اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-09-2007, 07:15 PM
ابوحسن الشامرى ابوحسن الشامرى غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,709
Thumbs up ابيها صغيره-- حتى اربيها--!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
---

نسمع مثل هذه العباره اللي جعلناها عنوان كثيرا --- من الشباب

فيدور حديثهم --عن السن المرغوب لزوجة المستقبل --فيرد البعض --ابيها اقل من 18 سنه

وتسأل عن السبب --فيقول --((( حتى اربيها على يدي )))

وتنظر اليهم بتعجب --حيث اعمارهم لم تتجاوز الـ 25 سنه !!!!!

وكلا الطرفين في مثل هذه السن بحاجه الى تربيه --فالشاب في هذا السن يحتاج الى الكثير من المعرفه --عن الحياه واسرارها ومشاكلها وافراحها واحزانها

صحيح تخرج من جامعه وتوظف --ولكن هذا لا يعني انه --قادر على تربية الغير --<< وزين اذا ربى نفسه

ايضا الفتاه في هذا السن --لا نقول انه غير مناسب --ولكنه وفي هذا الزمن يعتبر ( متسرع )

قليلا--فأكمال التعليم مهم جدا لها--ومعه تنضج فكريا وثقافيا ---

زمان كان الشاب والشابه يتزوجون في سن مبكره --لان التعليم بالنسبه لهم كان ثانوي وليس

على درجه من الاهميه ---- ( اليوم الوضع اختلف كثير ))

نخلص الى انه اذا تزوج وهو اقل من 25 سنه والبنت اقل من 18 سنه --فسوف يتعرضون الى مصاعب ومشاكل --وليس لديهم القدره على ايجاد حلول --ولا خلفيه ثقافيه ولا نضوج في الفكر

والتصرف الامثل --وتنتهي اكثرها الى الفشل

والسؤال ---ماهو السن المناسب للشاب --لدخول القفص--؟؟

وماهو السن المناسب للفتاه ايضا--؟؟

هناك نظريه --ان يكون الفارق بين الزوجين من حيث السن 10 سنوات يكون الرجل اكبر

هل هي صحيحه ؟؟

انا --ارى ان السن المناسب للشاب ان يكون من 25 الى 35 سنه

وللفتاه من 20الى 30 سنه

ويكون اكثر نجاحا --اذا زادت عدد السنين عند الرجل والمرأه 000
----
هذا الموضوع بناء على طلب احد اعضاء منتدانا المحبوبين

تحياتي واترك لكم حرية التعليق والمناقشه
اخوكم
ابو حسن الشامرى

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-09-2007, 07:38 PM
دوسري يحب العجمان دوسري يحب العجمان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,715

موضوع جدا مهم ورائع ويستحق المناقشه

وانا معك اخوي ابوحسن الشامري ان السن المناسب لشاب من 25 الى 30

والفتاة من 20 الى 30 بحيث يكون الشاب والفتاة اكثر نضوج من الناحيه الفكريه

والثقافيه ويكونوا اقدر على تحمل المسؤاليه

هناك نظريه --ان يكون الفارق بين الزوجين من حيث السن 10 سنوات يكون الرجل اكبر

هل هي صحيحه ؟؟

انا في نظري 5 سنوات افضل ليكون اقرب في التفكير والثقافه

ويعطيك الف عافيه اخوي ابوحسن الشامري على طرح هذا الموضوع المفيد والقيم

ومواضيعك جدا رائعه اخوي

وتقبل مروري .......

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-09-2007, 07:48 PM
شمس الأصيل شمس الأصيل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: I think In K.S.A
المشاركات: 6,129

موضوع جدا يستحق النقاش
وانا معاك

اقتباس:
انا --ارى ان السن المناسب للشاب ان يكون من 25 الى 35 سنه
وللفتاه من 20الى 30 سنه

فعلا عندما يتزوجان وهما صغيران
سيكون هناك غير اتفاق
لان لايوجد اي تحمل لـ المسؤليه
وكلاهما يرغبان بفرض شخصيته
وان تحقق مطالبه
<< ابو الشباب مفكرين انهم ببيت ابوهم هههههه

ولا بد لكل من الطرفين عندما ينويان
الزواج
ان يعرفوا ماتحمله هذه الكلمه من معنى
وان ستقابلهم مشاكل لابد ان يكونو مؤهلين لحلها
والله يوفق الجميع الى مايحبه ويرضاه

وشكرا

عجميه

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-09-2007, 11:26 PM
مناحي الصميل مناحي الصميل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الدولة: Q8
المشاركات: 9,222

العمر مو شيء اساسي بالزواج !!


يا ما بنات تزوجوا في وقتنا هذا واعمارهم اقل من 20 واستمرت حياتهم بأفضل حال !

الأهم هو الفكر والتفاهم


وخصوصا التفاهم

يعني لا صار الزوج متفاهم مع زوجته بيحل امور كثيره ويتغلب على عقبات الحياه !

حبيت اشارك برأيي

اخيك

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-09-2007, 11:42 PM
@الشيــــــــــــنه@ @الشيــــــــــــنه@ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 5,337

وانا مع اخوي مناحي


انا اشووف ياما ناس كبرو واستخبلوو !


يعني الشي ع الشخصيه والتفاهم بين الاثنين مو شرط العمر


واللي يبي يقول باخذها صغيره واربيها هذا يبيله تربيه من جديد

والله يوفق الجميع

وشكراا

__________________

يلي تشـوف النك لاتروغ عينك .. الزين مفتاحه ترى في يدينـي

خشفن لك الله حطها في يمينك .. طبعي رقيق وكل هرجي رزيني


..




الألقاب ترفع بنت أبو فلان وفلان @/@ لكن ماترفع بنات الحميه




ماهي غريبه علينا فوز العجمان = جدانهم من قديم الوقت جلابه


مبروكين

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-09-2007, 02:43 AM
الصورة الرمزية قبلة العذارى
قبلة العذارى قبلة العذارى غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: فوق هام السحب :)
المشاركات: 4,241

(( اربيها على ايدي ))


خوش والله .. والاهل وين راح دورهم


انا برايي اذا كان الزوج اقل من الـ 25 والزوجه اقل من الـ 20 زواج تكثر فيه المشاكل لان كلاهما في حالة طيش


والزواج يجب ان يكون كلا من الطرفين ناضج ومتفهم للحياه الزوجيه انها (( مسؤوليه )) وعليهم تحمل هذه المسؤوليه والوقوف في وجه المشاكل والصعاب والتعامل معها بكل بساطه وحذر


وفي الاخير اختلاف الراي لايفسد للود قضيه


كل الشكر لك ابو حسن الشامري على طرح هذا الموضوع وجعله مجال للنقاش حتى يستفيد الكل مننا من نقاط قد يجهلها

تقبل مروري

__________________
عـــزّاااااه

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-09-2007, 02:49 AM
لاتغرك البهرجه... لاتغرك البهرجه... غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: حيث ما كان الهدوء
المشاركات: 886

كل يوم يزيد اعجابي باخي الكبير
( ابو حسن الشامري )
ويشهد الله لاهي رياء ولا مجامله


مواضيع مفيده ورائعه وشرف لي انا اشارك





بالنسبه لي الزواج توفيق من رب العالمين سواء للرجل او المرأه







اذا شفت الرجل مراعي زوجته بمايرضي الله والمراه نفس الطريقه


هنا مهما كان فارق العمر سيكون الزواج بأذن الله مبارك وناجح

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-09-2007, 02:52 AM
سهوم بقعهـ سهوم بقعهـ غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: فـِ كل زيِز ورقعهـ
المشاركات: 3,447

يسلموؤ اخويّ ابو حسن الشامري على طرح هالموضوع المهمّ

وانأ ((واعوذ بالله من كلمة انأ)) اشوف ان الانسان يقاسّ بطريقه تفكيره ونظرته للحياه

مو بعمره

يآمآ ناس صغار عقولهم كبيره ويآمآ ناس كبآر..............والعكس صحيح

ولك منيّ جزيل الشكر

__________________



رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-09-2007, 07:03 AM
الصورة الرمزية Najla
Najla Najla غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: " P2BK "
المشاركات: 9,292

يعطيييك العاافيه ابووو حسن على الموضوع ..


وانا براايي ان العمر مو كل شي بالزواااج يعني هذوول قبل جداتنا في منهم متزوجين واعمآرهم 14 - 15 .. و شوفهم ماشاء الله تفاهم و إخلاص للزوج ومافي أحسن منهم ..

يعني مثل ما قآل اخووي منااحي التفاااهم أهم شي بحياة الزوجين , واذا ماافي تفااهم راح تكثر المشااكل و يمكن يؤدي إلى إنفصاال الزوجيين بسبب عدم التفااهم ..

لآهنت ابوو حسن على موااضيعكم الرائعه ..

تحيآتىي ..

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-09-2007, 05:32 PM
ريف الضعيف ريف الضعيف غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: دنيا العنا
المشاركات: 5,000

ودي اشاركم الموضوع .......... بالنسبه لزواج الولد والبنت لا يعتمد اعتماد كلي بالعمر
مثال / الولد اذا عاش في جو عائلي مليئ بالتفاهم والمحبه والصدق ومتعاون مع اهله
صدقوني راح يتزوج وهو في غايه السعاده وفعلا قد المسؤوليه ........ يعني يعتمد عليه
مثال أخر / ولد اتكالي عايش في جو انعزالي ماله شغل في احد غير متحمل مسؤوليه غير متعاون بالله عليكم هذا يصلح حق زواج هذا يوصل عمره خمسين وهو مو قد الزواج
باختصار العمر ليس بمقياس ...... صدقوني يا جماعه الاسره لها دور في التربيه اذا صلحت التربيه صلحت البنت وصلح الولد .......... افضل البنت عمرها 20 والولد 25...............
تقبلوا تحياتي..




__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com