اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-01-2010, 11:59 PM
(( الفراء )) (( الفراء )) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: بحبوحة الادب والمعرفة
المشاركات: 1,059
أخي / أختي صغير يعلم الكبار (13)

13



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



صغيرٌ ولكنه يعلم الكبار

دخل فتى صغير إلى محل تسوق وجذب صندوق كولا إلى أسفل كابينة الهاتف. وقف الفتى فوق الصندوق ليصل إلى أزرار الهاتف وبدأ باتصال هاتفي... انتبه صاحب المحل للموقف وبدأ بالاستماع إلى المحادثة التي يجريها هذا الفتى.

قال الفتى: (سيدتي، أيمكنني العمل لديك في تهذيب عشب حديقتك)؟

أجابت السيدة: (لدي من يقوم بهذا العمل).

قال الفتى: (سأقوم بالعمل بنصف الأجرة التي يأخذها هذا الشخص).

أجابت السيدة بأنها راضية بعمل ذلك الشخص ولا تريد استبداله.



أصبح الفتى أكثر إلحاحاً وقال: (سأنظف أيضاً ممر المشاة والرصيف أمام منزلك، وستكون حديقتك أجمل حديقة في مدينة بالم بيتش فلوريدا)، ومرة أخرى أجابته السيدة بالنفي...

تبسم الفتى وأقفل الهاتف.



تقدم صاحب المحل- الذي كان يستمع إلى المحادثة - إلى الفتى وقال له: لقد أعجبتني همتك العالية، وأحترم هذه المعنويات الإيجابية فيك وأعرض عليك فرصة للعمل لدي في المحل.



أجاب الفتى الصغير: (لا، وشكراً لعرضك، غير أني فقط كنت أتأكد من أدائي للعمل الذي أقوم به حالياً. إنني أعمل لهذه السيدة التي كنت أتحدث إليها).

__________________
7



7



7




إن الذي ملأ اللغات محاسنا // جعل الجمال وسره في الضاد









ســـيرة الفـــــــراء







هل لديك سؤال في الإعراب ( تفضل هنا )









تم الإفتتاح حياكم الله وبياكم

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-01-2010, 12:35 AM
الصورة الرمزية ‏وَتـے ـيــنْ
‏وَتـے ـيــنْ ‏وَتـے ـيــنْ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,442


ما شاء الله عليه .. قصة تحمل بين طياتها الكثير من العبر

بصراحة .. لا أعلم ماذا أقول غير أنني لا أستطيع إلا شكرك

__________________
Maybe .. I will come back




ريم البوادي سابقًا

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-01-2010, 12:46 AM
(( الفراء )) (( الفراء )) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: بحبوحة الادب والمعرفة
المشاركات: 1,059

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وَتـے ــنْ مشاهدة المشاركة

ما شاء الله عليه .. قصة تحمل بين طياتها الكثير من العبر

بصراحة .. لا أعلم ماذا أقول غير أنني لا أستطيع إلا شكرك




من هنا ؟

وتن

الحمدلله على السلامة


حياك الله وبياك


شكري وتقديري

__________________
7



7



7




إن الذي ملأ اللغات محاسنا // جعل الجمال وسره في الضاد









ســـيرة الفـــــــراء







هل لديك سؤال في الإعراب ( تفضل هنا )









تم الإفتتاح حياكم الله وبياكم

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-01-2010, 01:54 AM
صوت القلوب صوت القلوب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: أعلى إنارة الشارع أتفقد الأوضاع
المشاركات: 6,101

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عجيب ..!

سن الإنسان لا يعد مقياسًا لنضج عقله

وهذا ما يجب أن نعيه لأننا دائمًا ما (نقضي على همة أطفالنا ومحاولاتهم) لإعتمادنا أمر

أن الكبير في السن كبيرٌ في العقل والصغير في السن صغير في العقل

والعلاقة بين السن والعقل لا تكون دائمًا (طردية) بل تحتمل العكسية وهذا ما نحتاج لـ

تدعيمه في أبنائنا


فـ العمل والإخلاص فيه قيمة من قيم الإسلام التي فقدناها إلا -من رحم ربي-


شكرًا لك يا معلمي

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-01-2010, 12:39 PM
(( الفراء )) (( الفراء )) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: بحبوحة الادب والمعرفة
المشاركات: 1,059

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفت وش سوى هبآلكـ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عجيب ..!

سن الإنسان لا يعد مقياسًا لنضج عقله

وهذا ما يجب أن نعيه لأننا دائمًا ما (نقضي على همة أطفالنا ومحاولاتهم) لإعتمادنا أمر

أن الكبير في السن كبيرٌ في العقل والصغير في السن صغير في العقل

والعلاقة بين السن والعقل لا تكون دائمًا (طردية) بل تحتمل العكسية وهذا ما نحتاج لـ

تدعيمه في أبنائنا


فـ العمل والإخلاص فيه قيمة من قيم الإسلام التي فقدناها إلا -من رحم ربي-


شكرًا لك يا معلمي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


حياك الله وبياك

مداخلة جميلة ومفيدة

شكري وتقديري وامتناني

__________________
7



7



7




إن الذي ملأ اللغات محاسنا // جعل الجمال وسره في الضاد









ســـيرة الفـــــــراء







هل لديك سؤال في الإعراب ( تفضل هنا )









تم الإفتتاح حياكم الله وبياكم

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com