اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-09-2009, 03:58 AM
الناطـق الرسمي الناطـق الرسمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 171
الشيخ العوضي .... اللهم عفوت فاعف عني


اللهم عفوت فاعف عني


كم من شخص يعيش بيننا قد أخطأ علينا يوما من الايام، والكثير منهم ربما ظلمنا زمنا من الازمان، البعض تكلم علينا ظلما وبهتانا، وآخرون ربما منعونا بعض حقوقنا، واناس وقفوا مع من ظلمنا او شهدوا علينا زورا وبهتانا، ومنهم الذي سب وشتم ومنهم الذي اشاع الاكاذيب ولفق الاحاديث ونشرها في الآفاق، فبين مغتاب وغام وقاذف وشاتم في الخلق سمعنا بعضهم وخفي علينا اكثرهم، هؤلاء وغيرهم كيف نتصرف معهم؟!

الكثير من هؤلاء يعلم انه كاذب في كلامه وشتمه وقذفه، ومع هذا لا يتورع عن اطلاق التهم والشتائم، يختفي خلف شاشة الكمبيوتر وباسم مستعار يحلو له سب الخلق وشتمهم وتحقيرهم، المهم عنده الا يعرفه احد من الناس ونسي المسكين رب الناس جل وعلا ?وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد?.

وبما اننا في العشر الآواخر من هذا الشهر الفضيل، ليالي المغفرة والتوبة، لحظات العفوالرحمة، فان الذي يطلب من الله العفو والصفح من خطاياه فيبدأ بنفسه اولا وليعف عن خلق الله ليعفو الله عنه، فان العفو عن الناس سبب لعفو الله عنا، قال تعالى: (فليعفوا وليصفحوا الا تحبون ان يغفر الله لكم) صحيح ان الانسان مخير وبين اخذ حقه ممن ظلمه وبين العفو عنه، لكن العفو مرتبة عاليا يحبها الله جل وعلا (وان تعفوا اقرب للتقوى)، والعفو عن الذي ظلمنا ليس نوعا من الذل او الضعف، بل هي قربة الى الله جل وعلا، عزة ورفعة كما جاء في الحديث (وما زاد الله عبدا بعفو الا عنا).

كم من خطأ يحصل بين الاسر والارحام والاصحاب والعاملين وغيرهم، لكن اهل التقوى من صفاتهم انهم كما قال الله تعالى فيهم (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين).

لقد ظلم نبينا صلى الله عليه وآله وسلم اشد الظلم، واخرج من بلده، وطورد وحورب سنوات طوال، وشج وجهه وقتل احب الناس اليه، لكنه لما قدر على من ظلمه وفتح مكة عفا عن الظالمين واطلقهم وقال كلمته المشهودة (اذهبوا فانتم الطلقاء).

وجاء في الحديث ان رجلين يأتيان عند الله يوم القيامة فيقول احدهما وهو المظلوم (يارب خذ لي بحقي منه) فيرفع الله له قصورا ومدائن من ذهب وفضة، فيعجب الرجل ويقول (يارب لاي بني هذا؟! لاي شهيد هذا؟!) فيقول الله تعالى له (هذا لمن أعطى الثمن)، فيقول العبد (ومن يملك ثمن هذا؟!) فيقول الله له (أنت تملك الثمن) فيقول العبد (وما ثمنه يا رب)، فيقول جل جلاله (ان تعفو عن اخيك) فيعفو مسرعا عن اخيه فيقول الله تعالى له (خذ بيد اخيك وادخل معه الى هذه الجنة).

العفو خلق عظيم، وسلامة الصدر من الشعناء والبغضاء صفة جليلة، ومن احب ان يعتقه الله من النار في هذه الايام فليتصدق بالعفو عن ظلمه، فان هذه الصدقة من افضل الصدقات، فأهل الايمان يدعو ربهم الا يجعل قلوبهم غلا للذين امنوا، واذا خلدوا لنومهم صفوا قلوبهم من الاحقاد والضغائن.

اعلم ان الكثير من الكلام كتب عني في الانترنت او الجرائد واعلم ان الكثير تكلم عليَّ بالمجالس بما اكره ولا ارضى، واعلم ان الكثير ربما اتهمني بما ليس فيني، ومع هذا فانني اشهد الله جلا جلاله انني عفوت عن كل من ظلمني بقول او بفعل في زمن سابق او لاحق ولا اطلب من احد شيئا، واسأل الله ان يغفر لي ولكل اخواني المؤمنين ويجمعني بهم في جنات النعيم، اللهم آمين.


كتبه الشيخ / نبيل العوضي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-09-2009, 04:02 AM
الصورة الرمزية (سعد بن محمد)
(سعد بن محمد) (سعد بن محمد) غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: خـــارج المنتـــدى
المشاركات: 11,828

الناطق الرسمي

الله يعطيك العافيه

موضوع مميز ولاهنت اخي العزيز

تقبل مروري

__________________

..[ من لا يـعدك شـي عـده ولا شـيء × ومن لايعـدك ربـح عـده خسـاره ]..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-09-2009, 04:50 AM
شِقاوَي شِقاوَي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة:  هنيا <^
المشاركات: 17,722

الله يعطيك العافيه،،
موضوع رــآئــع >>>جــزـآكـ ـآــآــه خيــر ،،،
لاهنـــــــــتـ ،،
تقبلـــ،،

__________________
.





رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-09-2009, 05:40 AM
**عافكـ الخاطر** **عافكـ الخاطر** غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: وســـط قـــلــــبـــكـ
المشاركات: 3,595

لاهنت



على الموضوع


المميز \ المتالق



بيض الله وجهك يالقرم

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-09-2009, 06:32 AM
الصورة الرمزية تبطي وأنت غالي
تبطي وأنت غالي تبطي وأنت غالي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: قـرِيـبِ مـنــُكـِ ٍ <~!
المشاركات: 3,724

.
.


الناطق الرسمي ~.ْ


تسلم أناملك على الطرح الجميل ~.ْ


ولا تحرمنا من جديدك .~ْ


ودمت بوود .~ْ

.
.

__________________



رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17-09-2009, 03:49 AM
الناطـق الرسمي الناطـق الرسمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 171



بارك الله فيكم وجزاكم الله خير

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17-09-2009, 04:05 AM
ناصــ!!!ــر العجمي ناصــ!!!ــر العجمي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: ابوحليفه ستي
المشاركات: 1,105

لاهنت على الموضوووع الراقي

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27-09-2009, 01:11 AM
الناطـق الرسمي الناطـق الرسمي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 171

بارك الله فيكم
والله يجزاكم خير

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com