اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-04-2004, 06:59 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013
((:: بيـــــوت بلا أحـــــــــلام ::))

أحبتي...
لماذا نرفض أن نحلم وكأن الحلم جريمة لا يجب أن نستغرق فيها كثيراً...؟؟ سؤال.. ككل الأسئلة التي تبقى بدون إجابة واضحة...
فالحزن أصبح سمة عامة.. الحزن أصبح مثل السحابات السوداء التي تغلف الحياة بالسواد والوحشة.. ولا يستطيع أحد أن يهرب منها لأنها فوق رؤوس الجميع.. فأين الطريق لمواجهة كل هذا الحزن.. هل ستصدقوني لو قلت أن الأحلام هي أول الطريق.. والأمل في تحقيق الحلم هو اليد التي تعيننا على النهوض.. فمن الخطأ أن نقول عن كل خيال جميل هو أحلام شعراء لا تتحقق.. لأن مأساة الانسان الحقيقية هو أن يخسر رصيد أحلامه ويصبح مفلساً..إن الافلاس المالي أقل خطورة من إفلاس الأحلام..فالإنجازات العظيمة كانت في رحم الحياة أحلاماً.. ومن هذا الحلم يجيء السلوك القويم الجميل..من هذا الحلم يجعل الانسان دستور حياته الايمان.. والقناعة.. والحب..
فالسعادة لا يمكن أن تتحقق من غير تحقيق التوازن داخل الإنسان.. فالسعادة ضوء يخرج من داخلنا ويسري حولنا.. ومشكلة الإنسان الآن أن أوضاع الحياة مقلوبة ولهذا يصعب معها تحقيق هذا التوازن..إذا كان الإنسان طموحاً فكل شيء حوله يدعو للإحباط.. وإذا كان موهوباً فكل من حوله يحاربون موهبته.. وإذا كان ناجحاً فعليه ان يدفع ثمن النجاح عمراً وصبراً وأحقاداً..
ولهذا يصعب عليه أن يصل إلى قدر من التوازن النفسي مع مجتمعه..ومن الصعب على الانسان أن يشعر بالسعادة وكل خيوط تواصله مع مجتمعه تآكلت وأصابها الضمور..
ونقطة البداية هي أن يبدأ كل انسان بنفسه.. أن نحاول أن نغلق قليلاً ملفات الماضي .. وأن نبني نموذجاً طيباً وصالحاً .. أن نعطي دروساً بسيطة للناس في أخلاقنا وسلوكنا... أن نسمع صوت ضميرنا حتى ولو كان كل شيء حولنا يحاول أن يسد آذاننا.. أن نؤدي عملنا كما ينبغي دون أن ننظر إلى ربح أو خسارة.. حينها سنعود في نهاية اليوم إلى بيوتنا راضين..أن نرتفع بأنفسنا فوق صغائر الأمور.. أن نبني جزيرة نسكنها ونرفض أن تتسرب إلى شواطئها مياه المستنقعات..فليس معنى طغيان الرذيلة أنه لم يعد بيننا مكان للفضيلة.. والمشكلة الآن أن نماذج القبح أصبحت تسيطر على كل شيء.. فلم يعد للجمال مكان بيننا..ولهذا أصبح كل شيء غريباً في هذه الحياة.. يجب أن تعود للفضيلة مكانتها في سلوكيات الناس.. وأن يعود للجمال مساحته في النفوس.. فليست الحياة كلها بهذا القبح..هناك نماذج إنسانية رفيعة في سلوكها وأخلاقها ومواقفها..
مازالت الشمس تشرق رغم سحابات الدخان التي تغطي وجهها.. ومازال القمر يضيء.. رغم أن الليل دامس والظلام طويل.. ولكن يجب أن تقف مواكب الخير والجمال والفضيلة ضد تيارات القبح لأنها الوحيدة القادرة على تغيير مسار الأشياء..
بداية السعادة.. أن تعود الأحلام ترفرف على بيوتنا مرة أخرى.. وعلى أجنحة الحلم يولد إنسان جديد..

وتقبلوا تحياااتى

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-04-2004, 07:02 PM
ابوتركى ابوتركى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكــــــــــــــــــــــويت
المشاركات: 7,170

الهاجريه تشكرين على الموضوع



تحياتى

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-04-2004, 09:55 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013

ابوتركى
تشكر على المرور

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-04-2004, 09:59 PM
عبدالله المعيضي عبدالله المعيضي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكو يت
المشاركات: 116

الا خت الكريمه / هاجريه .... تسلم ايدك على هالموضوع القيم

الصعود الى القمر ابتدأ بحلم !! ولا زالوا يحلمون بالمريخ وسيحققون احلامهم .

السؤال : هل احلامنا كعرب مثل احلام " الخواجات " ام انها مجرد كوابيس ؟؟

هاجريه : مشكوره ياكريمه يا أبنة الكرام


تحـــــــيا تي

__________________
ياضايق الصدربالله وسع الخاطر

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-04-2004, 10:06 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013

اخى عبدالله
انى أرى فى أيااامنا هذه تطور بين مجتمعاتنا الكل يحلم بتغير نفسه وذاااته
ويطور منها ليرتقى بها الى افضل الدرجااات ولو تلتفيت يمينا ويسااارا لنجد شبابنا وشابتنا يبحثوووون عن احلااااامهم ولله الحمد والمنه انا نحن افضل منهم بكثيييير نحن عندنا علم لا يقدر بثمن وهو علم القرآآآآآن .
اذا بماذا اهم افضل منا فيه تلك الخواااجات .

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-04-2004, 11:19 PM
عبدالله المعيضي عبدالله المعيضي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكو يت
المشاركات: 116

.... ونعم بالله وبكتابه نور اعيننا وربيع قلوبنا

نعم كنزنا من العلوم العلم الشرعي وهذا لا خلاف عليه

انما قصدت العلوم الدنيويه ... اين نحن من الخواجات ؟؟

ارى انهم يسبقوننا بمراحل ضوئيه !! انظري حولك في غرفتك فقط

التلفاز.... الكمبيوتر ....الهاتف....ال....ال......الخ

كم من قرن نحن نحتاج لكي نواكب ركب التقدم العلمي الدنيوي ؟؟

لا اقول الا : سبحان الله الرحمن الرحيم بعباده الذي سخر لنا هؤلاء

الكفار وجعلنا ننعم باخترعاتهم .



تحيــــــا تي

__________________
ياضايق الصدربالله وسع الخاطر

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-04-2004, 11:28 PM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013

عبدالله المعيضي
نعم اخى بالفعل ماتقووووووووووول
لكن ما باليد حيله

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-04-2004, 12:32 AM
فيصل العرجاني فيصل العرجاني غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 7

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اتمني تكون مشاركتي خفيفه عليكم واشكر الهاجريه علي موضوعها الحلوووووووو والمهم لانه مافي شي صار بهالدنيا بدون ان تكون بدايته حلم ولولا الاحلام لما تقدم الانسان وتطور وانا اعتقد انه الانسان الذي يعيش بدون حلم في حياته يكون انسان وجوده مثل عدمه يكون يعني مخيال مليان من برا وداخله مجوف ولا ضروري ان يحقق الانسان احلامه يكفي بس الحلم والسعي لتحقيق حلمه وشكراااااااااااا لكم

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-04-2004, 12:41 AM
الصورة الرمزية الوطن
الوطن الوطن غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 2,013


فيصل العرجاني

شرف كبيييييييييير لى ان يكووون موضوعى اول مشااااركه لك
اتمنى من الله ان اكوووووووووون فاتحة خير عليك
وشاكره لك مرورك الكريم

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-04-2004, 09:28 AM
ابن مكتوم ابن مكتوم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 1,123

كيفي هاجريه
يعطيش العافيه على الموضوع الممتع




بن مكتوم

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com