اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-10-2005, 05:55 AM
حبيبة ابوها حبيبة ابوها غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: الكويت الحبيبه
المشاركات: 1,764
مـعلومات عجـيبه وغـريبه بنفس الوقت......؟


بسم الله الرحمن الرحيم

هذه بعض المعلومات الغريبة والمفيدة بنفس الوقت أحببت نقلها لكم

إذا مات الفيل وهو واقف فانه يظل واقفاً لبضع ساعات قبل أن يسقط أرضا.



زئير الأسد يمكن سماعه من على مسافة 8 كيلومترات



النعامة تعيش حتى 75 عاما وتظل قادرة على التكاثر حتى سن الخمسين.



في مصر الفرعونية كان الأسبوع يتألف من 10 أيام.



يتعين على معدة الإنسان أن تفرز بطانة مخاطية جديدة كل أسبوعين وإلا فإنها ستهضم نفسها.



هناك نوع من النمل يشتهر باسم «النمل السفاح» وذلك لأنه يشن غارات على مستعمرات النمل المجاورة له حيث يقتل ملكاتها وينهب محتوياتها ثم يقتاد عددا من ذلك النمل ويجبره على العمل كعبيد لديه!



القيصر الروسي بيتر الأكبر كان يفرض الضرائب على من يطلقون لحاهم وكانت قيمة الضريبة تتناسب طرديا مع طول وحجم اللحية.



الذهب عيار 24 قيراطا ليس ذهبا خالصا بنسبة 100 في المائة بل يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس ، وذلك أن الذهب الخالص مئة في المائة يكون لينا كالصلصال لدرجة انه يصبح من الممكن تشكيله باليدين.



يقوم أفراد أحدى القبائل الماليزية بغسل أجسام أطفالهم الرضع بالبيرة (الجعة) لاعتقادهم أن ذلك يحميهم من الإصابة بالأمراض.



النعامة لا تدفن رأسها في الرمال هرباً من الخطر بل بحثاً عن الماء.



الملكة فيكتوريا (1837) كانت أول ملكة انكليزية عاشت في قصر باكنغهام اللندني.



أصغر والدين في العالم كانا يبلغان من العمر 8 و9 أعوام وكانا يعيشان في الصين في العام 1910.



لاحظ العلماء أن النمل «يتثاءب» كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح.


في مصر الفرعونية، كانت جثث نساء النبلاء تترك لبضعة أيام قبل أن تبدأ إجراءات تحنيطها، وكان الهدف من وراء ذلك هو السماح للجثة كي تفقد رونقها ونضارتها حتى لا تبدو مثيرة في نظر المحنطين.



لاحظ علماء الحيوان أن أنثى حيوان الأرماديللو ــ وهو حيوان جنوب أميركي يشبه القنفذ ــ تحمل وتلد دائما 4 أجنة من الجنس نفسه ، أي أنهم يكونون جميعا إما ذكورا وإما إناثا.



تشير تقديرات علماء الفلك إلى أن مجرة «درب التبانة» - التي تشكل كواكب المجموعة الشمسية جزءا منها - ومجرة «اندرو ميدا» العملاقة ستتصادمان بعد نحو ملياري سنة



قلب سمكة الروبيان يوجد في رأسها.

وسلامتكم

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-10-2005, 06:16 AM
ال محفوظ العجمي ال محفوظ العجمي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الدولة: فـــــــــيـــــــــــــذااا !!
المشاركات: 1,866

الله الله .. معلومات كلها جديــدة .. يسلموووووووووو


يعطيك العافيه .. ولاعدمنااااااااااااااااااااااااااااااك

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-10-2005, 07:25 AM
AL- JOORY AL- JOORY غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: في عالم الإحساس
المشاركات: 3,870

سبحان الله


تسلمين يا الغلاااااا معلومـــات رائـــــعة ..... تقبلى مني كــــــل الــود


وشوشني

__________________




إذا فعلنا ما نحن قادرون على فعله

فسوف نذهل أنفسنا بحق ..!!

" توماس أيه أديسون "

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-10-2005, 09:51 AM
قطر العز قطر العز غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 1,020

تسلمين حبيبة إبوها على المعلومات ..

لكن هاذي صج معلومه غريبه ((لاحظ العلماء أن النمل «يتثاءب» كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح.))<<<ههههههه معقوله ؟!ياسبحان الله

__________________

قطر العز

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-10-2005, 12:54 PM
السنـــــافية السنـــــافية غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: فى معزلن عن جميع الخلق وازعاجه
المشاركات: 6,957

تسلمين على المعلومات الغريبه

يعطيج العافيه

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-10-2005, 12:57 PM
ناصر بن فالح ناصر بن فالح غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 15,802

الله يعطيك العافيه على المعلومات

هناك نوع من النمل يشتهر باسم «النمل السفاح» وذلك لأنه يشن غارات على مستعمرات النمل المجاورة له حيث يقتل ملكاتها وينهب محتوياتها ثم يقتاد عددا من ذلك النمل ويجبره على العمل كعبيد لديه!


سبحان الله

__________________





وين أنت يا اللّي كل ما غبت كني = واقف على باب الأمل وأتحراك

ليتك تعرف اتخون واقول خني = على الأقل .. القى سبب وآتناساك

وليت الزمن فـ محبتك ماخذلني = وليت الهجر من طيب خاطرك وارضاك

وش عاد أسوي يومك اقفيت عني = لا أنا أتبع المقفي ، ولا أحب فرقاك

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24-10-2005, 06:17 PM
أبـــوسعـــــود أبـــوسعـــــود غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: الكـــويـــــــت
المشاركات: 5,330

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت حبيبة أبوها


«النمل السفاح» ولله في خلقه شؤووون


<<قلب سمكة الروبيان يوجد في رأسها>> سبحانه العلي العظيم.


الله يعطيش العافيه على المعلومات .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25-10-2005, 04:49 AM
حبيبة ابوها حبيبة ابوها غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: الكويت الحبيبه
المشاركات: 1,764

مشكورين على مروركم ومشاركتم الطيبه

يعطيكم العافيه

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25-10-2005, 05:11 AM
سـعـود سـعـود غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: فـي مـحـجـر عـيـونـه
المشاركات: 5,125

لاحظ العلماء أن النمل «يتثاءب» كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح.

فيه روابط مشتركه بينا وبين النمل


مشكووووره حبيبة ابوها
والله يعطيك العافيه

__________________
" المفروض اني صرت ما احبك ...
و لكن انا احبك
و من يقدر يبـــــــــرد داخله اشجان
لكن ذكرت انت و انا ما عادنا خلان
"

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25-10-2005, 12:20 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

السلام عليكم

حبيبة أبوها
لاهنتى يالغلا على ماقدمت
معلومات حلوة



السؤدد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com