اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-02-2009, 09:17 PM
عبدالله ال شامر عبدالله ال شامر غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: Uk_Hastings
المشاركات: 416
مزح ابن باز وبن عثيمين و الالباني رحمهم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على أشرف خلقه نبينا محمد وعلى اله وصحبه

من دعابات الألباني وابن باز وابن عثيمين رحمهم الله :

:":":":":":":":

- ركب أحد طلبة العلم مع الشيخ الألباني رحمه الله في سيارته و كان الشيخ يسرع
في السير .
فقال له الطالب : خفف يا شيخ فإن الشيخ ابن باز يرى أن تجاوز السرعة إلقاء
بالنفس إلى التهلكة . فقال الشيخ الألباني رحمه الله : هذه فتوى من لم يجرب فن
القيادة .
فقال الطالب : هل أخبر الشيخ ابن باز .
قال الألباني : أخبره .
فلما حدث الطالب الشيخ ابن باز رحمه الله بما قال الشيخ الألباني ضحك>>>
وقال : قل له هذه فتوى من لم يجرب دفع الديات !!. (ترجمة السدحان للشيخ ابن باز
).

:":":":":":":

يقول أحد طلبة العلم....

من الأجوبة اللطيفة التي سمعتها عن سؤال يقول فيه صاحبه انه متزوج ويريد الزواج
بالثانية بنية اعفاف فتاة فقال له الشيخ ابن عثيمين اعط المال لشاب فقير
يتزوجها وتأخذ اجر الاثنين?

ومما نُقل عن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى هذه المواقف :
قابله أحدهم في المستشفى ، فسأله : ماذا تفعل هنا يا فضيلة الشيخ ؟.
قال الشيخ : أحلل السكر .
فقال السائل : كلنا نعرف أن السكر حلال ، ابحث لنا عن شيء آخر وحلله لنا .

:":":":":":":":

ومن طرائف الشيخ ابن عثيمين مع الشيخ ابن باز رحمهما الله أنه مرة سألهما شخص
فقال : لقد اخترع لنا جهاز ينبّه على السهو أثناء الصلاة ، فلا يسهو المصلي إذا
استعمله ، فما حكمه ؟ فسكت الشيخ ابن باز وضحك الشيخ ابن عثيمين رحمهما الله
وقال : اسأله أهو يسبح أم يصفق ؟ .. وكان الشيخ يقصد التسبيح للرجال والتصفيق
للنساء

:":":":":":":

وسأل ابن عثيمين أحدهم : ما يفعل الشخص بعد أن ينتهي من الدعاء ؟ .
فرد الشيخ : ينزل يديه...!! .


وسأله آخر : إذا كان الشخص يستمع إلى شريط مسجل ووردت آية فيها سجدة ، هل يسجد
؟ .
فقال الشيخ : نعم ، إذا سجد المسجل..!!.
:":":":":":":":

وكان الشيخ ابن عثيمين يلقي درساً في باب النكاح عن عيوب النساء ، فسأله أحدهم
: لو تزوجت ووجدت أن زوجتي ليس لها أسنان ، هل يبيح لي هذا العيب فسخ النكاح؟؟.

فقال الشيخ : هذه امرأة جيدة ، لإنها لا يمكن أن تعضك..!!

:":":":":":":"

كان الشيخ ابن عثيمين في مكة ذات يوم راكبا تاكسي .. والظاهر أن المشوار كان
طويلا , فأراد سائق التاكسي أن يتعرف -ولم يكن يعرف الشيخ- فقال : ما تعرفنا
على الاسم الكريم يا شيخ ؟ فرد الشيخ : محمد بن صالح بن عثيمين …فرد السائق
:تشرفنا , معك عبدالعزيز بن باز <-- السواق يحسبه يمزح .. هنا ضحك الشيخ , وقال
له : ابن باز أعمى كيف يسوق تاكسي ؟…فرد السائق: ابن عثيمين في نجد وش اللي
يجيبه هنا , تمزح معي أنت ؟ هنا ضحك الشيخ , و أفهمه أنه بالفعل ابن عثيمين

:":":":":":":":

وكان ابن عثيمين خارج من البيت رحمه الله وبيده المبخرة متوجه للمسجد وإذا بأحد
الشباب الطايش يقرب للشيخ ويقول يا شيخ ممكن أولع السيجارة الشيخ قاله تفضل يا
ولدي .. المهم هذا أصبح من هذا الموقف واحد من طلبة الشيخ والملازمين له

:":":":":":":":

كان أحد كبار السن من أهل البادية يتواجد صدفة للصلاة في مسجد الشيخ ابن عثيمين
من غير ما يعرف وعندما كان الشيخ في صلاة جهرية بمسجده نسي أحد الآيات ، فذكّره
بها أكثر من شخص خلفه ، وعندما انتهى الشيخ من الصلاة نبههم إلى الى أن التذكير
لا يكون بهذا الشكل الجماعي وان واحدا يكفي عن البقية ، وهنا نطق كبير السن بكل
ثقة وقال : إلا المفروض أن الشايب اللي مثلك ما يعرف يقرأ يصف ورى ويخلي الصلاة
لأهلها !

:":":":":":"::":":

ومِمَّا يُحْكَى عن علامة زمانه فضيلة الشيخ (محمد بن صالح العثيمين) –رحمه
الله تعالى- أنه كان في مجلس مع سماحة الشيخ العلامة (عبد العزيز بن باز) –رحمه
لله تعالى- فأبي الشيخ (ابن باز) إلا أن يترك إجابة الأسئلة للشيخ (ابن
عثيمين)، ولما جاء السؤال الأخير اتفق أن كان الشيخ (ابن عثيمين) يُخالف الشيخ
(ابن باز) في هذه المسألة! فقال الشيخ (ابن عثيمين): وخير ما نختم به المجلس
جواب الشيخ (ابن باز) عن هذا السؤال الأخير، وترك الجواب للشيخ!

"
"
"

فلله درهم مِن قوم، كانوا نجومًا لأهل الأرض، عليهم شآبيب الرحمة.

"
"

"

رحمهم الله وجمعنا بهم في جنة عرضها السموات والأرض ..

__________________
الجو جو ان كان بعض العرب جو &&& وان كانهم ما جو ما زان جوي

ابـــــــــــــو مـــــــــحـــــــــــمـــــد

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-02-2009, 11:27 PM
امل العجمي امل العجمي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 681

راااااااااااائع

جزاك الله خير

ورحمهم الله جميعا

__________________
سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-02-2009, 12:05 AM
الصورة الرمزية شـمـوخ مـطـيـر
شـمـوخ مـطـيـر شـمـوخ مـطـيـر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: . آلسحآب !
المشاركات: 1,810




موضوع جميلٍ ..

الله يرحمهم جميع

ويسكنهم الجنـهٍ ..

.
.
جزاك الله خير اخوي

ولاهنت

__________________

حينَ كُنت أتمّزق غيِره عليك منهُن
لَم أكُن إمَرَّأة قبيحة
لكني كنت أميِره / تأبَى أن تشاركهُا
جوارِيها بِك (:

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-02-2009, 07:40 PM
عبدالله ال شامر عبدالله ال شامر غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: Uk_Hastings
المشاركات: 416

وياكم انشالله وشاكرلكم على المرور....

__________________
الجو جو ان كان بعض العرب جو &&& وان كانهم ما جو ما زان جوي

ابـــــــــــــو مـــــــــحـــــــــــمـــــد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-02-2009, 07:45 PM
وكيل آدم وكيل آدم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: وادي عبقر
المشاركات: 4,820

يقول أحد طلبة العلم....

من الأجوبة اللطيفة التي سمعتها عن سؤال يقول فيه صاحبه انه متزوج ويريد الزواج
بالثانية بنية اعفاف فتاة فقال له الشيخ ابن عثيمين اعط المال لشاب فقير
يتزوجها وتأخذ اجر الاثنين?




ههههههههههه حدة على اقصاة هذا واللة المزح النظيف الحلو

__________________












يا ذو الجلال اغفر جميع ذنوبي
انا الضعيف اللي ما غير اعاني

عيون خلق الله تناظر صوبي
والمشكلة ما عندي الا لساني

ودماثة اخلاقي وحسن اسلوبي
يمكن تسبب لي كلام ثاني

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-02-2009, 09:33 PM
مهندس جدير مهندس جدير غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: طيبة الطيبة
المشاركات: 888

رحمهم الله رحمة واسعة

واسكنهم فسيح جناته امثال هؤلاء لاتكررون على مدى العصور والازمان

لاهنتـــــــــــــــــــــــــــــــــ على الموضوع خفيف الظل

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-02-2009, 02:30 AM
لبى خوالش لبى خوالش غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: """جـــــوده ســـيــــتــــــي"""
المشاركات: 1,738

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الله يرحمهم ويسكنهم الجنه

لا هنت اخوي عبدالله


تقبل تحيااااااااااااااااااتي

__________________

ضيقه العصر تذبح كل منهو معافــــى***كيف ماتذبح الي فيه سقم وهواوي

وعاف نومه وجفنه من منامه تجافــى***والعرب يضحكون وهو من الهم كاوي

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-02-2009, 02:34 AM
عبدالله ال شامر عبدالله ال شامر غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: Uk_Hastings
المشاركات: 416

الله لا يهينكم على المرور وشاكرلكم

__________________
الجو جو ان كان بعض العرب جو &&& وان كانهم ما جو ما زان جوي

ابـــــــــــــو مـــــــــحـــــــــــمـــــد

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-02-2009, 06:46 PM
رجاوي العجمان رجاوي العجمان غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 285

موضوع أكثر من رائع
تقبل مروري

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-02-2009, 07:55 PM
مجازف مجازف غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 2,163

رحمهم الله رحمة واسعة

واسكنهم فسيح جناته امثال هؤلاء لاتكررون على مدى العصور والازمان

وبارك الله فيك على هذا الموضوع

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com