اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-07-2007, 07:50 PM
AgMi.cOm AgMi.cOm غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: Among The Ribs
المشاركات: 1,303
ميثاق شرف بين الحيوانات !!

وانا اتابع أحد الافلام المصورة عن عالم الحيوان أثار أنتباهي مشهد مثير وجدت فيه الكثير من الموعظة والاعتبار اذ يخرج من النهر تمساح كبير ليستقر قرب الجرف ثم يفتح فكيه الكبيرين فتبرز أسنانه الحادة

المخيفة وما هي الا لحظات حتى يأتي طائر صغير ويحط داخل الفكين المفتوحتين فيظل ينقر بين الاسنان بكل حرية وامان وبعد ان يكمل عمله يطير محلقا الى أعالي الاشجار بينما ينسحب التمساح بهدوء عائدا الى نهره وكأن لسان حاله يقول شكرا لك ياصديقي . ترى ما الذي جمع بين هذا التمساح المفترس الكبير والطائر الصغير على هذه الصورة الغريبة ؟ انه ميثاق شرف غير مكتوب عقد بينهما منذ ان خلقا ولم يخل احدهما بهذا الاتفاق المبرم فالطائر يتغذى بما يلتقطه من بقايا الطعام الموجود بين اسنان التمساح والاخير يسمح له بذلك كي يتخلص من هذه البقايا العالقة. ولم يحدث ان أطبق التمساح بفكيه العظيمين على الطائر وجعله لقمة سائغة ولا تقاعس الطائر عن اداء عمله على أكمل وجه فهناك ميثاق شرف بينهما ومن يبحث في عالم الحيوان يجد الكثير من هذه المواثيق التي لم تنتهك ابدا. فتذكرت مواثيقنا التي كتبت وابرمت واعلنت وصورت وشهد الله عليها والناس أجمعين والايادي التي غمست بماء البراءة من الدم ولكن وياللخيبة فقبل ان يجف الحبر على الورق والماء من الأيدي حتى تنتهك هذه المواثيق وكأن شيئاً لم يكن، فأرواح الأبرياء تزهق بغير ذنب والأطفال تتيتم والبيوت تتهدم والنساء تترمل والمقابر تتمدد والمهجرون في بلادهم غرباء ولا يوقف هذا البلاء فتوى تحريم ولاوثيقة شرف كالتي أبرمت بين الطائر والتمساح. فياويلنا ويالبؤسنا أعجزنا أن نكون مثل هذين الحيوانين في الألتزام بمواثيق الشرف؟ فلم لا نتعلم منهما ولا حياء في ذلك (فما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه الا امم أمثالكم) الم يكن أول درس تعلمه الأنسان كان من غراب أسود يبحث برجليه في الأرض ليري قابيل القاتل كيف يواري سوءة أخيه المقتول؟

تقبلوا تحياتي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-07-2007, 08:19 PM
**ملازم أول** **ملازم أول** غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 81

انا مستقرب من ذالطييييييييييييييييييييير

سبحاااااااااااااااااااااااااان اللي سخره

موضوع جميل لاااااااااااااااااااااااااااااااااااهنت



تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااتي

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-07-2007, 01:53 AM
دااانة البحرين دااانة البحرين غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 11,703

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


((عجمي.com))



اتذكر هالمعلومه خذناه بالابتدائي اذا ماخاي ظني يسمونها
(التعايش او التكافل) بس مو التطفل
نسيت


بس اهو ان كل طرف يستفيد من الاخر ولله في خلقه شؤون
الطير يتغذى والتمساح يتخلص من بقايا الطعام >> الله عالفصحى


والله يهدي بني ادم ويتعلمون من المخلوقات الله

وتسلم اخوي على هالموضوع ولاهنت يالطيب

تقبل مروري اختك دااانة البحرين

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-09-2007, 06:22 PM
AgMi.cOm AgMi.cOm غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: Among The Ribs
المشاركات: 1,303

الله يسلمكم وشكرا على المرور

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com