اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـخاصـة > :: الـمنتدى السياســي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #81  
قديم 15-11-2004, 05:20 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

المقاومة تهدف إلى تشتيت وإجهاد القوات الأمريكية في الفلوجة

مفكرة الإسلام [خاص] : قامت المقاومة العراقية في الفلوجة بالهجوم على القوات الأمريكية الموجودة شمال شرق المزرعة في محاولة منها لإجهادها وتشتيتها.
وذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' أن المقاومة العراقية استهدفت اليوم أهم مواقع القوات الأمريكية شمال شرقي المزرعة حيث انتشر القتال إلى الجرمة شمال شرقي الفلوجة, ومازال مستمرًا منذ أكثر من أربع ساعات.
وتهدف المقاومة من وراء هذا الهجوم إلى تشتيت القوات الأمريكية وإجهادها.
حيث توجهت أرتال من القوات الأمريكية إلى موقع القتال حتى تساعد القوات المتمركزة هناك في منطقة المزرعة ومنطقة المقبرة, وتوسع القتال من 35 كم إلى 40 كم.
وقد تمكنت المقاومة من إبادة قوات أمريكية متواجدة في الدفاع المدني بالجرمة من خلال قصفها بصواريخ كراد.
وقد قامت القوات الأمريكية بمهاجمة شمالي الجرمة بطائرات الأباتشي والبلاك هوك لاستخراج قتلاها.



السؤدد

رد مع اقتباس
  #82  
قديم 15-11-2004, 07:26 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

من اين جاء المقاومين بالسترات المضادة للرصاص !!

الميجور جنرال ريتشارد ناتونسكي في تصريح للبي بي سي : " لقد تغيرت المعركة في الفلوجة . مانراه الان هم مقاومين اشداء ويبدو انهم افضل عتادا وعدة من المقاومين في البداية . بل ان بعضهم يرتدي سترات مضادة للرصاص . "


السؤدد

رد مع اقتباس
  #83  
قديم 15-11-2004, 07:27 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

المعارك تشتعل في بهرز وبعقوبة







تجري اشتباكات عنيفة في مدينة بهرز منذ مساء امس الأحد وحتى اللحظة بين مقاومين مسلحين وقوات الامريكية محتلة. كما ظهر مقاومين مسلحين في اماكن متفرقة من بعقوبة منذ يوم امس.
وهاجم المقاومين مراكز للشرطة وعربات تقلهم.



السؤدد


التعديل الأخير تم بواسطة هند ; 15-11-2004 الساعة 07:29 PM
رد مع اقتباس
  #84  
قديم 15-11-2004, 07:34 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

المحتل والعراقيين !






--------











السؤدد

رد مع اقتباس
  #85  
قديم 15-11-2004, 07:38 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

المقاومة لم تهدأ: آبار الشمال تحترق...
رويترز

قال شهود عيان ان مقاومين أشعلوا النار في صهريج بمحطة لضخ النفط تقع على خط الانابيب الرئيسي لتصدير النفط من شمال العراق الى تركيا يوم الاثنين وهاجموا أيضا أربعة ابار نفطية غربي كركوك.

وأظهرت لقطات تلفزيونية لرويترز ألسنة ضخمة من اللهب ودخانا أسود كثيفا تتصاعد في الهواء من محطة الضخ الواقعة على مسافة 40 كيلومترا تقريبا جنوب غربي الموصل في شمال العراق.

وقال شهود ان النار مشتعلة في صهريج واحد على الاقل في خط الانابيب.

كما اشتعلت النار في ابار النفط الواقعة على مسافة 30 كيلومترا غربي مدينة كركوك. ولم يتضح متى بدأ الحريق.

---





كركوك.

---







السؤدد


التعديل الأخير تم بواسطة هند ; 15-11-2004 الساعة 07:39 PM
رد مع اقتباس
  #86  
قديم 15-11-2004, 09:12 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

عاجل

هنغاريا تقرر سحب قواتها من العراق بحلول نهاية العام الحالي.


السؤدد

رد مع اقتباس
  #87  
قديم 15-11-2004, 09:15 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

في تطورات ميدانية أخرى أغارت الطائرات الحربية الأميركية على مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد إثر اشتباكات اندلعت بين مسلحين وقوات عراقية في المدينة.
وقال مصدر عسكري أميركي إن 20 من المسلحين قتلوا في القصف الجوي والمدفعي الأميركي على المدينة.

وعلمت الجزيرة أن مسلحين أحرقوا آلية أميركية وآليات للشرطة والحرس الوطني العراقي أثناء الاشتباكات. كما قام المسلحون بقصف مقر القوات الأميركية وسط المدينة بقذائف الهاون ، وقد طوقت القوات بالدبابات منطقة التحرير وسط المدينة.

وقال شهود عيان إن اشتباكات أخرى دارت صباح اليوم بين قوات من الشرطة والحرس الوطني العراقي وبين مسلحين في بلدة بهرز قرب بعقوبة.
وأحرقت سيارتان للشرطة وثلاث آليات للحرس الوطني في هجوم شنه عشرات المسلحين الذين استولوا على أسلحة القوات العراقية.

من جهة أخرى انتشرت عناصر الحرس الوطني في عدد من أحياء مدينة الموصل التي تبعد 370 كلم شمال بغداد في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة التي شهدت الأيام الماضية فراغا أمنيا هائلا واستيلاء مسلحين على عدد من مراكز الشرطة.

وفي تلعفر التي تبعد 70 كلم عن الموصل قتل عراقيان وجرح عشرون آخرون في اشتباكات بين مسلحين وجنود أميركيين.

وقتل 13 عراقيا وجرح 26 آخرون في مواجهات وغارتين أميركيتين في بيجي شمال العاصمة بحسب مصادر طبية عراقية. ولقي أيضا ستة عراقيين مصرعهم وجرح خمسة آخرون في مواجهات وسط مدينة الرمادي غرب بغداد.


المصدر: الجزيرة + وكالات


السؤدد

رد مع اقتباس
  #88  
قديم 16-11-2004, 12:05 AM
العجمي العراقي العجمي العراقي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 358

[img]\My Pictures\1_510342[/img][img]C:\****************s and Settings\MoonNet\My ****************s\My Pictures\1_510334_1_34.jpg[/img]

مقتل جندي أميركي وإسقاط مروحية بالفلوجة
قتل جندي من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في معارك مع مسلحين في جنوب الفلوجة غرب بغداد، وبذلك يرتفع إلى 39 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا منذ بداية الهجوم على هذه المدينة قبل نحو أسبوع.


وفي تطور آخر علمت الجزيرة أن مروحية عسكرية أميركية سقطت في عامرية الفلوجة، كما نصب مسلحون كمينا لدورية أميركية قرب المنطقة نفسها وتمكنوا من تدمير عربتي همفي.

وجاءت هذه التطورات في وقت تحاول فيه القوات الأميركية والعراقية إنهاء ما تقول إنها جيوب المقاومة الأخيرة في المدينة. وأفادت الأنباء بأن الدبابات الأميركية انتشرت في شوارع حي الشهداء جنوبي المدينة الذي كان يعتبر المعقل الأخير للمقاتلين، وواصل جنود المارينز عمليات دهم وتفجير المنازل بحثا عن أي مقاتلين في أنحاء المدينة.

وأعلن متحدث باسم المارينز في الفلوجة في تصريح للجزيرة أن القوات الأميركية تواصل العمليات العسكرية للقضاء على جيوب المقاومة، وأنها تسيطر على المدينة بعد انتهاء أغلبية المعارك الرئيسية.

وأكد بيل غيلبرت أن جنود المارينز يقومون بعمليات تمشيط من منزل إلى منزل وحاول تبرير منع القوات الأميركية توزيع معونات الإغاثة من الهلال الأحمر العراقي بالدواعي الأمنية مشيرا إلى ضرورة ما أسماه بالتأمين الكامل للأوضاع هناك.



وتعليقا على ذلك قال الناطق الرسمي لمجلس شورى المجاهدين أبو سعد الدليمي للجزيرة إن القوات الأميركية بدأت تستخدم المدنيين كدروع بشرية في هجومها على المدينة لاسيما في المناطق التي تشهد مقاومة عنيفة مثل حي الجولان لتجنب هجمات المقاومين، مشيرا إلى أنها تلقي قنابل ذات زنة كبيرة كدليل على عجزها عن تحقيق أهدافها على الأرض في ظل التعتيم الإعلامي. ووجه الدليمي نداء إلى هيئة علماء المسلمين والعشائر العراقية لنصرة أخوانهم في الفلوجة.

ولا تزال القوات الأميركية تمنع طواقم الإغاثة الطبية والإنسانية من دخول المدينة. ووصف رجل من أهالي المدينة تمكن من مغادرتها مشاهداته للوضع بالكارثة في المدينة، وقال أبو طيبة الزوبعي للجزيرة إن هناك من الأهالي من بقي مدفونا تحت الأنقاض مضيفا أنه لا تتوفر خدمات مما يزيد الوضع الإنساني تعقيدا.

وفي السياق أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها من انتهاك قوانين الحرب المخصصة لحماية المدنيين والمحاربين في معارك الفلوجة, مشيرة بأصابع الاتهام إلى القوات الأميركية وإلى المقاتلين المناهضين لها.

__________________

[align=center] العجمي العراقي

رد مع اقتباس
  #89  
قديم 16-11-2004, 12:31 AM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999

مقتل جندي أميركي وإسقاط مروحية بالفلوجة


القوات الأميركية ما زالت تواجه مقاومة عنيفة في الفلوجة (الفرنسية)

قتل جندي من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في معارك مع مسلحين في جنوب الفلوجة غرب بغداد، وبذلك يرتفع إلى 39 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا منذ بداية الهجوم على هذه المدينة قبل نحو أسبوع.


وفي تطور آخر علمت الجزيرة أن مروحية عسكرية أميركية سقطت في عامرية الفلوجة، كما نصب مسلحون كمينا لدورية أميركية قرب المنطقة نفسها وتمكنوا من تدمير عربتي همفي.

وجاءت هذه التطورات في وقت تحاول فيه القوات الأميركية والعراقية إنهاء ما تقول إنها جيوب المقاومة الأخيرة في المدينة. وأفادت الأنباء بأن الدبابات الأميركية انتشرت في شوارع حي الشهداء جنوبي المدينة الذي كان يعتبر المعقل الأخير للمقاتلين، وواصل جنود المارينز عمليات دهم وتفجير المنازل بحثا عن أي مقاتلين في أنحاء المدينة.

وأعلن متحدث باسم المارينز في الفلوجة في تصريح للجزيرة أن القوات الأميركية تواصل العمليات العسكرية للقضاء على جيوب المقاومة، وأنها تسيطر على المدينة بعد انتهاء أغلبية المعارك الرئيسية.

وأكد بيل غيلبرت أن جنود المارينز يقومون بعمليات تمشيط من منزل إلى منزل وحاول تبرير منع القوات الأميركية توزيع معونات الإغاثة من الهلال الأحمر العراقي بالدواعي الأمنية مشيرا إلى ضرورة ما أسماه بالتأمين الكامل للأوضاع هناك.


الوضع الإنساني بات أكثر مأساوية في الفلوجة (الفرنسية)
وتعليقا على ذلك قال الناطق الرسمي لمجلس شورى المجاهدين أبو سعد الدليمي للجزيرة إن القوات الأميركية بدأت تستخدم المدنيين كدروع بشرية في هجومها على المدينة لاسيما في المناطق التي تشهد مقاومة عنيفة مثل حي الجولان لتجنب هجمات المقاومين، مشيرا إلى أنها تلقي قنابل ذات زنة كبيرة كدليل على عجزها عن تحقيق أهدافها على الأرض في ظل التعتيم الإعلامي. ووجه الدليمي نداء إلى هيئة علماء المسلمين والعشائر العراقية لنصرة أخوانهم في الفلوجة.

ولا تزال القوات الأميركية تمنع طواقم الإغاثة الطبية والإنسانية من دخول المدينة. ووصف رجل من أهالي المدينة تمكن من مغادرتها مشاهداته للوضع بالكارثة في المدينة، وقال أبو طيبة الزوبعي للجزيرة إن هناك من الأهالي من بقي مدفونا تحت الأنقاض مضيفا أنه لا تتوفر خدمات مما يزيد الوضع الإنساني تعقيدا.

وفي السياق أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها من انتهاك قوانين الحرب المخصصة لحماية المدنيين والمحاربين في معارك الفلوجة, مشيرة بأصابع الاتهام إلى القوات الأميركية وإلى المقاتلين المناهضين لها.





اتساع المواجهات
وبينما حث شريط صوتي منسوب للأردني أبو مصعب الزرقاوي المقاتلين في أنحاء العراق التعبئة ضد القوات الأميركية لمنعها من مهاجمة مدن أخرى بعد الفلوجة، استمرت في الساعات الـ24 الماضية المعارك في مناطق متفرقة من العراق.


بعقوبة كانت مسرحا لاشتباكات عنيفة (الفرنسية)
وكانت بعقوبة مسرحا لأشرس المواجهات حيث اشتبكت القوات الأميركية والعراقية ساعات عدة مع عشرات المسلحين الذين اقتحموا مراكز الشرطة واستولوا على مناطق عدة بالمدينة.

وتعرضت المدينة لقصف جوي ومدفعي مكثف وقال بيان للجيش الأميركي إنها قتلت نحو 20 من المسلحين بينما جرح أربعة جنود أميركيين في المعارك.

ونفى الصحفي أبو سيف العجيلي في تصريح للجزيرة التقديرات الأميركية لعدد القتلى، مؤكدا أن الحصيلة الأولية تشير إلى مصرع خمسة من الأمن العراقي وثلاثة مدنيين.

وخاضت القوات الأميركية أيضا قتالا ضد المسلحين في شوارع الموصل ثالث أكبر مدينة عراقية. وقد اندلعت الاشتباكات إثر انتشار القوات الأميركية والعراقية في المدينة لاستعادة السيطرة عليها بعد انتشار العناصر المسلحة فيها على مدى الأيام الماضية.

وفي بغداد أدى انفجار عبوة ناسفة زرعت في إحدى الطرق الفرعية من ضواحي المدينة إلى تدمير عربة همفي أميركية، دون أن يعرف مصير الجنود الأميركيين الذين كانوا في داخلها. وتبنت كتائب ثورة العشرين الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الوطنية في العراق هذه العملية.


وفي بغداد أيضا, قتل ستة عراقيين -بينهم أربعة أطفال- في سقوط قذائف على أبو دشير قرب الدورة جنوبي بغداد.


القوات الهنغارية
من جهة أخرى ألزم البرلمان المجري الحكومة في بودابست بسحب قواتها من العراق قبل نهاية العام الجاري في تصويت على قرار جرى في البرلمان المجري اليوم.

وقد رفضت أغلبية النواب بما في ذلك نواب المعارضة اقتراحا تقدمت به الحكومة لتمديد مهمة نحو ثلاثمائة عسكري من القوات المجرية في العراق إلى 31 مارس/آذار المقبل.

وفي السياق غادر 32 جنديا ألمانيا إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في تدريب جنود عراقيين على قيادة وصيانة شاحنات عسكرية وثقيلة

رد مع اقتباس
  #90  
قديم 16-11-2004, 07:27 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

مارينز قتل عراقي جريح داخل مسجد...
رويترز

أظهر فيلم إخباري صور لحساب شبكة NBC الأمريكية قيام احد جنود المارينز بإطلاق النار على عراقي جريح كان ممدا على أرضية أحد المساجد داخل الفلوجة.

فبعد ايام من قتال بين جنود المارينز ومقاومين تحصنوا داخل المسجد، استطاع جنود المارينز إقتحام المسجد بعد ان تركه المقاومون، وتركوا به رفاقهم الجرحى( بحسب زعم المارينز).

وما ان دخل المارينز إلى المسجد حتى لاحظ أحد الجنود (كان قد أصيب هذا الجندي في الوجه بإصابة في اليوم السابق من مقاومين عراقيين) أن هناك عراقي مازال يتنفس فقال على الفور: "أنه يمثل انه مات، الملعون يمثل أنه ميت" ورفع سلاحه وأطلق علي رأسه الرصاص.

صور القتل تلك لم تعرض على رويترز لأنها دامية جدا (بحسب زعم رويترز).

مراسل الـ NBC قال بأن العراقي كان "غير مسلح، ولا خطر منه على الإطلاق".

فيما يلي صور إقتحام المسجد وصور الجرحى العراقيين به.










السؤدد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com