اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-04-2009, 04:51 PM
^ g n o o n e ^ ^ g n o o n e ^ غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 618
-=_=-كيف تكتب موضوع مميز-=_=-

بسم الله الرحمن الرحيم

كثيراً منا يمتلك قلم مميز وافكاراً مبدعه وصاحب اسلوب يتميز بالروعه ، باجمل المواضيع ولكن قد ينقصه بعض الادوات ليكون موضوع مميز يجذب القارئ ، بأن لا يرفع عينه من اول سطر وكلمه الى اخر سطر بالموضوع اذا امتلكنا بعض الادوات لسرد وطرح الموضوع بطريقه خلابه وشيقه .




ومن بعــــض تلك الادوات :-

♥ [ 1 ] ♥

اختيار فكرة الموضوع او القضيه او الحوار بما يعني الانتقاء بذكاء وبالطبع حسب المجال الذي سيكتب عنه بحيث تكون فكرة الموضوع من المواضيع التي تهم وتعاصر افكار المجتمع ككل وافراده بصورة خاصه مثل من يعد وجبة غداء لافراد اسرته من الاصناف ( من اجل ان ياكلوا اصابعهم وراها ) !

♥ [ 2 ] ♥

اختيار صيغة عنونة الموضوع اي بلاغة الصيغه للعنوان حتى وان كان يتكون من كلمه واحده بحيث تكون على صله قويه ووثيقه بماهية الموضوع وبلاغة التشبيه بمحتواها ..

♥ [ 3 ] ♥

بدء الموضوع بمقدمه تشد انتباه القارئ وبها مدلول شيق لمتابعة الموضوع مع الاجتهاد للوصول الى فكر القارئ من اول كلمه .

♥ [ 4 ] ♥

ترتيب افكار الموضوع وسردها بطريقه مرتبه متتابعه كي يسهل دخولها الى لب قلب
القارئ وفكره دون ملل .

♥ [ 5 ] ♥

الاستقاء ودعم الموضوع واسناده من مصادر موثوقه وقويه ليزيده من رونقه وجماله وقوة بلاغته .

♥ [ 6 ] ♥

اعطاء نفسك حريتها لاطلاق موهبتك التعبيريه واطلاق قلمك ليسطر بسلاسه قوة ، اسلوبك وتاثيره دون كلل ( عدم المبالغه بالتكرار والحشو لايصال المعنى ) ، اي الاعتماد على قوة الكلمات اكثر من كثرتها .

♥ [ 7 ] ♥

الحرص على التوسط لاختيار المصطلحات والمعاني التي لا يصعب على القاري من جميع الفئات و هضمها بسهوله .

♥ [ 8 ] ♥

اتباع القاعده العامه الادبيه لاي كاتب لطرح موضوعه والقاعده هي تكوين الموضوع من ثلاثه اجزاء منفصله او متصله ، مقدمة وبداية طرح الموضوع , محتوى الموضوع , ختام الموضوع بايجابيه ، الحرص دائماً الابتعاد عن سلبية الطرح اي عندما ابدي قضيه ابدي معها الحلول وعندما ابدي انتقاداً ابدي معه التصحيح .

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-04-2009, 03:19 PM
شخص عادي شخص عادي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,632

مشكور على النصايح ولاهنت طال عمرك على الموضوع

__________________
انا انسان عادي وبسيط بينكم
فلا يعني انني غير موجود لاني بسيط وعادي
ولا يعني بسيط اني لا املك كرامه او شجاعه
او ضمير او دين اوتعليم او أدب,,,,,الخ من مكارم الاخلاق
بسيط لاني احب التواضع
بسيط لاني لا اشوف نفسي فارق
عن غيري
لانكم تملكون مااملك من كل الصفات التي ذكرتها
وقد تكونون افضل مني بأشياء كثيرة

(شخص عادي)

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17-04-2009, 04:20 PM
صالح المري صالح المري غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 987

لاهنت اخوي على الطرح الممتاز



,

__________________
عفواً .. يمنع وضع تويتر بالتواقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com