اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-06-2007, 02:17 AM
الصورة الرمزية وردة العجمـان
وردة العجمـان وردة العجمـان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: على آخــر تــ الأرض ــراب..!
المشاركات: 5,603
:: كــــومبـــارس الحيـــــاة ::

"كومبارس الحياة"




وقفة:


كومبارس كلمة تعني الممثل الذي يقوم بالأدوار البديلة للممثل البطل ، أو هم الممثلين الذين يستخدمون في الأدوار البسيطة التي قد لا تؤثر على الدور الرئيسي للعمل ولكن وجودهم ضروري في معظم الأحيان ، وقد يتعرضون للمخاطر في أغلب أدوارهم..











هناك نقف لنرى أنفسنا من خلف الستار..


نقف للحظات ونتأمل..


نتســـــــأل.. من نحـــن؟


هل نحن من أبطال الرواية..؟


من الصف الأمامي..؟


أم خلف الستار..؟!




(كومبارس)

كومبارس الحياة والوجود..؟


أين ذهبت تلك القيمة الجوهرية..؟


أين ذهب ذلك العطاء الجميل..؟


وهل ذلك ماتوقعته ..؟


أشخاص كنت في حياتهم أمثل أدوار البطولة..


كنت في الصف الأمامي..


وفجأة..!





أصبحت (كومبارسا) خلف الستار ..؟


كيف أتجنب تلك النظرة القاسية..؟


وذلك الجحود؟



هل أظل مختبئة خلف الستار.. وأقنع بمكانتي التي أصبحت فيها..



أو بالأصح التي وضعوني بها..؟!





هل أوصد أبواب الفرح..؟



وأوقد شموع الحزن..؟






لأ..




ليس هذا ما أستحقه..


ليس هذا ما أرتضيته..



أنا يا من كنت لكم البلسم الشافي..


كنت لكم العين الساهرة الدامعة..


كنت آخذ جروحكم وآلامكم وأحملها بين أضلعي..


كنت .. وكنت.. وكنت..


هل هذا هو الجزاء..؟!



وهل ذهب ما بذلته سدى..؟





لمــــــاذا..؟




تظل الأسئلة تبحث عن إجابة ..


وتظل الإجابة حائرة.. متألمة.. تدور في فلك مغلق..





إذن انتهى دور البطولة..



وكانت المكافأة خلف الستار..



كانت..





دور (كومبارس) في حياة من كنت أعتقد اني أمثل دور
البطولة بنظرهم...!

__________________




" اذا كان قلبك وردة ,, فكل ما يخرج من فمك يكون معطرا "

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-06-2007, 02:23 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

حجز في الصفوف الأولى


لي عودة ... فقط بعد الإفاقة



وردة المنتدى

أسكتّي قلمي عن الحديث

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-06-2007, 11:51 PM
الصورة الرمزية وردة العجمـان
وردة العجمـان وردة العجمـان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: على آخــر تــ الأرض ــراب..!
المشاركات: 5,603

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الملك
حجز في الصفوف الأولى


لي عودة ... فقط بعد الإفاقة



وردة المنتدى

أسكتّي قلمي عن الحديث

صديق الملك


سعيدة بهذا التواجد العطر

وبانتظار عودتك الكريمة

واهلا بك في كل وقت،،

__________________




" اذا كان قلبك وردة ,, فكل ما يخرج من فمك يكون معطرا "

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-06-2007, 09:19 AM
عزوف عزوف غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 4,522

وردة المنتـــــــــــدي

موضوع رائــــــــــــــع جدا ولو اني قرأته في وقت غير هذا لكان ردي عليه غيـــــــــــر

لكــــــــــــــن سبحان الله بعد ما تعلمت من الدنيا تغيرت وجهة نظري

ليــــــــــــــــش الانسان يعطي ؟ هل ينتظر رد؟!

اذا كان نعم

فراح يتعب وراح يحــــــــــس انه بعد ماكان يقوم بدور بطولي صار للاسف كومبارس

اذا كان لا

فأعلمــــــــــــي يا عزيزتي انه راح يكون دوره في الحياة دور البطولــــــــــه المطلقه بلا منازع

هذا الفرق البسيط بين الشعور بدور البطوله وبين الكومبارس

اسفه على الاطاله لكــــــــــــــن موضوع حلو مثل هذا ما اقدر امره مرور الكرام

يعطيج العافيه

__________________









اعتــــــــذر للجميع عن الغياب وعن عدم استطاعتي الرد على الرسايل لانشغالي بالدراسه
""تراكم غالين مهما غبت ""

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-06-2007, 11:56 PM
الصورة الرمزية وردة العجمـان
وردة العجمـان وردة العجمـان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: على آخــر تــ الأرض ــراب..!
المشاركات: 5,603

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوف
وردة المنتـــــــــــدي

موضوع رائــــــــــــــع جدا ولو اني قرأته في وقت غير هذا لكان ردي عليه غيـــــــــــر

لكــــــــــــــن سبحان الله بعد ما تعلمت من الدنيا تغيرت وجهة نظري

ليــــــــــــــــش الانسان يعطي ؟ هل ينتظر رد؟!

اذا كان نعم

فراح يتعب وراح يحــــــــــس انه بعد ماكان يقوم بدور بطولي صار للاسف كومبارس

اذا كان لا

فأعلمــــــــــــي يا عزيزتي انه راح يكون دوره في الحياة دور البطولــــــــــه المطلقه بلا منازع

هذا الفرق البسيط بين الشعور بدور البطوله وبين الكومبارس

اسفه على الاطاله لكــــــــــــــن موضوع حلو مثل هذا ما اقدر امره مرور الكرام

يعطيج العافيه

عزوف

اشكرك على هذا التواجد الجميل


عزيزتي


انا لم اطرح هذا الموضوع الذي يجول بخاطري بغية انتظار رد العطاء !


>>فقط هو استنكار واستغراب للجحود الانساني الغريب !!

والذي بالطبع لا ينطبق على الكل

اشكرك مرة اخرى على تواجدكِ المميز ،،

وتقبلي وافر الاحترام ،،

__________________




" اذا كان قلبك وردة ,, فكل ما يخرج من فمك يكون معطرا "

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25-06-2007, 02:07 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

يحيا الإنســـان منّـا وفي داخلــه إنســان !



قد يكون ذلك الإنســـان الذي يحيا بداخلنا بطلاً معنوياً وحسيّاً ... حينها يكون الإنسان الخارجي

بطلاً بكل المقاييس ... لأن المقياس الرئيس في إطلاق صفة البطولة من عدمها تنبع من دواخلنا ومن

ذواتنا نحن فإذا كنّا أبطالاً مع أنفسنا رآنا الآخرين كذلك ...



أمّا إذا كان الإنسان الذي يحيا بداخلنا مهزوماً ضعيفاً هشّاً ... فتأكدي اختي المحترمة بأن الإنسان

الخارجي سيكون كومبارس وهامشي

البطولة الحقيقيّة تنبع من قناعاتنا بكل ما نقوم به من أقوال وأفعال .. وكذلك من خلال قناعاتنا بأننا

عناصر منتجة فعّالة وليست هامشيّة



حينها ...


سنكتشف الإنسان الذي بداخلنا





الأخت المحترمة قولاً وفعلاً

وردة المنتدى


موضوع لا يمكن أن يُقال عنه أقل من رائع ومميّز

تعوّدت منكِ الإبداع فلا غرابة إطلاقاً

تقبلي كامل التقدير والإحترام

أخيكِ .

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-06-2007, 05:08 PM
الصورة الرمزية وردة العجمـان
وردة العجمـان وردة العجمـان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: على آخــر تــ الأرض ــراب..!
المشاركات: 5,603

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الملك
يحيا الإنســـان منّـا وفي داخلــه إنســان !



قد يكون ذلك الإنســـان الذي يحيا بداخلنا بطلاً معنوياً وحسيّاً ... حينها يكون الإنسان الخارجي

بطلاً بكل المقاييس ... لأن المقياس الرئيس في إطلاق صفة البطولة من عدمها تنبع من دواخلنا ومن

ذواتنا نحن فإذا كنّا أبطالاً مع أنفسنا رآنا الآخرين كذلك ...



أمّا إذا كان الإنسان الذي يحيا بداخلنا مهزوماً ضعيفاً هشّاً ... فتأكدي اختي المحترمة بأن الإنسان

الخارجي سيكون كومبارس وهامشي

البطولة الحقيقيّة تنبع من قناعاتنا بكل ما نقوم به من أقوال وأفعال .. وكذلك من خلال قناعاتنا بأننا

عناصر منتجة فعّالة وليست هامشيّة



حينها ...


سنكتشف الإنسان الذي بداخلنا





الأخت المحترمة قولاً وفعلاً

وردة المنتدى


موضوع لا يمكن أن يُقال عنه أقل من رائع ومميّز

تعوّدت منكِ الإبداع فلا غرابة إطلاقاً

تقبلي كامل التقدير والإحترام

أخيكِ .


صعب جدا ذلك الشعور الداخلي الذي يتملكك ويجعلك تنظر لنفسك

نظرة الانسان المهزوز بداخله !!

والذي اصبح بطلا من ورق..!

نحن نعايش هؤلاء البشر يوميا ونألم جدا لما يحسون به

ولما وضعوا به من حيز صغير لايمثل اهمية وذلك دون ارادتهم أو رغبتهم،،





ولكن على العكس منهم هناك الأبطال الحقيقين ..


الذين يمثلون القدوة الممتازة

ويتحملون جميع المشاق في سبيل ان تبقى صورتهم لامعة بداخلهم وأمام الملأ كذلك...










صديق الملك

صديق الجميع


حضورك ومشاركتك له رونق خاص

يضفي جمالا ورووعة على حروفي المتواضعة،،

اشكرك جزيل الشكر على هذا التواجد الرائــــــع

تمنياتي لك بداوم السعادة،،

__________________




" اذا كان قلبك وردة ,, فكل ما يخرج من فمك يكون معطرا "

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24-06-2007, 09:44 AM
الصورة الرمزية راعي المشعاب
راعي المشعاب راعي المشعاب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: In her heart
المشاركات: 5,786

الإنسان بطبعه وبتكيفه على الأجواء التي حوله هو من يصنع من نفسه
بطل
ولكن إذا كان هذا الشخص يرتدي حلة البطل في العلن وأمام الملأ
وبينه وبين نفسه ( كومبارس )
هذا لن يتقدم إلى الأمام خطوه ولن يكون في الصف الأمامي
لأنه انتحل صفة البطل وهو ( كومبارس )
فالبطل الحقيقي والذي دائما ما يكون في الصف الأمامي
هو البطل في العلن والخفاء


هذا ما فهمته من تلك الكلمات الساحره التي سحرت افكاري وقلمي
فجاد فكري وقلمي بهذه السطور


الأخت الرائعه والراقيه بطرحها / وردة المنتدى
موضوعكِِِ بل مواضيعكِِِ كلها ليست بحاجه لشهادة ( راعي المشعاب )
لأن الشهادة فيها مجروحه وفرق بين التلميذ ومعلمه

دمتي بحفظ الحافظ

__________________
2009 <<< مع السلامه يا عام الأحزان

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26-06-2007, 05:10 PM
الصورة الرمزية وردة العجمـان
وردة العجمـان وردة العجمـان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: على آخــر تــ الأرض ــراب..!
المشاركات: 5,603

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي المشعاب
الإنسان بطبعه وبتكيفه على الأجواء التي حوله هو من يصنع من نفسه
بطل
ولكن إذا كان هذا الشخص يرتدي حلة البطل في العلن وأمام الملأ
وبينه وبين نفسه ( كومبارس )
هذا لن يتقدم إلى الأمام خطوه ولن يكون في الصف الأمامي
لأنه انتحل صفة البطل وهو ( كومبارس )
فالبطل الحقيقي والذي دائما ما يكون في الصف الأمامي
هو البطل في العلن والخفاء


هذا ما فهمته من تلك الكلمات الساحره التي سحرت افكاري وقلمي
فجاد فكري وقلمي بهذه السطور


الأخت الرائعه والراقيه بطرحها / وردة المنتدى
موضوعكِِِ بل مواضيعكِِِ كلها ليست بحاجه لشهادة ( راعي المشعاب )
لأن الشهادة فيها مجروحه وفرق بين التلميذ ومعلمه

دمتي بحفظ الحافظ

اخي القدير/راعي المشعاب

اصبت كبد الحقيقة في كلامك

ولكن عندما يرى الانسان بنفسه انه يقوم بأدوار البطولة في الخفاء والعلن

ولكن هناك من لايثمن هذا الدور او يقل كلمة شكرا على أقل تقدير

>> هنا لابد ان ينتكس هذا الانسان او يصاب بالاحباط !!

ولكن المهم هنا هو التعلم من هذه التجارب ،،



راعي المشعاب

انرت صفحتي بحضورك المميز

واشكرك جزيل الشكر

اطيب تحية

__________________




" اذا كان قلبك وردة ,, فكل ما يخرج من فمك يكون معطرا "

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24-06-2007, 10:10 AM
عريب الجد عريب الجد غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 531

هذا حال الدنيا خير تفعل شر تلقا
ولكن الواجب علينا ان نحتسب اعمالنا لله في كل الاحوال
فان جاءنا شكر فبها ونعمة وان لم ياتينا فنحن نعلم ان الله لا يضيع عملنا
فان فعلنا سنجد لذه في خدمة الاخرين دون انتظار كلمت شكر من اي احد
هذا والله اعلم وصلى الله على محمد

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com