اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-06-2008, 01:48 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265
كل إناء بما فيه ينضح


ليس صحيحا ان تعامل الناس بمختلف نوعياتهم بالتعامل الانساني الراقي .
فهناك نوعية من البشر يحسبون الكرم في التعامل ضعفا .
ويتوقعون ان التواضع اقلال من القيمة

انت لا تستطيع ان تغير الناس اجمعين .
وكل انسان في هذا المجتمع هو نتاج اسرته .


العرب قديما تقول " كل اناء بما فيه ينضح " وهي عبارة صحيحة وعميقة فالاناء الذي امتلأ بالغيرة والحقد
وتصيًد السلبيات لا يمكن ان يفيض الا بكل المشاعر السلبية مهما حاولت ان تتفاءل بان الاناء بذرة يمكن ان تنبت يوما.


التعامل مع الناس فن من الصعب اتقانه ولكن ليس من المستحيل اطلاقا تعلمه ان كنوز هذا الفن ان تجعل معرفة من تتعامل معه اساسا للتعامل فاللئيم والعدواني والغيور الحاقد لا يمكن ان يفهم معنى كرم التعامل ولا تكن متفائلاً وتحسب انك بحسن تعاملك ستفعل ما يفعل السحر .


الناس لا يتغيرون في يوم وليلة ولن يتغيروا لأجلك فاذا كنت ذا روح فياضة بالعطاء ونفس متسامحة انصحك بالبعد عنهم . وعند الفرس قديماً حكمة عميقة تقول


(( لا تعاشر الا اناساً من مقامك وقدرك فلا يمزج الزيت بالماء ولا الخل مع الحليب )).

الحكيم هو من يتعامل مع الناس وفق قواعد متزنة ويخاطبهم على قدر عقولهم ولا يتوقع من الناس جميعاً الشكر او الأحسان فان رضا الناس غاية لا تدرك .

يكفي المرء احساسه وايمانه بقدراته اما من ينتظر ان يقيمه الاخرون فلا شك انه سوف يعاني كثيراً .

قيمة الانسان فيما يصنع وليس فيما يتحدث به الاخرون الذين لا يفهمون ان الاساءة للانسان الكريم لا تدميه .

بل ترفعه عاليا مثل الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة فلا يؤذيها ان الثمر الناضج يسقط على الارض اذ انها تعرف اي خير وعطاء يكمن فيها.

منقول

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-06-2008, 01:58 PM
برقع صقرين برقع صقرين غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: KsA
المشاركات: 5,710

يعطيك الف عافيه على الموضوع والكلام الجوهري الرائع

اتمنى تتقبل مروري وشكرا لك

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-06-2008, 02:32 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برقع صقرين
يعطيك الف عافيه على الموضوع والكلام الجوهري الرائع

اتمنى تتقبل مروري وشكرا لك
الأخ القديرة
برقع صقرين

مرحبا بك وبمرورك الكريم
وما تفضلتي به

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-06-2008, 02:36 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا ومسهلا بأخي الكبير الباشا

التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم
فليس من السهل أبداً أن نحوز على احترام وتقدير الآخرين
وفي المقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك .. وكما يقال الهدم دائماً أسهل من البناء
فإن استطعت توفير بناء جيد من حسن التعامل فإن هذا سيسعدك أنت في المقام الأول لأنك ستشعر بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك ، ويسعد من تخالط ويشعرهم بمتعة التعامل معك .

جزاك الله خير أخي أبوعبدالله على نقلك هذا الموضوع

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-06-2008, 02:49 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوضيدان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا ومسهلا بأخي الكبير الباشا

التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم
فليس من السهل أبداً أن نحوز على احترام وتقدير الآخرين
وفي المقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك .. وكما يقال الهدم دائماً أسهل من البناء
فإن استطعت توفير بناء جيد من حسن التعامل فإن هذا سيسعدك أنت في المقام الأول لأنك ستشعر بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك ، ويسعد من تخالط ويشعرهم بمتعة التعامل معك .

جزاك الله خير أخي أبوعبدالله على نقلك هذا الموضوع
الأخ القدير
ابو ضيدان

مرحبابك وحياك الله شاكر لك مرورك الكريم وما تفضلت به
من رد رائع حول الهدم والبناء وتعامل الآخرين مع بعضهم
البعض واللهم اجعلنا من السعداء

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-06-2008, 04:25 PM
الجلمود الجلمود غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 7,491

لاهنت اخي الباشا


كلمات معبره ومفيده وبيض الله وجهك

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-06-2008, 09:30 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجلمود
لاهنت اخي الباشا


كلمات معبره ومفيده وبيض الله وجهك
الأخ القدير
الجلمود

ووجهك ابيض ولا هنت على المرور الكريم ولك الشكر

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-06-2008, 06:21 PM
الصورة الرمزية مرهف إحساس
مرهف إحساس مرهف إحساس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مملكة الإنسانية
المشاركات: 2,728

اقتباس:
قيمة الانسان فيما يصنع وليس فيما يتحدث به الاخرون الذين لا يفهمون ان الاساءة للانسان الكريم لا تدميه .
مرحبا كاتبنا المبدع دوماً اخي الاستاذ الباشا

اتيت بالمفيد فشكراً لك ليتها تكفي

دمت بخير وسعادة

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-06-2008, 01:31 PM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

كل إناء بما فيه ينضح


صدقت ورب الكعبة


الباشــا

ستظل دوماً كما عرفتك باشا

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-06-2008, 09:37 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الملك
كل إناء بما فيه ينضح


صدقت ورب الكعبة


الباشــا

ستظل دوماً كما عرفتك باشا
الأخ القدير
صديق الملك

جزاك الله خير واشكر مرورك الكريم
وما تفضلت به

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com