اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-10-2008, 03:48 AM
كوكتيل العتبان كوكتيل العتبان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 198
Post اجعل من نفسك عضو مميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو التثبيت للفائدة


كلنا نعرف أن كل عضو يشارك في المنتدى
تسجل عدد مشاركاته إلى جانب أسمة..
وبقدر ما يرتفع عددها يعلو لقبه ويزداد لمعانا.
ولو انه لمعان الكتروني قد لا يمت للحقيقة بصلة
لأنه يعد بالرقم لا بالكيف. لكن الأعضاء.من حولك يعدون
مشاركاتك بالكيف لا بالكم، والملائكة من فوقك يعدون
بالكم والكيف.فحذر تخطيء..فالكل يراك! ببساطه أكثر،
أجعل من نفسك عضوا نافعا، وحاسب نفسك قبل
أن يحاسبك الناس..كثيرون يظنون أن وجودهم بأسماء
مستعارة يخفي شخصيتهم من أعيننا..
ولكنها لا تخفى على الخالق.
-لا تكن عضوا سلبيا في تعاملك مع الناس، بل أفتح
قلبك لهم وشاركهم أرائهم حتى يشاركوك رأيك عندما تحتاجهم.
-انشر الفرحة فيمن حولك ولا تجعل من نفسك
مصدر إزعاج للآخرين في أرائك وملاحظاتك.

-أنت تستحق الإكبار بقدر ما تبحث للآخرين
عن أعذار ! سامحهم ولا تغلظ القول عليهم،
فكن كبيرا في تصرفاتك عن كل سلوك طائش.
-كن صريحا ومباشرا في قلمك، لان التحوير
والتلميح يوقد الظنون السيئة ويشعل الفتن.
- لا تكتب مواضيع كثيرة ذات فائدة قليلة،
اكتب موضوعا واحدا وجميلا وركز جهدك علية
ثم تابع الردود وأقرئها ولا تنسى الرد على
أي عضو إذ أن نسيانه قد يجعله يعتقد انك تتعمد تجاهله،
وعلية حاول قدر المستطاع إجابة جميع الأعضاء الذين ساهموا في موضوعك...

-فكر مرة مرتين وثلاث عند كتابة موضوع، أهميته،
فائدته والأسلوب الذي ينبغي أن تكتب به،
حاول الإلمام بجميع النقاط الضرورية وراجعها مليّا.
-من الطبيعي جدا أن تكون لديك فكرة شاملة ودقيقة عما تكتب،
فلا يصح أن تضع موضوعا لا تعرف أبعادة ولا تملك خلفية وافية عنه،
حتى لا تقع في احراجات من السائلين مما يكون صورة خاطئه عنك.

-اجعل أسلوبك أثناء القراءة مشوقا واحذر الإطالة
فهي تبعد القارئين اختصر الكلام وابحث عن ما هو مفيد
-استخدم الابتسامات الموجودة على يسار الرد فهي
ذات تأثير قوي لدى بعض الأعضاء
كذلك حاول من استخدام الألوان
في الكتابة حتى تبعد جو الملل من قارئ مو ضوعك.
وحاول اختيار الالوان المناسبة مع ستايل المنتدى
-المنتدى يقرأه شرائح مختلفة من البشر فيهم أطفال ومراهقين و كبار،
معاقين ومرضى، ديانات، جنسيات، أعراق، مختلفة، حاول الانتباه إلى
ما تقوله وضع هذا في ذهنك حتى لا تجرح معاق وتساهم في انحراف طفل،
وتثير فتيلة النزاع الديني أو القبلي راقب كلامك جيدا، وانتبه لكل ما تقوله.

- المنتدى يسمح لك بتعديل الموضوع ضمن فتره محدد تمكنك من تصحيحه ،
فلا تنسى أو تتكاسل في تعديل الخطأ إذا ما سمحت الفرصة
-الكل يتوقع منك الأفضل عند تسجيلك في المنتدى
وأنت مطالب به لوضع صورة جيدة عنك ونحن نرغب
في رؤية إبداعاتك أينما كتبت لذا حاول بذل قصارى جهدك
في أي عمل تقوم به، لأنه يعكس روحك بالتأكيد، والرسول
المصطفى علية أفضل الصلاة والتسليم أوصانا قائلا
في حديثة " من عمل منكم عملا فليتقنه " لذا حاول الاجتهاد قدر
المستطاع في إبراز موهبتك .
-غني عن القول أن طريقتك في الكتابة لفظة لفظه، تعكس
دينك وتربيتك ومبادئك، والقارئين المحترمين لا يمكنهم
الحكم عليك إلا من أسلوبك، فالله الله فيما تكتب، احترام
الجميع وتقديرهم، والبعد عن السباب والشتيمة، لهي
دلالة واضحة على علو أخلاقك ونبل صفات من زرعهم
فيك والعكس كذلك
-سعة صدرك وتحملك النقد أمر مطلوب،
فلا تمتعض فور رؤيتك نقد لا يعجبك، بل على العكس،
المع بأخلاقك وأرقى بأهدافك فوق كل تصرفات طائشة،
واجعل من ردودك نموذج أعلى لشخصك، كن واثقا من كلامك
وناقش النقد بصدر رحب وأوصل حجتك بأرق الكلمات وأعطرها
حتى تؤثر في نفوس القارئين وتحركهم نحو فكرتك والمولى
عز وجل أوصى نبيه الكريم بالصبر على أذى الكلام وأتباع الأسلوب
لأمثل في الحجة والموعظة الحسنة.

-لا تضع بينك وبين الآخرين حواجز لا وجود لها،
أو تضع تصورا عنهم في خيالك أنت فقط، اتجه أليهم مباشرة،
واستخدم الرسائل الخاصة للاستفسارات الشخصية بدلا من طرح
موضوع كامل في المنتدى عن شخص معين أمعانا في الخصوصية
وأتباع الذوق العام في المنتدى.
-من الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون، الاعتقاد بعدم أهميتهم في
المنتدى، ويدللون على ذلك، عدم رد المشرفين أو زملائهم
عليهم أولا بأول. وهذا خطأ فادح، لان المشرفين لديهم
مسؤوليات كثيرة وتأخرهم في الرد ليس له صلة بأهميتك،
قد يتأخر رد الأعضاء على موضوع ما، لكنه لا يعكس ابد موقعك
وترتيبك الأعضاء مختلفو الاهتمامات والهوايات وقد لا يلفتهم ما تكتبه،
حاول معالجة الأمر مع نفسك أولا، ابحث عن العلة في ذاتك قبل اتهام
الآخرين فكتب بأسلوب جيد واختار موضوع مناسب ثم انظر للنتيجة.

-عند كتابتك موضوع ما، اختر عنوانا يدل علية بسرعة بحيث يستطيع
القاري إدراكه من عنوانه، إذ أن معظم الأعضاء يبتعدون عن قراءة
المواضيع المبهمة ذات العناوين " ألحقوني يا شباب..." و " النجدة "،
كل ما عليك عملة هو وضع الفكرة الأساسية في عنوانك الرئيسي
وشرحها بطريقة مبسطة حتى يسهل الرد عليك، وإيجاد حل لمشكلتك.
-بدلا من وضع نفسك في موقف محرج مع الأعضاء الآخرين،
لا تشترك في المواضيع ذات طابع الشد والحوار المضغوط وانت
لاتجيد لغة الحوار في هكذا مواضيع، معظم الأعضاء يحاول
تهدئة الأمور بينما هو يشعلها وهو لا يعلم، فقط راسل المشرف
في حال وجدت ما يخالف شروط المنتدى.
-عند كتابتك لموضوع معين حدد نوعه، وتحت أي منتدى
ينطوي دون تكريره في اكثر من قسم, ثم اذهب للمنتدى وضع موضوعك فيه،
لان هذا يسهل عملية ترتيب المواضيع ونقلها للمنتديات ذات العلاقة.وبالتالي
قراءتها من أصحاب الاختصاص. فلا تضع موضوع برامج في المنتدى
العام أو ترحيب في المنتدى الترفيهي لأن موضوعك بهذه الطريقة
لن يقرئ لمن وجه إليه .بل سيكون ضائعا تائها حيثما ينقل، مما يأخر
عملية الرد علية ومناقشته00
نقلت لكم هذا الموضوع بعد ان شاهدته في منتدى اخر واعجبني

__________________
المــــــــــــــــــــــــــــــــــــوت له هيبه والـــــــــــــــــــــعز لـــــــعـــــتــــــــيــــــــــــــبـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــه

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-10-2008, 03:53 AM
مقداام مقداام غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,217

جزاك الله خير أخوي كوكتيل العتبان









تقبل مروري

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-10-2008, 04:06 AM
الصورة الرمزية سالم العظيمان
سالم العظيمان سالم العظيمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 7,848

الله يجزاك خير

كلام جميل


شكرا يالعتبان

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-10-2008, 04:13 AM
كوكتيل العتبان كوكتيل العتبان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 198

مشكورين على المرور الرئع

ولكم جزيل الشكر

__________________
المــــــــــــــــــــــــــــــــــــوت له هيبه والـــــــــــــــــــــعز لـــــــعـــــتــــــــيــــــــــــــبـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــه

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-10-2008, 03:21 AM
مزيووون العجمااان مزيووون العجمااان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 550

كـــــــــلام جــــمــــيـــــل ورااااااائــــــع


اللــــــه يجــــــزااااااك خــــيــــر


تـــــقـــــبـــــل مـــــــــروري
دمــــــــــــــت
بـــــــــود

__________________



اشـــكــــر اخـــوي نــاااصـــر بن حـــمــــود ع الـــتــوقـــيــع

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-10-2008, 05:46 AM
كوكتيل العتبان كوكتيل العتبان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 198

مشكور ويعطيك العافيه يامزيون العجمان

__________________
المــــــــــــــــــــــــــــــــــــوت له هيبه والـــــــــــــــــــــعز لـــــــعـــــتــــــــيــــــــــــــبـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــه

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com