اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-06-2009, 02:22 AM
أروى العجمي أروى العجمي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ’’ بـعـيــون مـغـلـــيـني ’’
المشاركات: 647
Arrow ::: فـلسـفـة المصــائــب :::




* * * * *





يقول شكسبير::

* المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز"

* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب"

* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى



~

~


+ إحباطات المصادفات :

قال معن بن أوس المزني:

" فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي ..




~

~


+ نصف الكأس :

*يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

*يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..



~

~


+ فلسفة المال :

- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

* يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله

* يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...

* إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل




~

~


+ مراعاة النفوس :

*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

*يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

*ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار




~

~


+ مفهومات مصححة :

*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور

*نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!

*الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه




~

~


+ النفوس العظيمة :

*يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

*يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

*يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!

*يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!

*من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!



~

~


+ مقاييس حادة :

*يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..
*مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله



-الهدف ~

*أصعب الصعاب اتخاذ القرار...

*إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!

*يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!




~

~


+ إجابات مسكتة :

*قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

*قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:
(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)




*

*

*

الخاتمة ,,,



" فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب "





=====================================


* منقووول لتميزه *

__________________







وااقــفــــــ على بــااابــكــم
ولــهــااااانـ، ومسيــر ؛

أسأل عنـ إللي سأل , ,

" محبـوبي لـصـغيـر "

  #2  
قديم 12-06-2009, 02:57 AM
فالح بن مشوط فالح بن مشوط غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: منتدى العجمان
المشاركات: 5,969

(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

تسلم أناملش أختي اروى التي سطرة لنا أعذب الكلام وأجمله ..


تقبلي مروري ..

  #3  
قديم 12-06-2009, 03:17 AM
بــو وســن بــو وســن غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 666

*من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

مابي اتفلسف واجد بس مشكووووره وتقبلي مروري

__________________

***
أنا بدوي وبعيشتي ماتنعمت
ورمز البداوه سيف وللكيف دله
محبوبتي صحراي في حبها همت
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي إني من البداوه تعلمت
إن الركوع لغير ربي مذله

  #4  
قديم 12-06-2009, 03:50 AM
الصورة الرمزية تبطي وأنت غالي
تبطي وأنت غالي تبطي وأنت غالي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: قـرِيـبِ مـنــُكـِ ٍ <~!
المشاركات: 3,724

(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

تسلم أناملش أختي اروى التي سطرة لنا أعذب الكلام وأجمله ..


تقبلي مروري ..

__________________



  #5  
قديم 13-06-2009, 04:55 PM
أروى العجمي أروى العجمي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ’’ بـعـيــون مـغـلـــيـني ’’
المشاركات: 647

هلآ ومرحبآآ ..

+ هيبة ملكـ

+ بو وسن

+ تبطي وانت غالي


أسعدني مروركم الرااائعه والردود الجميله ~
لكم كل الشكر والتقدير ,,


تحياتي لكم ؛

__________________







وااقــفــــــ على بــااابــكــم
ولــهــااااانـ، ومسيــر ؛

أسأل عنـ إللي سأل , ,

" محبـوبي لـصـغيـر "

  #6  
قديم 13-06-2009, 06:41 PM
سمي الملك سمي الملك غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,464

لاهنتي على القمه

__________________

  #7  
قديم 17-06-2009, 11:13 PM
أروى العجمي أروى العجمي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ’’ بـعـيــون مـغـلـــيـني ’’
المشاركات: 647

هلآ فيك اخوي سمي الملكــ"
شكرآ لك ~ أسعدني مروركـ الدائم و الجميل


تحياتي لك ؛

__________________







وااقــفــــــ على بــااابــكــم
ولــهــااااانـ، ومسيــر ؛

أسأل عنـ إللي سأل , ,

" محبـوبي لـصـغيـر "

  #8  
قديم 17-06-2009, 11:24 PM
الظبيه العنزي الظبيه العنزي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 12,387

اروي ...ارويتينا ارواك الله من العذب االزلال ..., وعن جد اقولك كلمه من قاصي القلب:

"انتي من جمع النساء الخيرات اللي يشرفن قبيلة العجمان خاصه وبني يام عامه باخلاقهم وايضا بفكرهم النير " ..,

ولاهنتي على الطرح الرائع ...وتقبلي مروري.

  #9  
قديم 17-06-2009, 11:41 PM
أروى العجمي أروى العجمي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ’’ بـعـيــون مـغـلـــيـني ’’
المشاركات: 647

هلآ وغلأ أختى الظبية العنزي "
لبه قلبش~
هذا بس من ذوقك وطيب اصلج يا الغلآ ~ وذي شهاده اعتز فيها منج ~فديتش
بصراحه أخجلتي تواضيعي ولي الفخر ويشرفني ان أقدم كل الافضل والمميز لقبيلتي الغاليه

كل الشكر والتقدير لج "

تقبلى مني أرق تحيه "

__________________







وااقــفــــــ على بــااابــكــم
ولــهــااااانـ، ومسيــر ؛

أسأل عنـ إللي سأل , ,

" محبـوبي لـصـغيـر "

موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com