اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: منتدى النـثـر والمحاولات ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-01-2005, 11:59 PM
مكسور الخاطر مكسور الخاطر غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 133
اتركوا لي قلمي وحبري

اتركوا لي قلمي وحبري

ربما تسلب الغربة الأحباب اللقاء
وربما البعد يباعد بين الأصدقاء
ولعل القلب ينبض بعيداً عن قلوب الأوفياء
وقد يضيق الصدر بعدما كان رحباً لوداع الأصفياء
أو لنقل قد يكون ما نستنشقه من هواء لم يعد فيه نقاء
لأننا باختصار لم تخالط أنفاسنا أنفاس أولئك العظماء
عظماء الحب في عصر الجفاء ]خذو مني كل شيء
كل ما أملك من مال وتاريخ وشهادات ارتقاء ؟؟؟

لكنني أرجوكم أن تتركوا لي ورقي ومحبرتي
كي أسطر ما مضى من ذكرياتي الجميلة
كي أعيش عليها في حياتي القادمة ...

سأكتب أحرفي شامخةً وأرسم كلماتي مبجلةً
تزخرفها أسماء من أحب في عالمي الماضي
ومن سأعيش من أجلهم في مستقبلي دون لقاء .

[سوف أكتب من هم أحبتي
ومن هم أعضاء من جسدي
ومن أحس أن إخلاصهم يسبح في دمي
يتدفق عبر أنفاسي ويطرب بذكرهم فمي خذوا ما تريدون مني
ولكن دعوا لي يدي
لأن فيها أناملي وفيها عزف أسطري
وصفحات مجدي وانتصاري وتاريخ محبتي ..

خذوا كل شيئ ولكن دعوا لي رأسي
لا تقطعوه لأن فيه عقلاً
يحفظ أثمن ما في الوجود
من جمال ووفاء حينما أتذكر كل أحبابي
وحياتي وسمو همتي في عالم الأحبابفي
قصر المحبة عالياً كعلوها تلك السماء..
خذوا كل شيئ واتركوا لي قلبي ينبض
كي يخرج صوت رنيم من شرايين دمي
كأجمل أوتار الموسيقى
التي غنت وما زالت تغني لغد
ألقى فيه أيام قد مضت من حياتي
لست أدري أهي حقيقة
أم ضرب من حلم ولى وأصبح في دائرة هباء ..

خذوا كل شيئ أملكه
واتركوا لي سمعي وأذني
لعلني أسمع يوماً متصلاً أو هاتفاً
يرسل تباشير نبرات صوت
من حبيب غائب أو محب هاجري
يرحمني فيعود كي يعيد معه خاطري
ويوقف عند حده قسوة دمعي والبكاء ..

لا تتركوني دون حبر أو ورق
ويا حبذا لو أهديتموني طير زاجل
يوصل كتاباتي لمن أحب
إن كان ولا بد بأيديكم سجني
ومن قسوة ساجني سوف أستمد الكبرياء ..

ورق أبيض لا أرضى غيره لون
لأنه لوني المفضل حيث اعتدت عليه
لأنه يذكرني بلون قلوب
عشت معها طويلاً
دونما أن ينكت فيها نقطة واحدة من لون أسود
أو حتى رمادي أو حتى صفرة رغم مكر الحاقدين أو الدهاء ...

وأريد حبراً سحرياً لا يبصره
إلا من له كلماتي أهديها
وأرسلها إلى داخله لا لغيره من البشر
لأنني واثق أن لن يفهما غيره أبداً
ولن يبصرها غيره حتى وإن حاول فك لغزها كل أرباب العلماء ..
حبر وورقمن يصدق يوماً أنها تكون أحياناً أغلى من البشر
أغلى من أناس كالغجر
أغنى من نفوس ليس تنشد غير الضجر
أغنى من قلوب هي أقسى من الحجر
ترى هل تصدقون يوماً أن يكون ذلك ؟
قد يكون في عالم أصبح يزخر بالجبناء ..

حبر وورق
من حفظ التاريخ الجميل سواهما
ومن يذكرنا بمن نحب غيرهما
ومن يسعدنا حينما نشتاق لكلمات
تعيد لنا الراحة
غيرهما وفيهما نبصر السعد ونخط بهما أنشودة السعداء ..

حبر وورق
هما صديقان وفيان وأيما وفاء
صادقان وأيما صدق منهما
في زمن بات يأتي الصدق بالتوسل والرجاء ..

يا أيها السيدات والسادة
في هذا الكون الحبر في هذه الأيام
ماء يعيد في داخلنا الحياة والورق خبز يصبرنا على البقاء ...

__________________
تحيتي

مكسور الخاطر

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-01-2005, 06:03 AM
فيصل بن حجرف فيصل بن حجرف غير متواجد حالياً
 مؤسس الشبكة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: شبـكـة العجمـان
المشاركات: 16,884

لاهنت اخي مكسور الخاطر على الخاطرة الرائعة واللتي تحمل من المعاني الجميلة الكثير

ونتمنى ان نرى منك المزيد في هذا القسم

__________________

تموت الأسود في الغابات جوعاً= ولحم الضأن تأكله الكلاب
وعبد قد ينام على حريـرٍ=وذو نسبٍ مفارشه التراب

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-01-2005, 11:52 AM
الصورة الرمزية اطياف الماضي
اطياف الماضي اطياف الماضي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: ريـ العـزــاض
المشاركات: 9,507

يا أيها السيدات والسادة
في هذا الكون الحبر في هذه الأيام
ماء يعيد في داخلنا الحياة والورق خبز يصبرنا على البقاء ...

مكسور الخاطر


خاطرة ضمت اجمل حروف الابداع

يعطيك العافية

في انتظار جديد اخر بروعة تلك الخاطرة

تحيتي لك

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-01-2005, 12:22 PM
بحوور بحوور غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: الكوويــــــــت
المشاركات: 1,484

مكسور الخاطر


بـــــووح رائــــــــع

لا عدمنـــــــاكـ




تحيـــــاتي وتقديـــري

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-01-2005, 01:35 PM
ماجد المهنا ماجد المهنا غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: السعوديه
المشاركات: 317

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخوي / مجبور الخاطر

جعل ما يكسر لك خاطر على ذا الخاطره الطيبه ..


صح لسانك ..


ولاهنت على كل حال ..



ماجد المهنا

__________________


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-01-2005, 03:34 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

الله ،

خاطرة رائعه يامكسور الخاطر

ننتظر جديدك


السؤدد

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-01-2005, 01:31 AM
عـزام عـزام غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 6,240

مكسور الخاطر

لا هنت على الخاطره الجميله وصح السانك

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com