اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-02-2008, 02:38 PM
أبوفزاع أبوفزاع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,537
حب الوطن = رغوة ومسيرات وتحرشات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي

لكم مني اطيب التحيات

خاطرة من قلبي تمر علي كل عام
((ولايأتي زمان الا الذي بعده شر منه )) كماقال رسول الله صلى الله عليه وسلم


هل هكذا أصبح حب الوطن

هل أصبح حب الوطن لهو وتمادي ومخالفة للقيم والاخلاقيات

بل مخالفة للقوانين

بينما تكون هذه ((الأعياد)) - كما يسمونها (لايصح تسميتها اعياد بل ايام وطنية فلا يوجد عندنا في ديننا الا عيدين )

نعم

حين تكون هذه الايام

في دول كثيرة لتداول وتباحث الانجازات التي تم تحقيقها

وللسعادة في تحقيق التنمية والتطور على الفرد والمجتمع

وللرقي في جميع مستويات الدولة للتقدم في شتى المجالات العلمية والمهنية

وللتنافس في خدمة افراد الشعب



تكون عندنا في ادنى مستوياتها



هل التعبير الصحيح عن حب الوطن يكون بتلك الممارسات والمخالفات

والاباحية المطلقة في الشوارع من خلال

مايحدث من رعونة واستهتار بحياة الاخرين

أو مايحدث من تحرشات اخلاقية قبيحة جدا

أو مايحدث من احتفالات ومهرجانات مخالفة للقيم الاسلامية فيها مافيها مما حرمه الله تعالى

أو مايحدث من سخافات وتفاهات وحرق للعيون برغوة فاسدة او برغوة لتلميع السيارات

أو ما يحدث من اولئك الشباب الذين يعتقدون ان الوقوف في وسط الطريق والنزول من السيارة والرقص على أنغام الموسيقى الصاخبة هو قمة الوطنية

وأن غلق الطريق العام وحرمان مئات العائلات والأفراد من قضاء حاجاتهم وزيارة أقاربهم وعيادة مرضاهم هو حق يبيحه لهم ما يعتقدون أنه تعبير عن حب الوطن


قد تكون هناك اماكن خصصت للاحتفالات والمسيرات ولكن البعض جعل جميع الشوارع مسيرات وبدأ بالتضييق على المسلمين

ولست الومهم كل اللوم وانما العتب على تلك الوزرارت والمؤسسات التي تخلت عن دورها
فأصبحت بلادنا مرتعا لاولئك المراهقين



لاشك ان مايحدث في هذه الايام من كل عام يدل على سبات عظيم يخيم على عقولنا وعلى مؤسساتنا التعليمية والتنموية

أليست هذه الايام ايام شكر لله تعالى على نعمة الاستقلال ونعمة التحرير

الا نتوجه الى الله بالتضرع والثناء والشكر لتدوم لنا هذه النعم

أليس من واجب المؤسسات والوزارات ان تساهم في تنمية مواهب المجتمع

وتساهم في استغلال اوقاته بما يعود على الجميع بالنفع

لست أدعو الى الحزن في هذه الايام

ولكني ادعو الى الفرحة والسعادة التي يريدها الله تعالى منا

تلك الفرحة التي تعود على المجتمع والفرد بكل نافع ومفيد

تلك الفرحة التي نرى عواقبها الجميلة في ابناءنا وبناتنا




قد هيأوك لأمر لو فطنت له *** فاربأ بنفسك أن ترعى مع الهمل


ماذنب ابناءنا وبناتنا

الذي لم يجدوا مايسد فراغهم من الخير والفرح النافع

فاتجهوا الى تلك المهازل وتلك المسيرات التي قد لايرجعوا منها سالمين على دينهم وعلى عرضهم

كما قيل : النفس ان لم تشغلها بالحق اشغلتك بالباطل


فهنا تكون المسؤولية علينا اعظم

فيجب ان نضاعف الجهود ولانيأس

فتلك المظاهر ماهي الا مؤشرخطير يعبر عن خواء تلك القلوب من حب الله ومن حب الوطن بحق

فهم مراهقون لم يجدوا من ينصحهم ولا من يوجههم

فقد تخلت الاسرة عن التربية الا من رحم الله تعالى

وتخلت المدرسة الا من رحم الله تعالى

وتخلت المؤسسات التي انشئت لتكون معاول بناء للاجيال

فاصبحت تمارس الهدم للقيم والاخلاقيات الا من رحم الله تعالى



أرى الف بان لا يقوم بهادم **** فكيف ببان خلفه الف هادم


نعم لو كان هناك الف من يبني وخلفهم هادم واحد لما انجزوا شيئا ابدا

فمابالنا بالعكس

لدينا مليون هادم وبان واحد


فاللهم اليك وحدك المشتكى




اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم وفق الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر لما تحب وترضى، اللهم وألهمهم رشدهم، وقهم شر أنفسهم، وشر الشيطان وحبائله، يا ذا الجلال والإكرام!




وتقبلوا تحياتي جميعا

__________________


فهل نعجز عنها ؟؟




رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26-02-2008, 03:04 PM
™ عبد الله ™ ™ عبد الله ™ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: منتدى العجمان
المشاركات: 13,919

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي ابو فزاع موضوع يقرقع في القلب وعز الله انك كفـّـيت و وفـّـيت وقلت كل ما يجول بالخاطر


مدري من نشره عليه ؟ على الحكومه والا على الناس والا على اولياء الامور والا على من !

شكرا على موضوعك المميز واللي اعتبره حلقه من حلقات سلسله مواضيعك الناجحه والهادفه

تقبل تحياتي

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-02-2008, 07:17 PM
أبوفزاع أبوفزاع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,537

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى البزابيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي ابو فزاع موضوع يقرقع في القلب وعز الله انك كفـّـيت و وفـّـيت وقلت كل ما يجول بالخاطر
مدري من نشره عليه ؟ على الحكومه والا على الناس والا على اولياء الامور والا على من !
شكرا على موضوعك المميز واللي اعتبره حلقه من حلقات سلسله مواضيعك الناجحه والهادفه
تقبل تحياتي

مشرفنا القدير/ فتى البزابيز

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم كما تفضلت هذا الموضوع يجول في قلوبنا جميعا
ويحتاج منا الى وقفة وجهد عظيم لتوعية كل من تخلى عن دوره فالكل يتحمل هذا التقصير ويتحمل اوزاره
والعمل بسيط جدا وهو النصيحة لعامة المسلمين وائمتهم
مع صادق التضرع والدعاء
طبعا نحن علينا ان نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ونبذل النصيحة للجميع
بأفضل الوسائل
وليس علينا ان ننتظر الثمرة
لان البعض قد يستعجل ويستعجل يقول نصحت ونصحت ولم يستجاب لي
وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث أنه رأى الأنبياء يأتون يوم القيامة ومعهم الرهط، ويأتي بعضهم ومعه الثلاثة وبعضهم يأتي ومعه الاثنان أو الواحد وبعضهم يأتي وليس معه أحد
فمن تدبر في قوله هذا علم أن الثمرة لا نسأل عنها أصلا

وإنما نسأل جميعا هل بلغنا الدعوة أم لا

"ما على الرسول إلا البلاغ"
"إن عليك إلا البلاغ"
"إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء"

اذن فلنجتهد جميعنا من اجل تصحيح هذه الاوضاع ولانياس ابدا
قد لاتأثر نصيحتنا اليوم او غدا او بعد سنة ولكنها حتما ستصيب الهدف باذن الله تعالى



فتى البزابيز

اسعدني مرورك الكريم وماتفضلت به من جميل العبارة

جزاك الله كل خير
وتقبل تحياتي

__________________


فهل نعجز عنها ؟؟




رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-02-2008, 03:57 PM
المعيضي المعيضي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 407

ابو فزاع



ابدعت وتسلم اناملك الذهبيه



(في دول كثيرة لتداول وتباحث الانجازات التي تم تحقيقها

وللسعادة في تحقيق التنمية والتطور على الفرد والمجتمع

وللرقي في جميع مستويات الدولة للتقدم في شتى المجالات العلمية والمهنية

وللتنافس في خدمة افراد الشعب)



لو يتطبق عندنا انه بكل سنه تجتمع لجنه نقيه وتقيه تبحث هالامور

وتشوف سلبيات وايجابيات البلد وتعدل عليها وتزيدها



كان حنا بخير ، ولا مهوب ذا حالنا زياده معاشات منا !!! والاسعار مولعه منا !!!



الله كريم



لاهنت اخوي على الموضوع القيم



...

__________________

تدري وش أصعب شي في عالم الطب && طب القلوب الغافلات السواهي

وتدري وش اصعب شي في عالم الحب && أنك تحب فلان وفلان لاهي


...

فـمي ماجنبت بيتهـ حشمةٍ له && أبغي العالم تجنبني حكاها

...

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-02-2008, 08:08 PM
أبوفزاع أبوفزاع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,537

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعيضي
ابو فزاع
ابدعت وتسلم اناملك الذهبيه
(في دول كثيرة لتداول وتباحث الانجازات التي تم تحقيقها
وللسعادة في تحقيق التنمية والتطور على الفرد والمجتمع
وللرقي في جميع مستويات الدولة للتقدم في شتى المجالات العلمية والمهنية
وللتنافس في خدمة افراد الشعب)
لو يتطبق عندنا انه بكل سنه تجتمع لجنه نقيه وتقيه تبحث هالامور
وتشوف سلبيات وايجابيات البلد وتعدل عليها وتزيدها
كان حنا بخير ، ولا مهوب ذا حالنا زياده معاشات منا !!! والاسعار مولعه منا !!!
الله كريم
لاهنت اخوي على الموضوع القيم
...

الاخ الفاضل / المعيضي

شكرا لمرورك الكريم الذي اسعدني

وجزاك الله كل خير
فعلا مااحوجنا الى جلسات لاعادة ترتيب الاوراق
فهناك امور كثيرة تحتاج الى حل
الاسعار ولعت وغلت بشكل خيالي جدا جدا جدا
بشكل لايتصور ابدا
غلاء مصطنع جدا
وزيادة للمعاشات مخيبة للامال جدا
في ظل هذه الظروف الصعبة
اموال كثيرة تهدر وفساد اداري يضرب جميع انحاء الوزارات

ولكن

لااحد يهتم بهذا

الكل يدعي محبة الوطن وهم ابعد الناس عن ذلك

__________________


فهل نعجز عنها ؟؟




رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-02-2008, 04:15 PM
شمس الأصيل شمس الأصيل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: I think In K.S.A
المشاركات: 6,129

من جد مفهوم الوطنيه غلط عندهم

مثل مااصابكم اصابنا

كانهم يمتلكون هذه الشوارع ولهم احقية في اغلاقهم

مثل ماتفضلت المفروض لهم اماكن خاصه

ورجال الامن في كل مكان

عشان بعض الشباب يتعرضون للعائلات ولا يهمه احد

والعذر اليوم وطني



جد كفيت ووفيت والله يهدي الجميع

شموسه

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26-02-2008, 08:38 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

تسلم يمناك يابوفزاع على طرحك هذا الموضوع القيٌم
هذه العادة السيئة والدخيلة والله لم تكن موجودة قبل الغزو بل بدأت بالظهور بعد التحرير

إخواني أهل الديرة، سلمت الكويت، وسلمتم من كل شر وعاشت الكويت، وعشتم حماة لها، وأبناء بررة لترابها ودامت، ودمتم متمسكين بمبادئها الخيرة مدافعين عن سيرتها الإنسانية الطيبة، وعقيدتها الإسلامية السمحاء ، إن آية حب الكويت أن نحافظ على وحدتها، وأن نعمل على تقدمها ، ليس برش الرغوة والمسيرات المفرطة والتحرشات اللاإخلاقية .
إننا من الكويت نبدأ، وإلى الكويت ننتهي .

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-02-2008, 12:39 AM
أبوفزاع أبوفزاع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,537

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوضيدان
تسلم يمناك يابوفزاع على طرحك هذا الموضوع القيٌم
هذه العادة السيئة والدخيلة والله لم تكن موجودة قبل الغزو بل بدأت بالظهور بعد التحرير

إخواني أهل الديرة، سلمت الكويت، وسلمتم من كل شر وعاشت الكويت، وعشتم حماة لها، وأبناء بررة لترابها ودامت، ودمتم متمسكين بمبادئها الخيرة مدافعين عن سيرتها الإنسانية الطيبة، وعقيدتها الإسلامية السمحاء ، إن آية حب الكويت أن نحافظ على وحدتها، وأن نعمل على تقدمها ، ليس برش الرغوة والمسيرات المفرطة والتحرشات اللاإخلاقية .
إننا من الكويت نبدأ، وإلى الكويت ننتهي .

الغالي / ابوضيدان

شكرا لمرورك الكريم الذي يفرحني ويسعدني كثيرا

وجزاك الله كل خير على ماتفضلت به من كلمات رائعة في بيان كيف نحب الوطن

هذا هو المفهوم الصحيح لحب الوطن وليس مايحدث من توافه ومهازل

شكرا لك

وتقبل تحياتي

__________________


فهل نعجز عنها ؟؟




رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28-02-2008, 12:34 AM
أبوفزاع أبوفزاع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,537

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس الأصيل
من جد مفهوم الوطنيه غلط عندهم

مثل مااصابكم اصابنا

كانهم يمتلكون هذه الشوارع ولهم احقية في اغلاقهم

مثل ماتفضلت المفروض لهم اماكن خاصه

ورجال الامن في كل مكان

عشان بعض الشباب يتعرضون للعائلات ولا يهمه احد

والعذر اليوم وطني



جد كفيت ووفيت والله يهدي الجميع

شموسه
المتميزة/ شمس الاصيل

اشكرك جزيلا على مرورك الكريم الذي يسعدني دوما

وجزاك الله كل خير على اضافتك الرائعة

فعلا كما ذكرتي هذه المشكلة انتشرت كثيرا خصوصا في دول الخليج

وهي تنذر بخطر عظيم يجب ان نتبه له جميعا

فهؤلاء الشباب هم عماد الامة وطاقتها

فيجب ان يستغلوا ويوجهوا الى الرقي بقومهم ومجتمعهم وانفسهم

هذا مايريده (الغرب ) من ابناءنا

يريدون ضياع هويتهم الاسلامية

وتفريغ عقولهم من رفعة الوطن ونصرة الدين

__________________


فهل نعجز عنها ؟؟




رد مع اقتباس
  #10  
قديم 27-02-2008, 12:10 AM
الصورة الرمزية وردة العجمـان
وردة العجمـان وردة العجمـان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: على آخــر تــ الأرض ــراب..!
المشاركات: 5,603

الاخ الفاضل/ابو فزاع

أصبت الهدف كعادتك في كل نقطة ذكرتهــا..

فلك جزيل الشكـــر والامتنان

والله يصلح شأن الجميع..

تحيتيـ وتقديريـ

__________________




" اذا كان قلبك وردة ,, فكل ما يخرج من فمك يكون معطرا "

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com