اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-08-2008, 08:54 AM
Computer Eng Computer Eng غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 823
حملة مقاطعة مسلسلات رمضان

منقوووووووووووول

حملة مقاطعة الأفلام والمسلسلات في رمضان

قال تعالى : {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ} [لقمان:6].

في شهر رمضان تصفد الشياطين وتفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران, ويعتق فيها الرحمن رقاباً من بني الإنسان, ويفيض القلب ويذوب وينساب مع آيات القرآن.

فيا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر.

باب من الخير اصطفاك الله وفضلك على غيرك بحضوره فكم ممن حضر معنا رمضان الماضي هو الآن بين الأموات.


ومع استعداد المتقين الصالحين لموسم الطاعات, يعد شياطين الإنس لهم الكثير والكثير من الموبقات ليتسلموا الراية من إخوانهم شياطين الجن, وليقولوا لهم بلسان حالهم, ستصفدون ونحن مكانكم فلا تقلقوا.

فالحذر الحذر أيّها الحبيب أن تضيع أوقاتك بين معصية وأختها, حتى إذا ما ذهب رمضان وذهب معه بعضك فتحت يديك فإذا هما خاويتين, ونفضت ثيابك فإذا هي دنسة من المعاصي, وكان الأجدر أن تفتح يديك فتجد الكثير من الحسنات تستشعرها بما قدمت من ختمات للقرآن, وصدقات للجائع والظمآن, صلوات في دلجة الليل, وركعات مع المسلمين في فرائض وقيام, حلقات للقرآن, ومجالس لتواصل الأرحام, محبة وإطعام ودعوة ودعاء, إخبات ورجاء, فيالخسارة من ترك كل هذا الخير وارتمى في أحضان اللئام.

يا باغي الخير دعك من هذا الهراء, فأهل الفن والعفن لا يرجون من عملهم إلّا تجارة أجساد يتربحون بها لإثراء دنياهم على حساب دينهم, أمّا أنت إن تبعتهم فستخسر دينك ودنياك سويا, فلا مربح لك من ورائهم إلّا الذنوب, فبالله عليك هل يقبل عاقل أن يرفض دعوة من فتح له كل أبواب الخير وأغلق له باب كل عذاب ويرتمي في أحضان أعداء ما أرادوا من ورائك إلّا مصلحتهم, ووالله مافيها أي مصلحة وإن لم يتوبوا فسيعلموا مغبة ما قدموا.

أخي إن كنت تريد أن تقدم شهرك هذا قربانا للممثلين والمنتجين والمخرجين على حساب دينك, فأقول لك أغبن النّاس من باع دينه بدنيا غيره, فاحذر كل الحذر, وعساها بداية خير لك, أخي لا تخلوا هذه الأعمال من نساء كاسيات عاريات وأحضان وقبلات, ومعازف وآهات ثم يتبعها حسرات وحسرات, فوفر على نفسك الحسرة, واصبر نفسك مع الذين يدعون ربّهم بالغداة والعشي يريدون وجهه.

أخي هذه دعوة صريحة من منتدانا المبارك لمقاطعة المسلسلات والأفلام في نهار رمضان وليله.

قال النبي صلى الله عليه وسلم: «من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه» [رواه البخاري].

وهذه فتوى للشيخ بن باز رحمه الله حول هذا الأمر :

س: بعض الصائمين يقضون معظم نهار رمضان في مشاهدة الأفلام والمسلسلات من الفيديو والتلفاز ولعب الورق، فما هو حكم الدين في ذلك؟

ج: الواجب على الصائمين وغيرهم من المسلمين أن يتقوا الله سبحانه فيما يأتون ويذرون في جميع الأوقات, وأن يحذروا ما حرم الله عليهم من مشاهدة الأفلام الخليعة التي يظهر فيها ما حرم الله, من الصور العارية وشبه العارية, ومن المقالات المنكرة, وهكذا ما يظهر في التلفاز مما يخالف شرع الله, من الصور والأغاني وآلات الملاهي والدعوات المضللة, كما يجب على كل مسلم صائما كان أو غيره أن يحذر اللعب بآلات اللهو, من الورق وغيرها من آلات اللهو, لما في ذلك من مشاهدة المنكر وفعل المنكر, ولما في ذلك أيضا من التسبب في قسوة القلوب ومرضها واستخفافها بشرع الله, والتثاقل عما أوجب الله, من الصلاة في الجماعة أو غير ذلك من ترك الواجبات والوقوع في كثير من المحرمات, والله يقول سبحانه: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (6) وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ} [لقمان:6-7 ], ويقول سبحانه في سورة الفرقان في صفة عباد الرحمن: {وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً} [الفرقان:72].
والزور يشمل جميع أنواع المنكر, ومعنى {لَا يَشْهَدُونَ} : لا يحضرون، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: «ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف» [رواه البخاري في صحيحه معلقا مجزوما به]. والمراد: ب «المعازف» : الغناء وآلات اللهو، ولأنّ الله سبحانه حرم على المسلمين وسائل الوقوع في المحرمات. ولا شك أنّ مشاهدة الأفلام المنكرة, وما يعرض في التلفاز من المنكرات من وسائل الوقوع فيها, أو التساهل في عدم إنكارها. والله المستعان [الشيخ ابن باز، مجموع الفتاوى: 15/ 216].

أرجو أن تلقى هذه الدعوة القبول لدى القارئ الكريم في بقاع الأرض.

وتقبل الله منّا ومنك صالح الأعمال وشهركم مبارك إن شاء الله وكل عام وأنتم والأمّة الإسلامية بكل خير, وقد عمّ أرجائها الأمن والأمان والنصر والتمكين.

مع رجاء تعميم هذه المقاطعة في جميع المواقع والمنتديات.



ولنجعل شعارنا جميعاً ، وضعوها بالتواقيع:
رمضان بلا تلفاز ..صوم بإمتياز

__________________
السرج المذهب لا يجعل من الحمار حصاناً
" I know a traitor before he knows himself "

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-08-2008, 11:01 AM
بو مصعب الكندري بو مصعب الكندري غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: جـابر العلي
المشاركات: 183

البداح جزاك الله خير على نقل الحمله ..

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

تسابق عظيم على نشر الفساد في رمضان..
و كان التلفزيون ما يشتغل الا اب هالشهر
شهر الرحمات شهر الطاعات شهر المغفرة ..
فقط في هالشهر يصير تنافس على عرض
لحوم النساء العاريات و افساد صوم المسلمين ..

نسأل الله العافيه و السلامه في الأمور كلها ..

بإنتظار جديدك اخي الكريم ...

__________________


نحن لن نستسلم .. ننتصر أو نموت

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-08-2008, 04:24 PM
نـاصـر آل نـصـار نـاصـر آل نـصـار غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: وين ماتبي
المشاركات: 680

البدااح جزاااك الله الف خير

واااانااا معك الى الأمااام

ويليت الأخوان يستفيدوون

وتقبل المرورورر

__________________
ممنوع وضع الايميل بالتوقيع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-08-2008, 04:59 PM
محمد بن قويعان محمد بن قويعان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 740

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير يالبداح

انا معك ومؤيد لمقاطعة المسلسلات في رمضان وفي غيره

وصراحة عجبني الشعار :
( رمضان بلا تلفاز صوم بامتياز )

وتقبل المروووووووووور

__________________













رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31-08-2008, 11:08 PM
الصورة الرمزية مـزعـّلـة ـآلـنـسآـآ
مـزعـّلـة ـآلـنـسآـآ مـزعـّلـة ـآلـنـسآـآ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: فـوؤق ـآلسحآب
المشاركات: 15,666

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنآ معآكمـ كلكمـ ..

فعلآ هذآ شهر طآعه وعبآدهـ ..

والمسلسلآت والبرآمج مآ رآح تطير .. كلهآ رآح تنعآد ..

ألحين النآس لمآ يقولون ( اللهم بلغنآ رمضآن ) < لأن هالشهر غير عن بآقي الأشهر .. نزل فيه القرآن وفيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ..تدبل فيه الأعمآل ... تفتح أبوآب الجنه ,, مآ أعظمه من شهر ..

نصيحه إعملو للآخرهـ فآلدنيآ فآنيه

__________________


.



.

=)

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31-08-2008, 11:12 PM
سالم بن فراس سالم بن فراس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: في ارض الله الواسعه ,,,!
المشاركات: 4,542

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,


الله يجزاك الف خير على الموضوع


وعساهم يسمعون الكلام

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-09-2008, 02:10 AM
Computer Eng Computer Eng غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 823

شاكر مروركم الكريم

والله يعينا على فعل الخير

__________________
السرج المذهب لا يجعل من الحمار حصاناً
" I know a traitor before he knows himself "

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-09-2008, 02:17 AM
الجلمود الجلمود غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 7,491

البدااح جزاااك الله الف خير

واااانااا معك الى الأمااام

ويليت الأخوان يستفيدوون

وتقبل المرورورر

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-09-2008, 03:13 AM
Computer Eng Computer Eng غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 823

بارك الله فيك

اخي الجلمود

والله يعينك على الخير

__________________
السرج المذهب لا يجعل من الحمار حصاناً
" I know a traitor before he knows himself "

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-09-2008, 03:30 AM
sohab sohab غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 3,168

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ادعو الله عزوجل ان يعيننا على انفسنا ..

واتمنى ان نطبق ولو جزء مهم مما تدعو له ...


جزاك الله خيرا ووفقك لما يحبه ويرضاه



شكرا لك اخى العزيز

البداح

وبارك الله فيك


سوهاب

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com