اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-05-2006, 01:03 AM
رذاذ المطر رذاذ المطر غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 121
Post خطـــــــــــــأ .. !! خطـــــــــــــأ .. !!

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


ما بين الاستغناء والاحتياج .. مابين القبول والرفض .. مابين الكبرياء والتنازل .. وجدت بعض من الأخطاء .. المرسلة عبر البريد .. فدونتها لكم .. وبقيت في أعماقي بعض الأسئلة .. لا أجوبة لها .. ربما لأنها فلسفات حياتية متباينة .. وتجارب إنسانية لا تتطابق .. بل تتأرجح مابين طرفي التجربة واختلاف الظروف الزمانية والمكانية .. وربما الظروف " البريستيجية الدخيلة " .. ؟!!

~~~~ ooo خـــــــــــــــــطأ ooo~~~~

أن تفقد ثقتك بنفسك
وتغلق أبواب السعادة في وجهك
وتحوّل نفسك إلى أتعس إنســـــــــان فوق الكرة الأرضيــــة
فقــــــط.... لأن أحدهم عجز عن الشعور بإحساسك الصادق نحوه
ولم يلمح جمالك وصدقك إخلاصك الذي أبهرت به الجميع..

~~~~ ooo خـــــــــــــــــطأ ooo~~~~

أن تصمت والمبادئ الجميلة تموت أمام عينيك..
والقيم السامية تُجلد أمــــــامك
وتختار بكامل إرادتك
أن تكون ذلك الشيطان الأخـــــرس
الســـــاكت عن الحـــــــــق..

~~~~ ooo خـــــــــــــــــطأ ooo~~~~

أن تغمض عينيك بأمان واطمئنان
وتسير كالأعمى خلفهم
برغم يقينك التام أن طريقهم لا يؤدي إلا إلى ضياع
وأن دروبهم لا تنتهي . .إلا بمأســــــاة

~~~~ ooo خـــــــــــــــــطأ ooo~~~~

أن تعرض نفسك ومشاعرك في المزاد العلني
من أجل إنسان لا يسمعك ولا يراك
ولا يشعر بإحساسك الجميل تجاهه
ولن يشعر يومــــــأً بك..

~~~~ ooo خـــــــــــــــــطأ ooo~~~~

أن تمتلئ ببقاياهم..
وتتضخم بذكرياتك الميتة معهم
وتقع فريسة للهم والحزن
وتعاهد نفسك إلا تنساهم وأن لا تحب بعدهم
وتجرد نفسك من حقك في بداية جديدة وإحساس جديد..

~~~~ ooo خـــــــــــــــــطأ ooo~~~~

أن تتوقف الحياة في عينيك
وتكف الأرض عن الدوران في لحظات فشلك
وتفقد الأمل في غدا جديد
وتظن أن العالم انتهى برحيلهم

~~~~ ooo خـــــــــــــــــطأ ooo~~~~

أن تسد أذنيك
وتغمض عينيك بإرادتك
وتتجاهل عيوبهم الواضحة أمامك كالشمس





هل نستطيع أن نعترف باخطأنا ..؟؟ هل نستطيع أن نصلح أخطأنا ؟؟ ونرمم نفوسنا ونفوسهم المتهشمة من الداخل .. وقلوبنا وقلوبهم المتكسرة ؟؟!!

هل نستطيع أن نُبلسم جراحنا ؟! .. ونجد ألف عذر وعذر لمن أخطأ في حقنا ؟! .. هل هذه مثالية ؟! لا وجود لها .. وعملة نادرة في هذا الزمن الرديء ؟

هل ؟ الصدق .. العفوية .. الشفافية .. العواطف النارية .. الحارقة والمحرقة !! من أعظم أخطأنا نحن بني البشر .. نقع فيها دون وعي ومنا ؟؟

.. وقفة متواضعة .. تحت ظل رذاذ المطر ..

" إذا سماؤك يوماً تحجبت بالغيوم .. أغمض جفنيك تبصر خلف الغيوم نجوم "



أختكـــ20/ 4/ 1427هـ ـــم .

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-05-2006, 01:53 AM
عز الخوي00 عز الخوي00 غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: الخبر
المشاركات: 62

""درر رذاذ المطر""

يعطيك الف عافية على هالموضوع اللي لو اقول عنه جيد اكون بخسته حقه...
سواء كان اقتباس اواختيار او كتابه.. الموضوع باختصااااااار(كلام كبيييير)..

وانا اخترت له هالعنوان لانه بحق درر وهو درر رذاذ المطر....والى الامام اختي الكريمة.

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-05-2006, 07:59 AM
المها المها غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 3,345

تسلم ايدش يااختي الفاضلة والكاتبة المبدعة والمحترمة .. رذاذ المطر ...
على هذه المقالة والخاطرة الرائعة التي تعبر عن النفس البشرية بالفعل ...
ومن الخطاْ ان ان لااقف عند كلماتش ونصائحش الرائعة ....
كتبتي فاْبدعتي مميزة دائما وهذا ليس بغريب ولا يخفى على الجميع ...
واتمنى ان نحساسب ونراجع انفسنا لان ابن ادم غير معصوم عن الخطاْ...
اتمنى لش المزيد من التالق والابداع والرقي ...
ولش مني اجمل واطيب تحية وتقدير ....

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-05-2006, 08:35 AM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

هل نستطيع أن نعترف باخطأنا ..؟؟

لا بد أن نعترف بأخطائنا لكي نجد الحلول لها ....


هل نستطيع أن نصلح أخطأنا ؟؟

بالتأكيد نستطيع إذا رغبنا و حاولنا ....


هل نستطيع أن نُبلسم جراحنا ؟

لا بد من ذلك لكي تستمر الحياة ....


ونجد ألف عذر وعذر لمن أخطأ في حقنا ؟

إن كان عزيزا ....فلا بد أن نجد له العذر ...و نعلم أنه لم يكن يقصد ....


هل هذه مثالية ؟! لا وجود لها

بل هي واقع و موجودة ...رغم قلة من بقي يتعامل بها ....و ذلك خوفا من مقولة :

" القانون لا يحمي المغفلين "


و يعطيش العافية أختي رذاذ المطر على هذا الموضوع الرائع و القيم .

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-05-2006, 11:35 AM
AL- JOORY AL- JOORY غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: في عالم الإحساس
المشاركات: 3,870

هل ؟ الصدق .. العفوية .. الشفافية .. العواطف النارية .. الحارقة والمحرقة !! من أعظم

أخطأنا نحن بني البشر .. نقع فيها دون وعي ومنا ؟؟


وهـــــل تعتقدين بأن الصدق ، والعفويــــــة

وتلك العواطف الجياشه



تصنف ضمن مصنفات الخــــــطأ ...... أم أن البشر هــــــــم أنفسهم من تخلوا عنها ليرموها هناك في

تلك السراديب المعتمـــــه ........ لم يكن الصدق يومـــــا خطــــأً ولا حتى العواطف


الجياشه ....... وإنمــــــا نحن الخطأ نفســــــه ... ولكن من يدرك ذلك



عزيزتي رذاذ المطـــــر ...... بكل إختصار أنتي رائـــــــــعه


أبدعتي في ترتيب تلك المصنفات ولكنها مصنفات الخطأ .......



بإنتظار رذاذ مطرٍ مختلف ينعش قلوبنا قبل عقولنا


دمت يا غاليتي ودام إبداعك المميز



اختك في الله الجــــــــوري

__________________




إذا فعلنا ما نحن قادرون على فعله

فسوف نذهل أنفسنا بحق ..!!

" توماس أيه أديسون "

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-05-2006, 01:18 PM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

جزاش الله خير
كلمات رائعه وفي الصميم
واتمنى لك التوفيق

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-05-2006, 02:46 AM
الصورة الرمزية فيصل المخيال
فيصل المخيال فيصل المخيال غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: الكــــويـــــــت
المشاركات: 4,164

مابين الخطأ والخطأ . . . و مابين الأعتراف والنجوم

تحيــــتي

رذاذ المطر . . . لي عودة

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-05-2006, 08:39 AM
الأجـودي الأجـودي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 5,119

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزه رذاذ المطر

يعطيش العافية على المعلومات الرائعة

فعلا الواحد غير معصوم من الخطا ولكن يجب ان يتدارك اخطائه بسرعة

ولا هنتِ
...

__________________





رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22-05-2006, 09:41 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

خطأ ...

لربما كان مطبعياً أو عاطفياً أو ميك****ياً أو إدارياً أو فنياً ... أو أو أو ....

في النهاية يُصنّف على أنه خطأ ...

إذاً ... ما الحل ؟

الخطأ له حل وحيد فقط هو التصحيح ...

لذلك أدعو الجميع وأبدأ بنفسي لتصحيح خطأ عواطفنا تجاه الآخرين ولنتسامح لنصلح خطأ غضبنا .. لعل الآخرين يصلحون خطأهم بتسامحهم معنا ... لتصلح الحياة وتصبح بيضاء كالقلوب البريئة ..



الرائعة دوماً

رذاذ المطر

ذكرتي سبعة أخطاء في مقالكِ الشهي ...

وأسمحي لأخيك بأن يضيف خطأً ثامناً ...

( خطأ أن تكتب رذاذ المطر ولا نقرأ كلامها )


تقبلي أجمل المنى وأصدق المشاعر ...

أخيك .

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25-05-2006, 05:19 PM
رذاذ المطر رذاذ المطر غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 121

السادة الكرام .. معاشر النبــــلاء ..

كم تخجل كلماتي .. وكم ترتدي من حلل الاعتذار ..

ولكنكم .. أفاضل وكرام .. وتعذرون المقصرين أمثالي ..

فلكم مني كل الأسف .. وكل الاعتذار عن التقصير في التواصل معكم .. ولكنها الظروف ..

أولاً : لضيق الوقت ..

ثانياً : لا أعلم ما هي مشكلة منتداكم " الراقي " مع كمبيوتري المتواضع .. حيث كل ما فتحت الصفحة .. اجد كلمة لايمكن فتح الصفحة .. أو تحميل الصفحة يطول حتى يصل لـ 10 دقائق من الإنتظار ..


وآمل ان تتحسن الظروف في الأيام المقبلة ..


عز الخوي ..

يا أخي العزيز .. كلماتي عقيمة .. مهما شكرت ..

فلاأبلغ من جزاك الله كل الخير .. ووفقكم ربي لما يحب ويرضى واسكنكم بالفردوس الأعلى .


المهــــا ..


.. صاحبة الفضل .. والسمو ..العذبة دوماً ..


صدقتي غاليتي .. " كلنا خطائون وخير الخطائين التوابين " ..

نأمل التوبة .. ونسعى للإصلاح .. ونرتقي للصواب دائماً ..

فكل ساعة تمضي لن تعود .. وكل دقيقة نجتمع فيها بمن نحب نتمنى لو ترجع غداً ..
غير أن كل يوم تشرق فيه الشمس يعني ميلاد أمل جديد .. و بداية حياه لها جديدها ولنا جديدنا ..
فما أجمل أوقات الشروق وأنصعها بياضاً .. وما أصعب أوقات الغروب وما يتبعها من عتمة القلوب !!..








اقتباس:
أم أن البشر هــــــــم أنفسهم من تخلوا عنها ليرموها هناك في

تلك السراديب المعتمـــــه ........ لم يكن الصدق يومـــــا خطــــأً ولا حتى العواطف

الجياشه ....... وإنمــــــا نحن الخطأ نفســــــه ... ولكن من يدرك ذلك

ولا للتشاؤم .. لا لعتمة الحروف ..

فالتشاؤم .. يقيدنا .. والعتمة قد تُقعد تفكيرنا .. وتشل حركة تقدمنا الإنساني .. نحو الإنسانية المطلوبة ..

فلنحاول .. ولنجتهد .. ولنغرس أبجديات ناصعة البياض .. ومفردات معتقة العطر .. للاعتذار وللاعتراف بالخطأ .. علها تبدد أصداء أخذت تتسرب إلى معادن البشر ..

فالمعادن الأصيلة .. لا تصداً أبداً .. بمرور الزمن وإن عاشت بمستنقعات مهملة ..

فصدأ الأنانية يُزال بالرقة والعطاء .. وصدأ النكران والتجريح .. يُستأصل بالحب .. وإتقان الحكمة والتهذيب ..

وصدأ الخطـــأ .. يتلاشى بالعفو والغفران .. مع استبعاد صاحب السمو " الكبرياء الأجوف " ..



محمـد بن فهـاد ..

أشكرك أخي الكريم .. والروعة بعيون الناظر دوماً ..

فلك امتناني و تقديري ..


فيصل المخيال ..

في انتظـــار عودتك المشرقة .. ايها الجميل دوماً ..

لك امتناني ..

الأجـودي ..

سلمك الله .. صدقت يجب ان نتدارك الخطأ ..

ونركض نحو الصواب .. فالزمن محدود لا ينتظر ..

لك التقدير ..


صديق الملك ..

كم تعجزني .. وكم تخجل حروفي ..

اقتباس:
الخطأ له حل وحيد فقط هو التصحيح ...

صدقت أيها الفاضل دوماً .. التصحيح ..

والسمو نحو الصواب .. فكم نحن في حاجة للتصحيح .. وإن كان الخطأ صغير ..

.. حتى لا نستمر في الخطأ .. بقولنا " سقط سهواً " ..


دمتم أخوه رااااااائعين .. ودام منتدكم شامخ .. بتواجدكم العبق والراقي ..


لكم احترام يوتقديري مع الفائض من مودتي ..


أختكـــــــــــــــــم .

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com