اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات العـلمية والتقنية > :: الـمنتدى العـلــمي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-02-2006, 10:50 PM
ناصر بن حثلين ناصر بن حثلين غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 782
معلومات ماحد يعرفها ابدا ابدا ابدا

البصل الحلو، كان الفاكهة المفضلة عند قدماء الرومان


الزيت والماء يمكن أن يختلطا..اذا وضعت قطعة من الصابون معهما


أن عنق الزرافة يحتوي على عدد من الفقرات يساوي العدد الموجود في عنق الانسان


أن مجموع ماتضعه أنثى الذباب من بيض طوال حياتها أكثر من 500 بيضة


أن ارتفاع نسبة الملوحة في البحار يستطيع الانسان العوم بدون خشية ان يغرق


أن التمر يزيل الامساك، بينما البلح غيرالناضج يوقف الاسهال


أن نحلة العسل..اذا لسعتك تموت هي على الفور


أن أول الأصوات التي يستطيع الطفل تمييزها، هو صوت الأم


أن مقدرة الحصان والهر والأرنب على السمع..أكبر من مقدرة الانسان، وهي تستطيع تحريك آذانها لالتقاط أضعف الأصوات


الحصان اذا ُقطع ذيله..مات


العقرب اذا أُحيط بالنار يلسع نفسه،ويموت


الأفيال تبكي عندما تكون حزينة


الفيل يموت..اذا دخلت في أذنه نملة


الطفل لا يمكنه البكاء حقيقة قبل مرور خمسة أسابيع على الأقل بعد الولادة . . إذ تبدأ حينئذٍ فقط القنوات الدمعية في عملها


أن المخ البشرى يتكون من أثنى عشر مليون خلية تسيطر على العضلات والأعصاب وأجهزة الجسم المختلفة


تحتوي طبقة الأيونسفير وهي الطبقة العليا في الغلاف الجوي على جسيمات ذرية مشحونة لها أهمية بالغة في الاتصالات، وانتقال موجات الراديو


أن أكبر بيضة في العالم الآن هي بيضة النعامة، وزنها 2 كيلوجرام تقريباً، وُسمك قشرتها فيبلغ 5ر1 ميليمتر تقريباً، ويمكن لشخص وزنه 98 ر126 كيلوجرام أن يقف عليها دون أن تتحطم


البعوضة . . لها أسنان، وعدد أسنانها 47 سنة وللأرنب . . 28 سناً في فمه،وللفيل 32، وللجمل 34 وللكلب42


تتجدد رموش عين الانسان باستمرار، ويبلغ متوسط عمر الرمش الواحد حوالي 150 يوما


ان كل الكائنات تحرك فكها السفلي عند الأكل، عدا التمساح، الذي يحرك فكه العلوي


أن قلب الذبابة يخفق 1000 مرة في الدقيقة الواحدة


أن أضخم أنواع العناكب تعيش في البرازيل، ويصل وزنها إلى 85 جراماً


أن أثقل حيوان في العالم هو الحوت الأزرق


أغلب الأسماك التي في أعماق عميقة جداً . . عمياء


الفرس يستطيع أن يظل شهراً كاملاً واقفاً على أقدامه


أن أكثر الحيوانات حدة في السمع هي الذئاب والحمير


أن %40 من كلمات اللغة المالطية . . عربية الأصل


أن أول من عرف القمح، هم المصريون القدماء، عام 5400 قبل الميلاد


أن الحبر المستخدم في ختم اللحوم، يصنع من قشور العنب الأسود


عندما يفقد الأخطبوط إحدى أذرعه الطويلة، تنمو ذراع بديلة لها تدريجياً فيما بعد



هل تعلم أن .... إن العبد إذا قام الى الصلاة أتي بذنوبه كلها ، فوضعت على عاتقه ، فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه ... فأطل الركوع و السجود


هل تعلم أن .... من تعار ( و هو الارق و التقلب في الفراش مع الكلام بصوت مسموع) من الليل فقال : لا اله الله وحده لاشريك له، له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير ، الحمدلله ، و سبحان الله ، و لا اله الا الله ، و اله اكبر ، و لا حول و لا قوة الا بالله ، ثم قال اغفر ، او دعا ، استجيب له ، فأن توضأ قبلت صلاته


هل تعلم أن .... قولك عند الخروج من الخلاء " غـفرانك " يعني طلبك العفو و المغفره من الله تعالى لإنقطاعك عن ذكره بدخولك للخلاء


هل تعلم أن .... من قال في قيام الليل " سبحان الله ، و الحمدلله ، و لا اله الا الله ، و اله اكبر ، و لا حول و لا قوة الا بالله كان له من الأجر كألف ألف حسنه "


هل تعلم أن .... إذا تثأب أحدكم ضحك منه الشيطان ...!! فأحرص على مقاومة التثاؤب أو إغلق فمك بيدك


هل تعلم أن ... من عاد مريضاً فإنه يخوض في الرحمه فإذا قعد عند المريض غمرته الرحمه و إذا دعا له أجيبت دعوته لقول الرسول صلى الله عليه و سلم ( عودوا المرضى ، و مروهم فليدعوا لكم فإن دعوة المريض مستجابه ، و ذنبه مغفور )


هل تعلم أن .... فضل مجالس الذكر و الذاكرين و فضل الاجتماع على ذلك يشمل كل من كان بالمجلس ممن حضر قاصداً و ممن مر بهم صدفه ثم جلس معهم و ممن دعى دون رغبه منه للحضور فالمغفره تشملهم جميعاً . ( ما جلس قوم يذكرون الله عزوجل إلا ناداهم ممناد من السماء : قوموا مغفوراً لكم ، قد بدلت سيئاتكم حسنات ) عن ابي هريره رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى عليه و سلم : ان الملائكه يطوفون بالطرق يتلمسون أهل الذكر ، فإذا وجدوا قوماً يذكرون الله عز وجل ........الى آخر الحديث ... " فأشهدكم أني قد غفرت لهم ، قال : يقول ملك من الملائكه فيهم فلان ليس منهم إنما جاء لحاجة قال : هم الجلساء لا يشقى بهم جليسهم " ) بمعنى أن جليسهم يندرج معهم في جميع ما يتفضل الله تعالى به عليهم إكراماً لهم .


هل تعلم أن... إذا قمت إلى الصلاة و قرأت الفاتحه و قلت ((الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)) فإن الله سبحانه و تعالى يقول: حمدني عبدي.. و إذا قلت ((الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ )) فإن الله سبحانه وتعالى يقول: أثنى علي عبدي.. و إذا قلت((مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ)) فإن الله سبحانه و تعالى يقول: مجدني عبدي.. و إذا قلت((إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ)) قال الله تعالى: هذا بيني و بين عبدي و لعبدي ما سأل.. و إذا قلت ((اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ , صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ ))قال الله عزوجل: هذا لعبدي و لعبدي ما سأل.. الله أكبر.. فلنستشعر هذا كلما قمنا إلى الصلاة.. مقتبس من حديث قدسي أخرجه مسلم .


منقول من صديق

__________________
: )

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-02-2006, 11:12 PM
شهد شهد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 3,475

يعطيك العافية اخ ناصر على هالمعلومات

بس سالفة عنق الزرافة طيب اذا نفس الفقرات اللي عندنا ليش هي اطول

شي يحير سبحان الله ولله في خلقة شؤون

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-02-2006, 03:25 AM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978

لاهنت علي المعلومات القيمة
ومشكور علي المجهود
اخووك تريكي

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-02-2006, 07:57 AM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

يعطيك العافية أخوي ناصر على هالمعلومات القيمة

و نسأل الله أن ينفعنا بها .

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14-02-2006, 08:42 AM
الراعي الرسمي الراعي الرسمي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: كل يوم وطن
المشاركات: 368

مشكووووووووور اخووووي


ويعطيك الف عافيه ..............................


تقبل شكررررررررررررررررري.........

__________________

نــجمه وغيمـه وعــذرى عانقت جــوي **** اســتاذنت ليــلها لعــيون عـاشقهـا
النــجمه تقــول شب الــعود من ضـوي **** قـرب همــمومك من الغــيمه وفـرقها
والغـيمه تقول جــاك الغــيث من نـوي **** دهـم الســحايب يشــوق العيـن بــارقهــا

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14-02-2006, 12:31 PM
صلاح المخايطه صلاح المخايطه غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 451

يعطيك العافيه

مجهود تشكر عليه

لاهنت ناصر

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-02-2006, 09:50 PM
العنــــــــــود العجمـــــي* العنــــــــــود العجمـــــي* غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 4,149

فعلا معلوماااااات مفيده..

لاهنت عزيزي..

__________________


العنــــــــــــــــــود العجـــــمــــــــي

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17-02-2006, 05:15 AM
ناصر بن حثلين ناصر بن حثلين غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 782

شكراً لشهد وتريكي وسارج والعنود وصلاح والراعي

__________________
: )

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17-02-2006, 09:25 AM
صـــمتا صـــمتا غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: طامعة في الفردوس الاعلى
المشاركات: 4,658


الفيل يموت..اذا دخلت في أذنه نملة

هل تعلم أن .... قولك عند الخروج من الخلاء " غـفرانك " يعني طلبك العفو و المغفره من الله تعالى لإنقطاعك عن ذكره بدخولك للخلاء

هل تعلم أن .... إذا تثأب أحدكم ضحك منه الشيطان ...!! فأحرص على مقاومة التثاؤب أو إغلق فمك بيدك

هل تعلم أن... إذا قمت إلى الصلاة و قرأت الفاتحه و قلت ((الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)) فإن الله سبحانه و تعالى يقول: حمدني عبدي.. و إذا قلت ((الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ )) فإن الله سبحانه وتعالى يقول: أثنى علي عبدي.. و إذا قلت((مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ)) فإن الله سبحانه و تعالى يقول: مجدني عبدي.. و إذا قلت((إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ)) قال الله تعالى: هذا بيني و بين عبدي و لعبدي ما سأل.. و إذا قلت ((اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ , صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ ))قال الله عزوجل: هذا لعبدي و لعبدي ما سأل.. الله أكبر.. فلنستشعر هذا كلما قمنا إلى الصلاة.. مقتبس من حديث قدسي أخرجه مسلم .


:
:

أخي الفاضل / ناصر بن حثلين

:
:

ما اقوول الا جزاك الله الف خير على هالمعلومات القيمة والمفيده لاول مرة اقرءهاا
يعطيك العافيه

دمت بود
لك تقديريــ

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17-02-2006, 11:53 AM
booa7 booa7 غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: احلـــــــــى بلــــــــــد الــq8
المشاركات: 505

أن مجموع ماتضعه أنثى الذباب من بيض طوال حياتها أكثر من 500 بيضة
>>>>>
والله معلومه اثمن من اللي قبلهااا

جزاك الله الف الف الف خير

ويسلمووووو على الموضووع المتميز
تحياتي

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com