اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-10-2008, 03:10 AM
مزيووون العجمااان مزيووون العجمااان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 550
المشكله انه لايوجد مشكله

المشكلة أنه لا يوجد مشكلة.......!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباااااح الخير جميعـــآ

موضــــوع عـــجــبنـــي ونـــقـــلــــتـــه لـــكــــم....



فرق كبير بين التركيز في المشكلة والتركيز على حل المشكلة


(مثــال1)


بينما كانت وكالة ناسا الفضائية تبدأ في تجهيز الرحلات للفضاء الخارجي واجهتهم مشكلة كبيرة، هذه المشكلة تتمثل في أن رواد الفضاء لن يستطيعوا الكتابة بواسطة الأقلام بسبب انعدام الجاذبية، بمعنى أن الحبر لن يسقط من القلم على الورق بأي حال من الأحوال فماذا يفعلوا لحل هذه المشكلة!!؟؟؟



لحل المشكلة


قاموا بدراسات استمرت حوالي 10 سنوات كاملة وأكثر من 12 مليون دولار ليطوروا قلماً جافاً يستطيع الكتابة في حالة انعدام الجاذبية، ليس هذا فقط بل والكتابة أيضاً على أي سطح أملس حتى الكريستال، وأيضاً الكتابة في درجة حرارة تصل إلى 300 درجة مئوية.


الحل البديل
عندما واجه الروس نفس المشكلة فإنهم ببساطة قرروا استخدام أقلام رصاص كبديل عن الأقلام الجافة





(مثــال2)


ذات مرة باليابان وبمصنع صابون ضخم واجهتهم مشكلة كبيرة وهي مشكلة الصناديق الفارغة التي لم تعبأ بالصابون نظراً للخطأ في التعليب فماذا يفعلوا لكشف الصناديق الفارغة من الصناديق المعبأة!!!؟؟؟؟



لحل المشكلة


قام اليابانيون بصناعة جهاز يعمل بالأشعة السينية مخصص للكشف عن الصابون بداخل الصناديق ووضعوه أمام خط خروج الصناديق بقسم التسليم، تعيين عمال جدد ليقوموا بإبعاد الصناديق الفارغة التي فضحها الجهاز


الحل البديل


في مصنع آخر أصغر من السابق عندما واجهتهم نفس المشكلة فإنهم أتوا بمروحة إليكترونية وضبطوا قوتها بما يناسب وزن الصندوق الفارغ وتم توجيهها إلى خط خروج الصناديق بقسم التسليم بحيث أن الصندوق الفارغ سوف يسقط من تلقاء نفسه بفعل اندفاع الهواء



النتيجة المنطقية



انظر لحل المشكلة ولا تنظر إلى المشكلة نفسها .. فكر في الحل البسيط والأيسر




فأين المشكلة إذاً؟





المشكلة أنه لا يوجد مشكلة.......!!!!!



(الخلاصة)



أنه هناك أناس بارعون في حل المشاكل بطرق سحرية وسهلة ... والبعض الآخر


(بارع في تكبير وخلق المشاكل من لا مشكلة)

__________________



اشـــكــــر اخـــوي نــاااصـــر بن حـــمــــود ع الـــتــوقـــيــع

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-10-2008, 03:50 AM
أبوجواهر أبوجواهر غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 352

(الخلاصة)
أنه هناك أناس بارعون في حل المشاكل بطرق سحرية وسهلة ... والبعض الآخر


(بارع في تكبير وخلق المشاكل من لا مشكلة)



شكرا على المقال الرائع وفعلا أعجبني,,

وتقبل مروري ,,

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-10-2008, 03:14 AM
مزيووون العجمااان مزيووون العجمااان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 550

لا هـــنـــت يـــا ابـــو جـــواااااهــــر
ع الـــمـــرور الـــممــــيـــز


اســـعــــدنـــي مــــروركـــ


دمــــــــت بــــــود

__________________



اشـــكــــر اخـــوي نــاااصـــر بن حـــمــــود ع الـــتــوقـــيــع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-10-2008, 03:28 AM
الصورة الرمزية مشعـل الجألـس
مشعـل الجألـس مشعـل الجألـس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: Torino
المشاركات: 1,149

ويا كثرهم عندنا الي يكبرون المشاكل

لاهنت على الموضوع ولعلنا نستفيد منه

تقبل مروري..

__________________



.. لو آصۆمگ ظنگ آلقى’ فيگ عيد’.. !!


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31-10-2008, 03:46 AM
الظبــــــــــي الظبــــــــــي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: فــــي بــــــيــتـــنــــا :)
المشاركات: 266

عز الله صدقت تكبير المشاكل على ادنااات الدووووووون000



الله لايهينك ع النقل الرررررررررروعه00

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31-10-2008, 04:21 AM
مزيووون العجمااان مزيووون العجمااان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 550

اســـعـــــدنــــي مـــــــــروركــــــم


دمــــــــــــــــــتــــــم
بـــــــــــــــــــرعــــــــــــــااااايــــة
اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــه

__________________



اشـــكــــر اخـــوي نــاااصـــر بن حـــمــــود ع الـــتــوقـــيــع

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-11-2008, 12:56 AM
الصورة الرمزية راعي المشعاب
راعي المشعاب راعي المشعاب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: In her heart
المشاركات: 5,786

وهناك أناس يحلون مشاكل غيرهم ومشاكلهم لا يستطيعون مواجهتها

المزيون
كل الشكر لك على نقل هذا الموضوع الرائع

__________________
2009 <<< مع السلامه يا عام الأحزان

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-11-2008, 07:11 PM
مزيووون العجمااان مزيووون العجمااان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 550

اســـعـــــدنــــي مـــــــروركـــــم الــــممــــيـــز


ولا هــــــــــنـــــتـــــواااااا


دمـــــــــــــــــــتـــــــــــم
بــــــــرعـــــاااايـــة
اللـــــــــــــــــه

__________________



اشـــكــــر اخـــوي نــاااصـــر بن حـــمــــود ع الـــتــوقـــيــع

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-11-2008, 01:59 AM
اسير الوادي اسير الوادي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 32

أخوي المزيون اشكرك على هاذى الموضوع الرائع والله يكفينا وياكم من المشاكل أخيك (الــعـــرجـــانــــي)

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-11-2008, 03:03 AM
مزيووون العجمااان مزيووون العجمااان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 550

حــــيــــاااااكـــ اللـــه يـــا الـــعــــرجــــاااانــــي

واســـعـــدنـــي مـــروركـــ الــــراااائــــــع

لاهــــنـــت يـــا الـــســنـــااااافـــــي

دمـــــــــــت
بـــــــــود

__________________



اشـــكــــر اخـــوي نــاااصـــر بن حـــمــــود ع الـــتــوقـــيــع

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com