اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: منتدى القلم الحر ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-08-2009, 05:56 AM
ليبرالي ليبرالي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: قلب غالي
المشاركات: 886
ماذا فعلت في الصيف الماضي؟

جانا رمضان الله يجعلنا ممن يصومه ويقومه طاعة للرب..وفي هذه السنة موعد رمضان في عز الصيف وسفرات الصيف...وما أدراك ما سفرات الصيف؟

لا انكر انني اعشق السفر..لأنني اجد فيه متعة الفراغ والراحة بالرغم من انها لا تكتمل احيانآ..خصوصآ اذا كان معك شخص موسوس بانفلونزا الخنازير ويمرض من اي شي..ثم تمرض معه وينتقل لك هذا الوسواس..الله يكفيكم شر الانفلونزا..وانا اجزم ان قراءة المعوذتين وسورة الاخلاص اقوى من التامفلو..والفلوفلي.



كنت مسافر في هذا الصيف لاحدى الدول العربية ثم بعدها توجهت اسبوع الى قبرص..وماشالله على الكويتيين في كل مكان تحصلهم..واذكر مقولة لاحد الاصدقاء السعوديين يقول:لو تروح لجزيرة نائية محد سبق انه سافرلها اكيد راح تحصل كويتي سابقك عليها,واللي يشوفكم يالكويتيين يقول عددكم مية مليون مع انكم ماشالله ماتتعدون مليون.


انا هنا اريد ان انبه اهل الشباب المراهقين هل يعلمون عن الدول اللي يسافرون لها هالشباب؟؟واريد ان اسأل الرجال البالغين هل هم راضين عما يفعلونه في سفراتهم؟واسأل اللي يسافرون بعوائلهم هل تعلم ماذا يحصل لبناتكم او ماذا يفعلن او وين يروحون عندما يطلعون بروحهم بلا رقيب اوحسيب؟..حقيقة نرى نحن الشباب العجب العجاب ونقول الحمدلله على نعمة العقل والستر والدين..


و اريد ان اذكر بعض النقاط العامة المفهومة دون الدخول ببعض التفاصيل..بالنسبة للشباب المراهقين فهم في الغالب لايفهمون معنى السفر من حيث الراحة والنقاهة والهدوء..فنجدهم اذا عادوا من السفر يبحثون عن النوم وتجد اوزانهم ناقصة والوانهم شاحبة..ربما لايلاحظ الاهل ذلك ولكن الملاحظة مهمة في مثل هذه الامور..وانا اجزم ان السهر بالليل ومعه الكثير من المفاسد..من اهم الامور التي تجعل الشاب المراهق هلكان..وانوه لامر خطير جدآ يجب ان ينتبه له اولياء الامور والحافظ الله دائمآ ثم التربية والتوعية السليمة..وهذا الامر هو شرب المحرمات فالشباب الكويتي الصغار منتشر بينهم المشروب بشكل خطير وعذر بعضهم انه يشرب في السفر فقط..والله انه عذر اقبح من الفعل..فهل يفرق الشرب من مكان لاخر..والله انني اكتب وكلي حسرة على شبابنا الله يحفظهم.

يقول الشاعر العربي:

اذا كان رب البيت بالدف ضاربآ_ _فشيمة أهل البيت الرقص والطرب



اولياء الامور او الرجال اللي عندهم عوائل اذا سافروا تجد غالبيتهم رجعوا مراهقين..وهذي ممكن تهون لكن ان يذهبون باهلهم لاماكن العيب فهذا والله حاصل ومن ناس عيال قبايل وحمايل واصل وفصل..ولا تحدوني لقول عجمان بعد...وهذه والله الدياثة بأم عينها..الله يكفينا الشر..وفيه ناس مايودون اهلهم لاماكن العيب ولكن نشوفهم يبون يصيرون متحضرين ...فنشوفهم مثلآ في السوليدير او في بعض مقاهي مصر او لوبيات الفنادق مع المرة او البنات الشابات وهم بلا عبايات او اي شيء يغطي الوجه او الشعر وهالجينزات...وبين الفلاوة قاعدين..والمصيبة انه لارجع للديرة تشوفه رجال بدوي ويذبح ويصلخ وذابحته المراجل.



النساء او البنات الشابات...اذا قالها الرجال او بالاصح الثور حقها انها تاخذ راحتها في اللبس وتحذف لباس الحشمة..ماتفكر في ربها ماتفكر بالحلال والحرام ماتفكر ان هالشيء ينزل قدرها ولا يرفعه..وقد يوقف نصيبها في الزواج..اين الغيرة والحياء والاحتشام..فهذه الامور لاتتوقف على مكان او زمان..هناك امور في المرأة لايجب ان يراها احد سوى زوجها..وهي هنا تجعل الجميع يشاهد العرض ..وياله من عرض رخيص..


وانت ايها الثور المعمعم..كيف ترضى لاهلك ان يلبسون هذا اللباس..اين الغيرة..اين غيرة الرسول صلى الله عليه وسلم..اين غيرة عمر رضي الله عنه..اين غيرة المسلم اللذي رفض ان يركب الدابة احد المسافرين لان مكان زوجته لا يزال دافيء على هذه الدابة..وان كنت لاتقرأ التاريخ.. اين غيرة اجدادك وابوك وامك..


هناك ايضآ مشكلة اخيرة..ان بعض العوائل التي ذكرت معهم اطفال صغار وهم بما يشاهدونه من آبائهم او امهاتهم او خواتهم الكبار تكون قد قتلت لديهم الغارية واصبح هذا الامر عندهم عادي..فنجدهم يكملون المسيرة في المستقبل.

المشاكل واجد الله يكفينا واياكم الشر..مانقول الا الحمد والشكر لله..اللهم لا تجعلنا من الشامتين..وانما من الناصحين

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-08-2009, 09:12 AM
ركون.. ركون.. غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 171
Arrow

ليبرالي

عزالله إنك صادق بكل ماقلت



والحين أشوف عيال صغار 16 - 17 سنه يسافرون
وين الأهل ؟ لهدرجه واثق من ولدك ولا شنو !!؟
ليش مأخذين الأمور ببساطه
(خله يستانس) ولا ( أربطه فالبيت!!) ولا ( يشوف ربعه وبيسوي مثلهم ) !!!!!!!! إنتبهواااا لأبنائكم




الله يهدي أولياء الأمور والأبناء

__________________
.


.


.





الحــب مايعرف قبيــله ولا ديـن ..!!



ممنوع وضع الايميل بالتوقيع

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-08-2009, 01:22 PM
فلاح بن ملبز فلاح بن ملبز غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: برنده على النيل
المشاركات: 41,805

ليبرالي حي ذا العييين منك

وعزالله انك صدقت في كل شي قلته / وأهم نقطه :

وهذا الامر هو شرب المحرمات فالشباب الكويتي الصغار منتشر بينهم المشروب بشكل خطير وعذر بعضهم انه يشرب في السفر فقط..والله انه عذر اقبح من الفعل..فهل يفرق الشرب من مكان لاخر..والله انني اكتب وكلي حسرة على شبابنا الله يحفظهم.


هذي السالفه منتشره بكثره بين الشباب ، يقولك انا اشرب برا واستانس وافلها ولاجيت ديرتي اعبد ربي وأصلي ، الله لا يبلانا والله يشافيهم ويحفظهم ،


هناك ايضآ مشكلة اخيرة..ان بعض العوائل التي ذكرت معهم اطفال صغار وهم بما يشاهدونه من آبائهم او امهاتهم او خواتهم الكبار تكون قد قتلت لديهم الغارية واصبح هذا الامر عندهم عادي..فنجدهم يكملون المسيرة في المستقبل.


عزالله انك صااادق العوال الصغار يشوفون ذا الوضع طبيعي قدام ابيهم / بكره يصير كل شي عندهم عادي وطبيعي وتموت الغيره عندهم ،


يعطيك العافيه يا لبيرالي على هذا الطرح الرائع / وجزاك الله ألف خير


المشاكل واجد الله يكفينا واياكم الشر..مانقول الا الحمد والشكر لله..اللهم لا تجعلنا من الشامتين..وانما من الناصحين

__________________



*
سبحانك اللهم وبحمدك آشهد آن لا إله إلا آنت آستغفرك وآتوب إليك ..


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-08-2009, 10:09 PM
**عافكـ الخاطر** **عافكـ الخاطر** غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: وســـط قـــلــــبـــكـ
المشاركات: 3,595

ليبرالي لاهنت على الموضوع الرائع


وكلامك وكلام الاخوان عين العقل

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-08-2009, 02:20 AM
ليبرالي ليبرالي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: قلب غالي
المشاركات: 886

ركون..اشكر مرورك العطر وتعليقك الجميل

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-08-2009, 08:30 AM
ليبرالي ليبرالي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: قلب غالي
المشاركات: 886

المراقب العزيز فلاح بن ملبز...عسى عينك ماتشوف الا اللي يسرها..اشكر مرورك وتعليقك الجميل.

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29-08-2009, 03:38 AM
ليبرالي ليبرالي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: قلب غالي
المشاركات: 886

الاخ قناص يام اشكر مرورك

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-11-2009, 11:49 PM
سعد بن راشد سعد بن راشد غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 92

للرفع


ولي عودة تليق بمقام الكاتب المبدع ليبرالي

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-11-2009, 03:54 AM
الصديعه الصديعه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 746

ما شاء الله عليك وتسلم يمينك
كلام موزون عزالله انك صادق
والله يهدي الجميع

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-11-2009, 03:19 AM
ليبرالي ليبرالي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: قلب غالي
المشاركات: 886

مشكور ياسعد بن راشد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com