اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الاجـتماعــية > :: مـنتدى الأسـره والمـجتمـع ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-05-2006, 09:02 AM
الجـــــــــادل الجـــــــــادل غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 897
للنساء فقط ممنوع دخول الرجال

قبل أن تتزوجي يجب أن تعرفي هذه الأشياء



¤ حياتك وأنت في منزل والديك تختلف كل الاختلاف عن حياتك مع زوجك ففي الأولى لا مسئولية عليك.. وفي الثانية أنت مسئولة تقريبًا عن كل شيء.


¤ أخطر سنوات الزواج هي السنة الأولى، فإن اجتزت الامتحان ضمنت لنفسك ولزوجك عيشة هانئة.


¤ لا تنسي أن فترة الخطوبة لا تكشف عن طباع زوجك أو من تقدم لك فكوني على استعداد لمواجهة المفاجآت بحكمة وعقل.


¤ التضحية من جانب الطرفين أمر لابد منه.. فهي أساس الحياة الزوجية.


¤ من أسس الحياة الزوجية الناجحة.. التعاون في مواجهة أمور الحياة وذلك بتدبير شئون البيت دون إرهاق لميزانية الزوج.


¤ مهما يكن الأمر فلا تنسي أن تحرصي على العلاقة الطيبة مع أهل زوجك، فإنك إن أحببتهم أحبوك وأحب هو أهلك وإن وصلتيهم ساعد ذلك على وصاله لأهلك وبرهم.


¤ وثقي علاقتك بأم زوجك
فهي التي ربت وسهرت وأعطتك أعز ما تملك واعذريها إذا طمعت في جرعة زائدة من الحنان، فقدري ظروفها خاصة عند الكبر وكوني حليمة ورفيقة بوالده.


¤ تفقدي مواطن نظر زوجك وسمعه وشمه، وكوني له أرضًا يكن لك سماءً، وكوني له فرشًا يكن لك غطاءً، واحفظي غيبته وماله.


¤ بيت الزوجية – بيتك مملكتك – فعليك أن تتعلمي فنون الطهي والاهتمام بالمطبخ.. فالزوج يحب زوجته التي تهتم بأناقته وثيابه وملبسه ونظام بيته ومكتبه ومكتبته ويزيد احترامه لها إذا رتقت جواربه وثبتت له أزرار قمصانه وذكريه بمواعيده.


¤ شاركيه أفكاره واهتماماته وآماله وآلامه وطموحاته.


¤ إذا اشترى لك شيئًا أو هدية فاشكريه ولا تعيبيها أبدًا حتى ولو لم تعجبك، مجاملة له واتقاءً لجرح مشاعره وعدم الطعن في ذوقه واختياره.


¤ استخدمي معه أسلوب النفس الطويل والخطوة خطوة والكلمات الحانية والمعاني الرقيقة والهمسات الجميلة عند تغيير سلوك لا يعجبك فيه، وإياك والمصادمة حرصًا على مشاعره.


¤ لا تفشي
له سرًا، ولا يتجاوز ما بينكما عتبة بابكما.


عقل المرأة في جمالها وجمال الرجل في عقله

منقووووووووووووووووووول


( وطبعا حنا ياربعكم ماعندنا خطوبه عندنا خبط ولزق)

__________________



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-05-2006, 09:25 AM
الصورة الرمزية المعالى
المعالى المعالى غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: kuwait
المشاركات: 1,003

(( عـــقل المــــرأة في جمالها .... وجمال الرجـــــل في عــــقله ))

وهذا هـــــــو الأهم

يعطيكـــــــم العافيــــــــة ؛؛ الجـــــــــــــــادل ؛؛

__________________

عز نفسك في زمانك ولا تقول الحظ خايب

وسق عمرك للمعالي واكسر النفس الحزينة


:::
::
:


سبحــان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-05-2006, 09:50 AM
المها المها غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 3,345

( وطبعا حنا ياربعكم ماعندنا خطوبه عندنا خبط ولزق)

ضحتني الخاتمة وربي ....
ليش من قال مافي خطوبة .... اكيد بعد الملكة فترة خطوبة محددة ....
يتعرف فيها كل واحد على الثاني والاهم الراحة النفسية للشخص هذا ....
وكلن وطبعة وتقاليده اللي ماشيه عليها العيله واللي متعوده عليها ....
على كل حال الله يوفق الجميع وكلن ماراح ياخذ الا نصيبه سبحان الله ....
تسلمين الله يعافيش يااختي الفاضلة ... الجادل ....
على هذه النصائح المهمة بالفعل التي لايمل من قرائة مهما قرئنها لانها بالفعل حكم....
مع ان النصائح مهمة لكلا الطرفين للرجال والنساء....
وقد ذكرها سابقا اخواني واخواتي في هذا المنتدى بالاخص الاسرة والمجتمع ....
وكم اسعدتنا مشاركتش ووجودش الرائع ....
وحياش الله .....
ولش مني اجمل واطيب تحية وتقدير .....

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-05-2006, 10:23 AM
الجـــــــــادل الجـــــــــادل غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 897

اشكر مرووركم

أنا ماني من مؤييدين

(( عـــقل المــــرأة في جمالها .... وجمال الرجـــــل في عــــقله ))

هذي المقوله

لأنه محد ياخذ مجنونه بس علشانه مزيونه الانسان طماع يبي عقل وزين


واختي المها

أنا معش كل شيء نصيب ومحد ياخذ الا نصيبه لكن هاليومين كثر الطلاق والسبب عدم التفاهم

وإهمال النقطه هذي



التضحية من جانب الطرفين أمر لابد منه.. فهي أساس الحياة الزوجية

محد مستعد يتنازل

__________________



رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-05-2006, 10:48 PM
الصورة الرمزية المعالى
المعالى المعالى غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: kuwait
المشاركات: 1,003

((لأنه محد ياخذ مجنونه بس علشانه مزيونه الانسان طماع يبي عقل وزين))

وهل المرأة كاملة فى ذلك ..؟؟ لا أعتقد
إلا إذا توفر بهابعض من العقــــــــل ممزوج ببعض من الجمــــــــــــال فيشبه صفة الإكتمـــــــال إذا توفر الحــــــــب بحد ذاته



نعم ...
التضحيــــــة والـــتفاهم والـــحب والـــمودة من قبل الطرفــــين من اهم أولــــــويات الـــزواج الـــــناجح وإلا اااااا
على الدنيـــــــا الســــــــلام

__________________

عز نفسك في زمانك ولا تقول الحظ خايب

وسق عمرك للمعالي واكسر النفس الحزينة


:::
::
:


سبحــان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30-05-2006, 08:05 AM
المها المها غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 3,345

تسلمين الله يعافيش يااختي الفاضلة ... ضما العجمان ..
على هذه النصائح القيمة التي اضاف جمالا اكثر للموضوع ....
واسمحي لي بدمج موضوعش مع موضوع الاخت الفاضلة .. الجادل ...
لانه يحمل نفس الفكرة ....
جزاكم الله الف خير .....
ونفع الله بها الجميع ان شاء الله .....
ولش مني اجمل واطيب تحية وتقدير .......

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 30-05-2006, 10:14 AM
الجـــــــــادل الجـــــــــادل غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 897

لاهنتي ضما العجمان على إضافاتش الأكثر من رائعه



والله يوفق الجميع

__________________



رد مع اقتباس
  #8  
قديم 30-05-2006, 11:16 AM
الشامخه الشامخه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: في عيون طفلي الحبيب
المشاركات: 806

موضوع اكثر من رائع وأتمنى الكل يستفيد حتى تدوم الحياه الزوجيه براحه ورضى للطرفين سوف أضيف بعض النقاط من واقع تجربتي

قبل الزواج سمعت بعض النصائح من أمي وقرأت بعض الكتب عن الزواج ومنها كتاب الحياه الزوجيه بنظر الشرع الأسلامي

* كوني له أما يكون لك عبدا
* أياك وكشف مساوئ زوجك فأنتي تنسين بعد كلمه أعتذار من زوجك والناس لا ينسون مساوئ زوجك بل يذكرونها دائما
* أجعلي زوجك جنتك ونارك
* أن وقع الظلم عليك من زوجك أصبري واحتسبي الأجر تكونين أنت الرابحه تنالين الأجر وثواب الصبر والنصر من الله عز وجل وتنالين أحترام زوجك وتكبرين بعينه وسوف يقدرك أكثر
* أعطي زوجك كل مشاعرك من حب وعبري قدر أستطاعتك

__________________



عجميه ولي الفخر سابقا

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 31-05-2006, 09:11 AM
الجـــــــــادل الجـــــــــادل غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 897

يعطيش العافيه الشامخة على
إضافات الرائعه

__________________



رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com