اقتباس
  #89  
قديم 05-03-2010, 02:08 AM
الصورة الرمزية نـاصـر
نـاصـر نـاصـر غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
الدولة: KUW
المشاركات: 8,816

عبق تسلم أفكارك

تصفحت الموضوع من الجلده للجلده .

موضوع قيم ومفيد وفيه تجديد

وهذي مشاركتي طال عمرك .


( يوسف بن تاشفين )


هو يوسف بن تاشفين ناصر الدين بن تالاكاكين الصنهاجي (ح. 1006 - 1106) ,ثاني ملوك المرابطين بعد ابن عمه أبو بكر بن عمر. واتخذ لقب "أمير المسلمين" وهو اعظم ملك مسلم في وقته. أسس أول إمبراطورية في الغرب الإسلامي من حدود تونس حتى غانا جنوبا والاندلس شمالا وانقذ الاندلس من ضياع محقق وهو بطل معركة الزلاقة وقائدها. وحد وضم كل ملوك الطوائف في الأندلس إلى دولته بالمغرب (ح. 1090) بعدما استنجد به أمير أشبيلية.

عرف بالتقشف والزهد رغم اتساع إمبراطوريته كان شجاعا واسدا جسورا. قال "الذهبي" في "سير أعلام النبلاء":

كان ابن تاشفين كثير العفو، مقربًا للعلماء، وكان أسمر نحيفًا، خفيف اللحية، دقيق الصوت، سائسًا، حازمًا، يخطب لخليفة العراق... ووصفه "بدر الشيخ" في "الكامل" بقوله:

كان حليمًا كريمًا، دينًا خيرًا، يحب أهل العلم والدين، ويحكّمهم في بلاده، ويبالغ في إكرام العلماء والوقوف عند إشارتهم، وكان إذا وعظه أحدُهم، خشع عند استماع الموعظة، ولان قلبُه لها، وظهر ذلك عليه، وكان يحب العفو والصفح عن الذنوب العظام...

__________________
قطفت منك ماتهيا ومالاق ورميت باقي ذكرياتك خلافي..!

رد مع اقتباس
  #90  
قديم 07-03-2010, 01:09 AM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769


الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود (2 مارس 1949)، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي. ولد في الطائف ووالده ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود. متزوج من الأميرة هيفاء الفيصل رئيسة ومؤسسة جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي في الرياض وهي ناشطة اجتماعية، له أربع أبناء وأربع بنات، ويعد الابن الثاني للأمير سلطان بن عبد العزيز بعد الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع للشوؤن العسكرية (الأخ غير الشقيق).

حياته
تخرج من الكلية الملكية للقوات الجوية في كرانويل بانجلترا وانضم بعدها لسلاح الجو السعودي في عام 1968 كطيار مقاتل لبضع سنوات.

قضى الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز اثنين وعشرين سنه في السلك الدبلوماسي سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى واشنطن، الولايات المتحدة، منذ 1983 وحتى 2005، كانت مليئة بالنشاط والعمل الجاد في سبيل بناء علاقات قويّة لبلاده مع واشنطن. ويوصف بأنه من أقرب الدبلوماسيين إلى الإدارة الأمريكية الجمهورية ويحظى بثقة خاصة، فقد كانت له صلات ممتازة بالرؤساء وكبار المسؤولين في الإدارات الجمهورية خلال سنوات عمله الماضية مما ساهم في وضع العلاقة السعودية الأمريكيّة في مرتبة عالية. وحتى حينما حصلت أحداث 11 سبتمبر وجرت عواصف شديدة على هذه العلاقة ظل الأمير بندر مدافعاً عن بلاده في مختلف المحافل والندوات والمناسبات مبيّناً للشعب الأمريكي وللمسؤولين أهمية ومتانة العلاقات الأمريكية السعودية وجهود الحكومة في مكافحة العنف ومحاربة الإرهاب، فهو يعتبر العراب الحقيقي للعلاقات السعودية الأمريكية في مرحلة اتسمت بشدة الحساسية.

وكان الأمير بندر عميداً للسلك الدبلوماسي في واشنطن، وهو لقب يناله السفير صاحب أطول مدة خدمة بالعاصمة المعنية. وكان السفير الوحيد بواشنطن الذي يخصص له حراسة دائمة من الحرس الرئاسي الأمريكي. وكان له دور قوي جدا في انهاء الحرب الأهلية اللبنانية وكذلك في انهاء أزمة لوكربي بليبيا.

يشغل الآن منصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي بقرار ملكي صدر بيوم 16 أكتوبر 2005.

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com