اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-12-2007, 08:47 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265
خلل العلاقات الشخصية

خلل العلاقات الشخصية الناجمة عن الأنقطاع والأبتعاد بين الأشخاص والأحساس بالأهمال
والأنعزالية والشعور بأنه اصبح مستهلكاً غير منتج

فأزدياد الأيام والأسابيع والشهور في تلك القطيعة يعني تراجع القدرات العقلية والعاطفية
وازدياد الكراهية عندما يصاحبها موقف غضب وقد يتطاول في الأشتباك من ناحية جسدية

ويكون التقارب اكبر احتياجاً من أي مرحلة في الحياة عندما يتخلله معاناة نفسية وعاطفية
مبنية على قوة الصلة في مراحل الأخصاب العاطفي .

حيث ينظر الشخص للأخر بأنه تخلياً عنه وهذا يزيد عتبه على منهم أقرب إليه وما هو الا ناتج
عن فقدان التكيف الأجتماعي وقلة الحركة والعزلة والتعايش مع الهموم والتحسر في ردة فعل
انتجت تلك القطيعة .

كثيرة تجاربنا في الحياة وكثيرة التغيرات السريعة التي لها أثر على حياتنا
وأخذت تجارب تعايشنا معها في فترة قريبة معنا هنا في منتدانا
حيث كانو من المقربين الواصلين المحبين لنا
ولكن فجأة وفي ردة فعل غير مسبوقة ومن ناحية شخصية اخذو طريقهم
في تلك القطيعة ومضو نحوها متناسين التغذية الأولية التي يأخذوها منا
فأصبحو احوج لنا من أي وقت لهم مر عليهم


وما ردنا عليهم الأ هناك خلل في العلاقات الشخصية لديكم ولسنا مسؤلين عن تلك التصرفات
والخلل الذي اصبح متعايش معكم .



هناك عدة ظروف تساعد على تقوية وتعميق الشعور بالتقارب والمحبة والألفه والأحساس
بالأنتماء وعدم الأحساس بالعزلة والأحساس بالرغبة من قبل الجميع وقبل كل هذا الأحساس
بالأمان .
نقول لهم شعورنا نحوكم عميق وقوي ومحبتكم تزيد فما الذي دعاكم لتلك العزلة والقطيعة
فأبحثو عن الظروف التي تساعدكم على تقوية العلاقات الشخصية.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-12-2007, 09:26 PM
شمس الأصيل شمس الأصيل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: I think In K.S.A
المشاركات: 6,129

بالفعل معاك حق المفروض الكل

يحاول البحث حول اي طريق او مدخل

لتقوية اواصر العلاقات مع اشخاص نرغب بهم

ولا نسمح لاي خلل او سوء بالعبث معنا

كل الشكر والاحترام لك اخي الفاضل الباشا

على ماقدمته لنا من موضوع قيم

ويحاكي واقعنا

وشكرا

شموسه

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-12-2007, 09:29 PM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

الخلل في العلاقات الشخصية يكون سببه المباشر والأساسي خلل في الشخصيّة ذاتها


لأن الإنســان عندما يملك ثقــة كبيرة وقدرات عالية في إحتواء الآخــر فإنه بالطبع لن يميل إلى العزله


والإنسحاب غير المنطقي المبني على أسس غير صحيحة وغير مقنعة


وبالتالــي ســيجد نفســه ذلك الإنســـان الذي آثــر الإنسحاب على التواصل سيجد نفسه وحيداً تعصف به


الضنون والهواجس والشكوك في كل ما حوله .. !!



لذا .. من الظروري أن يعي الإنســـان ما يدور حوله وأن يعمل على توثيق أواصـر التواصل مع الآخــر


حتـى لو أختلف أو تباينت الرغبات مع الآخــر ... لأن الإنســـان إجتماعـي بطبعه ومتى خرج عن


المألوف فإنه سيكون عرضـــة لكثير من الأمراض النفسيّة والإجتماعيّة .




أخي المحترم

الباشا

موضوع راقي من شخص راقي

لا أستغرب النضج والإبداع عندما أقرأه في قلمك

تقبل كامل التقدير والإحترام

أخيك .

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-01-2008, 09:51 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الملك
الخلل في العلاقات الشخصية يكون سببه المباشر والأساسي خلل في الشخصيّة ذاتها


لأن الإنســان عندما يملك ثقــة كبيرة وقدرات عالية في إحتواء الآخــر فإنه بالطبع لن يميل إلى العزله


والإنسحاب غير المنطقي المبني على أسس غير صحيحة وغير مقنعة


وبالتالــي ســيجد نفســه ذلك الإنســـان الذي آثــر الإنسحاب على التواصل سيجد نفسه وحيداً تعصف به


الضنون والهواجس والشكوك في كل ما حوله .. !!



لذا .. من الظروري أن يعي الإنســـان ما يدور حوله وأن يعمل على توثيق أواصـر التواصل مع الآخــر


حتـى لو أختلف أو تباينت الرغبات مع الآخــر ... لأن الإنســـان إجتماعـي بطبعه ومتى خرج عن


المألوف فإنه سيكون عرضـــة لكثير من الأمراض النفسيّة والإجتماعيّة .




أخي المحترم

الباشا

موضوع راقي من شخص راقي

لا أستغرب النضج والإبداع عندما أقرأه في قلمك

تقبل كامل التقدير والإحترام

أخيك .

القدير
صديق الملك

اهلاً بك في متصفحك وفي موقعك وبوجهة نظرك الرائعه
في هذا الموضوع ولا يسعني الا أن اقدم لك الشكر على
مرورك الكريم وما تفضلت به

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-12-2007, 09:45 PM
الصورة الرمزية ناصر بن حمود
ناصر بن حمود ناصر بن حمود غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: دولة الكويت - القصـور
المشاركات: 3,950

عزيزي " الباشا " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و التحيه موجهه لشخصك الكريم ، و موصوله لكل الأحبه هنا


بالتأكيد يا عزيزي في بعض الفترات و الأحيان يشعر الأنسان بالملل

حتى من أقرب الناس له ، و هذا قد يرجع لبعض الإحباطات النفسيه

أو من الروتين اليومي الملل الذي قد ينعكس سلباً على تصرفاتنا


من الضروري جداً أن نشعر الآخرين بمدى حبنا و إحتياجنا لهم

و من المهم أيضاً أن نكسب ود الآخرين و لو بهديه رمزيه

نحسسهم بأهميتهم لدينا ، أو برساله قصيره نشعرهم بأنن لم ننساهم

و قد قال سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة

" تهادوا تحابوا " و لم يقلها من فراغ


أرجو أن لا يكون السبب في القطيعه هو خلل في العلاقات الشخصيه

بقدر ما هو إنشغال بمتاعب الحياه اليوميه و رتمها البطيء و الممل

و أن نلتمس العذر لمن هجرنا فربما تكون قد أجبرته الظروف على ذلك

و نبادر نحن بالإتصال به و السئوال عنه ، فمن المأكد أنه سيقدر ذلك عالياً

و في نظري أن المبادره الطيبه دائماً تؤتي ثمارها الإيجابيه على الطرفين



كل الشكر و التقدير يا عزيزي على هذه الأسطر الرائعه



خالص تحيتي و تقديري لك و للجميع



ــــــــــــــــــــــــــ

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-01-2008, 09:58 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر بن حمود
عزيزي " الباشا " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و التحيه موجهه لشخصك الكريم ، و موصوله لكل الأحبه هنا


بالتأكيد يا عزيزي في بعض الفترات و الأحيان يشعر الأنسان بالملل

حتى من أقرب الناس له ، و هذا قد يرجع لبعض الإحباطات النفسيه

أو من الروتين اليومي الملل الذي قد ينعكس سلباً على تصرفاتنا


من الضروري جداً أن نشعر الآخرين بمدى حبنا و إحتياجنا لهم

و من المهم أيضاً أن نكسب ود الآخرين و لو بهديه رمزيه

نحسسهم بأهميتهم لدينا ، أو برساله قصيره نشعرهم بأنن لم ننساهم

و قد قال سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة

" تهادوا تحابوا " و لم يقلها من فراغ


أرجو أن لا يكون السبب في القطيعه هو خلل في العلاقات الشخصيه

بقدر ما هو إنشغال بمتاعب الحياه اليوميه و رتمها البطيء و الممل

و أن نلتمس العذر لمن هجرنا فربما تكون قد أجبرته الظروف على ذلك

و نبادر نحن بالإتصال به و السئوال عنه ، فمن المأكد أنه سيقدر ذلك عالياً

و في نظري أن المبادره الطيبه دائماً تؤتي ثمارها الإيجابيه على الطرفين



كل الشكر و التقدير يا عزيزي على هذه الأسطر الرائعه



خالص تحيتي و تقديري لك و للجميع



ــــــــــــــــــــــــــ

الأخ القدير
ابو بدر

مداخلة رائعه وجميلة في هذه الأسطر التي اضفتها في متصفحي
رأي رائع وجميل ولك الشكر والتقدير على ما تفضلت به

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29-12-2007, 09:55 PM
الصورة الرمزية وردة العجمـان
وردة العجمـان وردة العجمـان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: على آخــر تــ الأرض ــراب..!
المشاركات: 5,603

الاستاذ القدير/الباشا

أسعد الله اوقاتك بكل خير،،




الحياة بمجملها الآن أصبح غالبية الناس فيها (شرارة قابلة للاشتعال وربما احداث الانفجار !!)

فالضغوط الناتجه عن طريقة العيش وانعزال كل شخص بنفسه حتى الاهل
فيما بينهم أصبح الشخص لايهتم الا بنفسه وللأسف الشديد كم من أسر تعاني
من قطيعة الرحم ..وقد يعود ذلك الى اسباب أو مواقف (تافهة) مع اعتذاري لهذه الكلمة ..

>>وتجدها مع الوقت تكبر وتتراكم ولا يعود الانسان قادرا على التركيز
او التفكير بهدوء لكثرة المشاكل التي تتعرضه ..فتجده يفرغ هذه الشحنات
الانفعالية في اقرب فرصة أو موقف يحدث له .. وربما لايكون هذا الموقف
او ذاك يستحق أن نغضب لأجله ..فقط اظهار مافي النفس من كبت أو انفعال
خفي وقد يندم الانسان بعد ذلك ..ولكن ما الفائدة؟؟!


والمنتدى جزء مصغر من الواقع ينطبق عليه ماينطبق على العالم الخارجي
مع اختلاف الشكل والصورة..

ولكن التنكر الذي يحدث من قبل البعض لهذا البيت الكبير( الحقيقي او المنتدى)
الذي احتضنه ونمى بداخله الانسان الواعي الذي يجد من يحبه ويحترمه ويقدره حتى
لو حدثت بعض الخلافات البسيطة التي يمكن تلافيها..

هنا نقول..عالجوا الخلل لديكم !!..وعفا الله عما سلف...



وعذرا عالاطالة..




الاستاذ الكبير /الباشا

أشكرك جزيل الشكر على هالطرح القيم

تحيتي وتقديري،،

__________________




" اذا كان قلبك وردة ,, فكل ما يخرج من فمك يكون معطرا "

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-01-2008, 10:02 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة المنتدى
الاستاذ القدير/الباشا

أسعد الله اوقاتك بكل خير،،




الحياة بمجملها الآن أصبح غالبية الناس فيها (شرارة قابلة للاشتعال وربما احداث الانفجار !!)

فالضغوط الناتجه عن طريقة العيش وانعزال كل شخص بنفسه حتى الاهل
فيما بينهم أصبح الشخص لايهتم الا بنفسه وللأسف الشديد كم من أسر تعاني
من قطيعة الرحم ..وقد يعود ذلك الى اسباب أو مواقف (تافهة) مع اعتذاري لهذه الكلمة ..

>>وتجدها مع الوقت تكبر وتتراكم ولا يعود الانسان قادرا على التركيز
او التفكير بهدوء لكثرة المشاكل التي تتعرضه ..فتجده يفرغ هذه الشحنات
الانفعالية في اقرب فرصة أو موقف يحدث له .. وربما لايكون هذا الموقف
او ذاك يستحق أن نغضب لأجله ..فقط اظهار مافي النفس من كبت أو انفعال
خفي وقد يندم الانسان بعد ذلك ..ولكن ما الفائدة؟؟!


والمنتدى جزء مصغر من الواقع ينطبق عليه ماينطبق على العالم الخارجي
مع اختلاف الشكل والصورة..

ولكن التنكر الذي يحدث من قبل البعض لهذا البيت الكبير( الحقيقي او المنتدى)
الذي احتضنه ونمى بداخله الانسان الواعي الذي يجد من يحبه ويحترمه ويقدره حتى
لو حدثت بعض الخلافات البسيطة التي يمكن تلافيها..

هنا نقول..عالجوا الخلل لديكم !!..وعفا الله عما سلف...



وعذرا عالاطالة..




الاستاذ الكبير /الباشا

أشكرك جزيل الشكر على هالطرح القيم

تحيتي وتقديري،،

الأخت القديرة
وردة المنتدى

اشكرك على هذه الأضافة الرائعه التي حملت الكثير من المعني
وما مرورك الا كرم منك وتقبلي الشكر على ما تفضلتي به

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-12-2007, 10:14 PM
كلاش كلاش غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 422

عزيزي الباشا

لك جزيل الشكر على هذا الموضوع الجميل

ولاكن العقليات تختلف وكذالك التفكير وكذلك التربيه

ولا ننسا المجتمع والمحيط

وصدقني ان اي لقاء عام يترك اثر للجميع كبير وصغير بالالفه والمحبه والتقارب

واضرب لك مثال الزواجات وحضورها مهم لن الشخص يتعرف على بني عمه من قريب
ويدور فيها نقشات وسوالف وتعليق ذربه ولا اقصد تعاليق بعض الناس
الجارحه ( النمامه ) مثل فلان طق بشتوينه غادي وفلان جالس في مكان مهوب مكانه وفلان يتكلم هو وفلان وحدث ولا حرج فندعو للجميع مراجعهة نفسه وعلى قدر ماتحب الناس هم يحبونك

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10-01-2008, 09:46 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلاش
عزيزي الباشا

لك جزيل الشكر على هذا الموضوع الجميل

ولاكن العقليات تختلف وكذالك التفكير وكذلك التربيه

ولا ننسا المجتمع والمحيط

وصدقني ان اي لقاء عام يترك اثر للجميع كبير وصغير بالالفه والمحبه والتقارب

واضرب لك مثال الزواجات وحضورها مهم لن الشخص يتعرف على بني عمه من قريب
ويدور فيها نقشات وسوالف وتعليق ذربه ولا اقصد تعاليق بعض الناس
الجارحه ( النمامه ) مثل فلان طق بشتوينه غادي وفلان جالس في مكان مهوب مكانه وفلان يتكلم هو وفلان وحدث ولا حرج فندعو للجميع مراجعهة نفسه وعلى قدر ماتحب الناس هم يحبونك

الأخ القدير
كلاش

كتبت واضفت رد رائع في مشاركة جميلة
لك الشكر على المرور الكريم
وعلى اضافتك الرائعه

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com