اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-09-2006, 02:21 PM
الصورة الرمزية Faris
Faris Faris غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: الـكـويـت
المشاركات: 5,175
فضيحة ام مشاري بالصور !!

السلام عليكم












كادت بائعة الملابس «أم مشاري» في سوق حجاب شرق العاصمة الرياض من أن تكون سبباً مباشراً ورئيسياً في قتل طفل لم يتجاوز الـ 30 يوماً من عمره بسبب ادعائها بالمعالجة بالطب الشعبي وممارستها لمهنتها علانية في سوق شعبي وأمام مرأى من المتسوقين المترددين على السوق لتؤكد ذلك الغفلة التي تعيشها الجهات الرقابية.
وأمطرت السيدة العجوز «أم مشاري» الطفل «رائد» بنحو 30 كية متواصلة بأنحاء متفرقة من جسده الصغير والنحيل الذي لم يتجاوز 4 كلجم حتى غطت الحروق نحو 15٪ من جسمه وأصبح للمتأمل أن الطفل تعرض لوحشية وتعذيب من أحد والديه أو أشقائه في خطوة تهدف من خلالها إلى معالجته (العشوائية) من علته التي لو لا عناية الله لذهب في عداد المفقودين.

وتعود قصة الطفل «رائد» وحسب ما رواها ل «الرياض» والده (فضل عدم الكشف عن هويته) انه رزق ب «رائد» في ولاة طبيعية في مدينة تربة وفي وزن لم يتجاوز 3,5 كلجم وقابلته أمه بالرضاعة الطبيعية غير انه بدأ يعاني من تقيؤ مستمر نقله بعدها إلى أحد المستشفيات الحكومية وعرضه على طبيب الأطفال الذي عاين المريض ووصف له العلاج الذي كان عبارة عن حقن وريدية صرفها من إحدى الصيدليات الأهلية إضافة إلى بعض المضادات الحيوية وبعد أن استمر على المواظبة في علاج ابنه أصيب بتغير في لون جسده وانخفض وزنه نحو كلجم وعقب أن تدهورت حالته ووصلت لمرحلة صعبة نقله إلى الرياض للبحث عن علاج ابنه، حيث أشار عليه خال الطفل بالذهاب به إلى سوق حجاب وان هناك من يعالج الطفل من علته عبر عدد من النساء اللاتي يمارسن بيع الملابس النسائية في بسطات متفرقة بين ردهات السوق وممارسة الطب الشعبي في آن وحد!! حيث وافق الأب على ذلك وعرض الطفل على السيدة «أم مشاري» التي باشرت الحالة وشخصتها بقولها ان الطفل يعاني من مرض «العفنة» ويحتاج للكي العاجل بقيمة 150 ريالاً ولسعته بدون مخدر بنحو 30 لسعة نارية وبعد أربعة أيام زادت العلة نقله بعدها إلى مستشفى اليمامة للنساء والولادة شرق الرياض في حالة يرثى لها.

من جهته كشف الدكتور عطا الله بن عبدالله المطيري استشاري الأطفال والعناية المركزة بمستشفى اليمامة عن وفاة طفلين العام الماضي بعد أن ادخلا غرف العلاج المركز عقب إصابتهما بصدمة وتسمم في الدم اثر تعرضهما للتعذيب الجسدي بالنار بدعوى علاجهما.

وحول حالة الطفل «رائد» قال الدكتور المطيري ان الطفل حضر إلينا في قسم الطوارئ الأطفال في حالة اغماء وصدمة وجفاف شديد وبالتحاليل الأولية اتضح انه قد أصيب بفشل كلوي حاد نتيجة للحروق في جميع أطراف جسمه نتيجة لما فقده من سوائل عن طريق هذه الحروق التي قدرت مساحتها 15٪ من مساحة الجلد وحضر المريض في تمام الساعة السابعة مساء واحتاج إلى التنويم في العناية المركزة وأعطي المحاليل الوريدية والمضادات الحيوية، حيث بلغت نسبة السوائل التي فقدها 350 ملم وكنت فاقد الأمل في عودة كليتيه للعمل ولكن بحمد الله وبفضل تضافر الجهود والعناية التمريضية استطعنا أن نسيطر على الحالة حيث بدأ الطفل وبعد 8 ساعات من المحاليل الوريدية التبول بعد أن أعطي بعض مدرات البول.

وقد أشرف على الحالة في فترة المناوبة الليلية الدكتور عبدالمحسن الغريب أخصائي العناية المركزة وبعد مراجعة التاريخ المرضي للحالة والفحص السريري اتضح أن المريض يعاني من ضيق في القناة الموصلة بين المعدة والاثنى عشر نتيجة لتضخم عضلات جدارها ولقد قمنا وبنفس الليلة باستدعاء استشاري الأشعة الدكتور محمد نادر طه القناوي الذي قام بعمل الأشعة الصوتية وشخص الحالة وتم استدعاء استشاري جراحة الأطفال الدكتور محيي الدين محمد صالح وتم ابلاغه عن الحالة وكان الرأي الجماعي لنا هو إجراء العملية بعد زوال الفشل الكلوي واستقرار الحالة وبعد ثلاثة أيام من العلاج المكثف بالمضادات الحيوية والسوائل استقرت حالة الطفل «رائد» الرضيع المظلوم وتم اخذه إلى غرفة العمليات وأجرى الدكتور محيي الدين صالح له عملية جراحية لاصلاح هذا العيب الخلقي وبدأ الطفل بالتماثل بالشفاء والرضاعة الطبيعية ولكن بعد أن ارتكبت بحقه جريمة التعذيب والتشويه اللاإنسانية والتي سوف تبقى معه طوال العمر.

وأشار الدكتور المطيري إلى أن كي الأطفال بهذا العمر خطير لضعف المقاومة وتعرض الرضيع إلى تلوث أماكن الكي وتسممها وقد تقود إلى الوفاة في أحيان كثيرة مؤكداً بأن فقدان السوائل من الجلد يؤدي إلى الجفاف الشديد الذي يؤدي بدوره إلى الصدمة وبالتالي الوفاة.

منقول

__________________

مانيب لا مغرم ولانيب مشعوف=وماهوب يرضي مطلعي مارضو به
اغلي بدون حدود ولا ارخصت ماروف=لاضاع صدقي فالقلوب الكذوبه
تقدر تقول اني معقد ومكشوف=عيبين وابن آدم يا مكثر عيوبه

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-09-2006, 02:26 PM
عبدالله بن عريمان عبدالله بن عريمان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: portland OR
المشاركات: 4,878

تقبل
تحياتي
اخوك
ابن عريمان

__________________



حــربـ الــبعــيــد يــوحــد الــصــف ياحــمــود
بس الــبلا ياحــمــود حـــربـ الــقــرابــهـــ

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-09-2006, 04:31 PM
صـــمتا صـــمتا غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: طامعة في الفردوس الاعلى
المشاركات: 4,658

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:

الفاضل / فارس

:

الله يهديهم يارب

وجزاه الله كل خير الدكتور المطيري على تنبيه

وهذا يرجع بفضل الله سبحانه وتعالى ثمن لدكتور المطيري


كل الشكر لك اخي على نقل

:

دمت بخير
لك تقديري

__________________

رســـــــائـــل أسبــــوعيه


إن المعصية تورث ضيق النفس والمعصية تجر الأخرى .. فراجع نفسك

نفسي والشيطان والدنيا والهوى*كيف النجاة وكلهم أعدائي

ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار

لا يصيب ابن آدم نصب ولا وصب حتى الشوكة يشاكها إلا كتب له الأجر

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-09-2006, 04:57 PM
البنــــــدر البنــــــدر غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 52

لاحول ولا قوة الا بالله

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-09-2006, 05:19 PM
عنايد عنايد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: بالمدرسة
المشاركات: 1,409

والله صورة تقطع القلب وهذا أكبر دليل على الجهل!!

وما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على اللي ما في قلبها رحمة وولا ضمير وتشوه طفل صغير لا حول له ولا قوة وتدعي المعالجة هي بوادي والطب بوادي الحمدالله اللي نجاة من يدها القذره

اثرت فيني حيل هذه الصورة كل الشكر لك أخوي ( فارس ) على النقل الطيب

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16-09-2006, 06:12 PM
No Comment No Comment غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مدري انا ساكن بالكويت ولا هي ساكنه بقلبي !!
المشاركات: 1,792

لاحول ولا قوة الا بالله

يا شين النساوين لا تفلسفوا

والله لو ولدي على فراش الموت ما اكويه واعذبه اعلجه بالي اقدر عليه اما اني اعذب اصلن ما يجوز لان هذا بزر ماهو بكبير بقول انه بيستحمل

اللهم اعطنا الصحه والعافيه

__________________

أستغفر الله وأتوب إليه

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-09-2006, 08:59 PM
تناهيد جنوبية تناهيد جنوبية غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 505

لاحول ولاقوة الا بالله ...

تخلف تخلف تخلف

طفل وش ذنبه ؟؟؟؟؟؟!!!!!

حن الكبار اذا حرقتنا قطرة المويه صحنا إيش عاد بطفل صغير !!!!

يعطيك العافية على الموضوع

__________________


خل المقـــــادير تمشي مشيها العادي=في عمرنا يفعل الله ما نوا فيـــــنا

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16-09-2006, 10:10 PM
الصورة الرمزية محمد بن جنيد
محمد بن جنيد محمد بن جنيد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: الخــــــــــفــــــــــجـــــي
المشاركات: 8,099

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحول ولاقوة الا بالله

مشكور يالغالي على نقل الخبر
ولاهنت


تحيتي

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16-09-2006, 10:15 PM
تايه الغربه تايه الغربه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: المنطقه الشرقيه
المشاركات: 5,009

ماهي بصاحيه ذي العجوز ..!!

الله يهديها ويسامحها ..!!

وتمنياتي ودعواتي القلبيه لــ رائد بالشفاء العاجل ..!!


تسلم اخي فارس ..ولا هنت ..!!


تقبل تقديري ..!!
سلالالالالالام ..!!

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16-09-2006, 10:16 PM
الصورة الرمزية м8ąĐїṜ
м8ąĐїṜ м8ąĐїṜ غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: إضحَـگ . . وّلآ گل الـوّجيـهَ إحترَمهإ !
المشاركات: 3,507

لاحول ولاقوة الا بالله


لاهنت يافارس..

لــك جزيل الشكر

__________________
×
تنشـد عن الحـإل !


التعديل الأخير تم بواسطة صديق الملك ; 20-09-2006 الساعة 01:36 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com