اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-03-2008, 02:37 AM
محمد آل غانم محمد آل غانم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: Riyadh
المشاركات: 10,645
Lightbulb أبناء عالم يَبرون بأبيهم بعد موته ! .. ماذا صنعوا له ؟ [ صور جميلة ]

الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ صلى اللهُ عليه وسلم ...


قال تعالى : " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدّاً " [ مريم : 96 ]

وُدّاً : أي حبا في قلوب عباده .

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ : أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قَالَ : " إذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إلاَّ مِنْ ثَلاَثَةٍ : إِلاَّ مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ " . [ أخرجهُ مسلم ]

قال النووي : " قال العلماء : معنى الحديث : أنَّ عمل الميِّت ينقطع بموته ، وينقطع تجدُّد الثَّواب له، إلاَّ في هذه الأشياء الثَّلاثة لكونه كان سببها، فإنَّ الولد من كسبه، وكذلك العلم الَّذي خلَّفه من تعليم، أو تصنيف، وكذلك الصَّدقة الجارية، وهي الوقف "



مقدمة عن مؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية




الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره, ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضل له , ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ونشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى اله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان وسلم تسليماً كثيراً ..

أما بعد فإن مؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى يطيب لها أن تصدر بياناً مختصراً ترجو أن يكون كافياً للتعريف بها وطبيعة أعمالها وأهدافها الخيرية.

قال تعالى ( إنا نحن نحيي الموتى , ونكتب ما قدموا وآثارهم ). وقال صلى الله عليه وسلم : ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية , أو علم ينتفع به من بعده أو ولد صالح يدعو له). وقد كان فضيلة الشيخ الفقيد محمد بن صالح العثيمين، رحمه الله، من أئمة الهدى، ومصابيح الدجى الذين اشتهر فضلهم وذكرهم على رأس القرن الخامس عشر الهجري.

وقد كانت حياته رحمه الله حافلة بالخيرات، واصطناع المعروف، والسعي في مصالح المسلمين وقضاء حوائجهم، إلى جانب منقبته الرئــيــسة، ومزيته الفريدة، المتمثلة في تعليم العلم ونشره ورعاية طلابه، وتيسير سبله، وكتابة الرسائل، والمؤلفات، والمحاضرات، وإصدار الفتاوى والتوجيهات. فأجرى الله على يديه الخير الكثير بسبب نيةٍ صالحة، وعزيمة ماضية، وهمة عالية، لا تعرف الكلل والملل وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء. فجزاه الله عن الإسلام والمسلمين خيراً ورحمه الله رحمة واسعة وتغمده الله برضوانه ومغفرته وأسكنه فسيح جناته.

وبعد وفاته رحمه الله تنادى أبناؤه وذووه ومحبوه إلى تخليد ذكره وصلة ما انقطع من عمله من خلال عمل مؤسسي منظم، لا يكون طفرة عابرة، أو عاطفة سرعان ما يخبو أوارها، وتسقط بالتقادم أعمالها. فأعلن أبناؤه في الأيام الأولى لوفاته عن عزمهم على إقامة مؤسسة خيرية تحمل اسم والدهم، تنظم جهود محبيه، وتعبر عن وفائهم له ولمنهجه. فقاموا برفع طلبهم إلى المقام السامي الكريم بالموافقة على إنشاء مؤسسة خيرية باسم والدهم تعني بتراث الشيخ العلمي ونشره وتسعى لمواصلة الأعمال الخيرية التي كان يقوم بها فضيلة الشيخ الفقيد رحمه الله.

فكان التوجيه السامي بالرعاية الكريمة لإنشاء هذه المؤسسة الخيرية طبقا لأحكام لائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية حتى صدر قرار معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية بتسجيل مؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية بالإدارة العامة للمؤسسات والجمعيات الأهلية وتكون لها شخصية اعتبارية مستقلة.

وعرفانا من المؤسسة ورمزاً لامتنانها وتقديرها وشكرها للجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ( حفظه الله تعالى ) في سبيل إنشاء المؤسسة فقد تقدمت المؤسسة بطلب إلى سموه لقبول الرئاسة الفخرية للمؤسسة وقد تفضل ـ حفظه الله ـ بالموافقة على ذلك أجزل الله له المثوبة والأجر.



تقرير مصور عن المقر الجديد

لمؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية " رحمه الله تعالى "


















































والله يحفظكم

منقول

اخوكم
[/quote]

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-03-2008, 03:03 AM
الظبيانيه7 الظبيانيه7 غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: دار الظبــي
المشاركات: 1,608

ماشاءالله روعه


ثانكس اخويه

__________________
معنقة والعود ظبيانه..مسرفن والخصر مجنونه
من القدم للراس فتانه .. ظلها ياعل يفدوونه !!


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-03-2008, 06:57 AM
سعد الصميل سعد الصميل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: Kuwait
المشاركات: 6,458

رحم الله الشيخ العلامه محمد بن صالح العثيمين

تصميم رائع ومناظر جميله

عسى الله ان ينفع بها المسلمين

لاهنت أخي الكريم وجزاك الله خير .

__________________
ستقرأ هنا همهمات من الواقع . . . ستبدأ بالقراءه . . . ولن تنتهي .
>>>> اضغط هنا واستمتع بـ .. همــهـمــات .. سعد ! <<<<
مدونه اجتماعيه ساخره

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15-03-2008, 06:44 AM
الجلمود الجلمود غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 7,491

الله يجزاك خيرلاهنت

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17-03-2008, 11:35 PM
شيهانة على كف صقـّار شيهانة على كف صقـّار غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: نبض أبوي
المشاركات: 122

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله تبارك الرحمن


الله يجزاك خير على النقل الطيب

__________________












شيهانةٍ ماشافها يوم صقار
...................... ولا قنص صقارها ولا ضمنها


من أبيات الشاعر المبدع... غازي الرسمان

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-03-2008, 02:34 AM
محمد آل غانم محمد آل غانم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: Riyadh
المشاركات: 10,645

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الظبيانيه7
ماشاءالله روعه


ثانكس اخويه



مشكوووووووووووره على المرور الراااااااائع

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20-03-2008, 02:35 AM
محمد آل غانم محمد آل غانم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: Riyadh
المشاركات: 10,645

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الصميل
رحم الله الشيخ العلامه محمد بن صالح العثيمين

تصميم رائع ومناظر جميله

عسى الله ان ينفع بها المسلمين

لاهنت أخي الكريم وجزاك الله خير .

مشكووووووووووور على المرور الراااااااائع

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-03-2008, 02:36 AM
محمد آل غانم محمد آل غانم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: Riyadh
المشاركات: 10,645

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجلمود
الله يجزاك خيرلاهنت
مشكووووووووووور على المرور الراااااااائع

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20-03-2008, 02:37 AM
محمد آل غانم محمد آل غانم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: Riyadh
المشاركات: 10,645

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيهانة على كف صقـّار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله تبارك الرحمن


الله يجزاك خير على النقل الطيب



مشكوووووووووووره على المرور الراااااااائع

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com