اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-09-2011, 11:56 PM
مقبل العرجاني مقبل العرجاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: في قاع ربي
المشاركات: 1,755
أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟ ( موضوع للنقاش)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟



هل من المعقول ان نستغنى عن قلوبنا

للاحتفاظ بكرامتنا في سبيل ذلك

لماذا يبيع الصديق صديقه والحبيب حبيبته والعاشق وغيرهم (؟)

وكل شخص اكيد صار له موقف من الحياة سواء مع صديق

او حبيب او زوج .... هذه هي الحياة ؟

لم اجد سبب لذلك ..!

صحيح انه لابد ان تكون كرامة النفس فوق كل اعتبار

ولكن لماذا ولدت التضحيه اذا كانت كرامة النفس هي المنتصره

غالبا ؟؟

ام هي مجرد كلمات نؤيد مضمونها ولكن بدون العمل بها ....

لنقف لحظة على بعض الجمل

هي موجوده في حياتنا ودائما نرددها في موقف معين

لا

وانما في حدث ،،،،



خداع

خيانة

كراهية

كذب

ضعف

هزيمة



قالوا :


( من باعنا بعناه )


( اللي يهواك اهواه..واللي ينساك انساه )


( الذي لا يعتبرك ربحا لا تعتبره خسارة )


( الصديق وقت الضيق )


فكـــر قليلاً ...


هل نستطيع حقا تطبيق ذلك !!


فعندما نلتقي بصديق مثلا ..نثق به..ونبوح له بمشاكلنا

ثم

مع مرور الايام نكتشف انه لا يحبنا...ولا يعتبرنا الا خيال


في غيابه نسئل عنه ...وان غبنا لا يسئل عنا

هل حقا نتخلى عنه

لا ادري !!!


والحين أنتم بعد ما قريتوا الموضوع هل

راح تكونون صريحين

ولا بتسكتون وراح تتسائلون وتقولون ما تدرون !!!!!!

ويبقى سوالنا الحائر والمحتاج الى اجابه ......

أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟

__________________

لا إله إلا أنت

سبحانك إن كنا من الظالمين

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-09-2011, 12:33 AM
خانتني الدنيا خانتني الدنيا غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: مــدري..
المشاركات: 416



أنا اقول ان الكرامه عندي اغلا من القلب وش فايده الانسان من غيرها
واذا جاني موقف تخيرت فيه بين القلب والكرامه وانا مغمضه كرامتي اولا ما علي
والقلب ادوسه كانها واقفه عليه
وهذا رايي انا ولاهنت ع الطرح الحلوو يا ليت

__________________

إليّا إنشدوك النآس فـ/إحرص على الميم،
. مآشفت ! مآقلت ! مآاوحيت ! مدري ~

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-09-2011, 12:37 AM
غـادهـ الـعـجـمـيـهـ غـادهـ الـعـجـمـيـهـ غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: عاصمة الحب{الـرياض}
المشاركات: 149

وانا اقول اول شي الف شكر ع الانتقاء الاكثر من رااائع ... واللي اقوله هو.... ان الكراااامه لا انداست ما عاد نفع صاحبها قلبه . وانا عندي انجرح بس ما انهاااااان يتركني اللي احب ما يحس فيني بس ما يذلني لجل حبي له .... مووووضوووع اكثر من راااائع يعطيك الصحه ... لك ودي وتقديري...

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-09-2011, 01:19 AM
شبل ،،، مطير شبل ،،، مطير غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 49

ليت العرب مثلي

طرح راقي منك آخوي

الكرامه والقلب

أولاً تساءلاتك والنماذج المطروحه متداخله قد تمس الكرامه وقد لاتكون ذلك الجميع له اصدقاء ومعارف وأحباب تختلف دائرة غض الطرف لكل صنف قدر من التحمل وغفر الزلات ،فالجمييع يحتاج التغاضي وتجنب الضرب على وتر الكرامه ،ولعل مفهوم الكرامه لدينا ضيق الأفق فلذلك قد يخسر البعض منا حبيب اوصديق بسبب ضيق مفهوم الكرامه .

للجميع عيوب واخطاء فإذا لم نغفر لحبيباً أوصديق فنغفر لمن !!!!

جاء في الأثر ((ألتمس لأخيك سبعين عذراً))

فكيف لمن مال له القلب وانطوى على وده

عزيزي الكاتب

قيل (لاكرامة في الحب ) فمن أحب بصدق يتجاوز مرحلة الكرامه لأن دائرة الغيييرة هي التي تلغي مفهوم الكرامه العامه

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-09-2011, 10:38 AM
مقبل العرجاني مقبل العرجاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: في قاع ربي
المشاركات: 1,755

خانتني الدنيا

مناقشه قيمه وكلام رائع
يشرفني مرورش

__________________

لا إله إلا أنت

سبحانك إن كنا من الظالمين

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-09-2011, 02:13 AM
الصورة الرمزية شموخ شايبها
شموخ شايبها شموخ شايبها غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 924

بصرااااااحه اذا هالشخص جررررررحني ويبي يرووح استفتسر بالاول لان قلبي يحبه وما ابي اتخله عنه ..بس لاشفت الشخص باااايع لا والله كرااااااااااااااااااااااااامتي اههههم من هالشخص

وصح قلبي بيعاني لاني من النوع الللي لا حبيت احب من قلب وفيني وفااا لكن مسألت الشخص يجرحني وابتسم له مستحيييييييييييييييييييييل
ليت العرب مثثلي اشكرش على موضوعش الحلوو

__________________


من كثر ماغيب زمآني / من احبآب.
صرت اتفقدني .. " عسى مابعد غبت " ؟
----مدونتــي هنـا----
(( رُحْمّـّـّـّآكـَ يّـّآرّبْ بِ ذّآكَ آلّذِي يّنْبُضْ يسّآرِيْ .♥|. ))

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-09-2011, 10:29 AM
مقبل العرجاني مقبل العرجاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: في قاع ربي
المشاركات: 1,755

غاده لاهنتي على مرورش

__________________

لا إله إلا أنت

سبحانك إن كنا من الظالمين

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-09-2011, 10:30 AM
مقبل العرجاني مقبل العرجاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: في قاع ربي
المشاركات: 1,755

لاهنت شبل مطير مرور راقي وتسلم يمناك

__________________

لا إله إلا أنت

سبحانك إن كنا من الظالمين

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-09-2011, 10:31 AM
مقبل العرجاني مقبل العرجاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: في قاع ربي
المشاركات: 1,755

شموخ شايبها

لاهنتي على مناقشتش الرائعه

__________________

لا إله إلا أنت

سبحانك إن كنا من الظالمين

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-09-2011, 11:08 AM
al far7 al far7 غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: بيتنا :/
المشاركات: 159

.
.
كراااااااامتي
اقل شي ترفع ميزانه البنت الكراااااامه
هذا مفهوومي مدري عن غيري القلب مكتوب متى يوومه وتوقف نبضاته



تشكراتي خيي عالطرح الجاد .ِ.

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com