اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-04-2006, 06:36 PM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249
Exclamation حادثة الهندسة في عيون الإدارة الجامعية والإتحاد المتخاذل (مقاله لي )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قمت بكتابة مقاله تختص بالمجتمع الجامعي على أثر أحداث حصلت في جامعة الكويت قبل فتره وسوف تنشر هذه المقاله في جريدة آفاق الجامعية بعد أسبوع وستنشر كذلك في مجلة خاصه في يوم 20/4 وسأحاول نشرها في احدى الصحف اليومية ، وسأضع روابط الصحف في حينها كأضافه لهذا الموضوع واتركم مع المقالة :


>>حادثة الهندسة في عيون الإدارة الجامعية والإتحاد المتخاذل<<

شهدت جامعة الكويت وتحديداً كلية الهندسة والبترول قبل مايقارب الشهرين معركة دامية نتيجة لمشاجرة كبيرة وقعت داخل الحرم الجامعي بين أنصار بعض القوائم الطلابية نتيجة خلافات ترسبت وأدت الى ما لا يحمد عقباه بين طلبة العلم رجال المستقبل المنتظر ، وهل أصبح بيت الشاعر القائل :

العلم يبني بيوتاً لاعماد لها = والجهل يهدم بيت العز والكرم

يقرأ بالمقلوب ؟!
قد يستغرب البعض تطرقنا لهذا الموضوع على الرغم من محاولة نسيانه من البعض ، ولكن ماشدني الى الحديث عن هذه الحادثه هو اين نتائج لجان التحقيق اللتي شكلتها الإدارة الجامعية في حينها .؟ هل ذهبت حقوق المتضررين مادياً من هذه الحادثه وحقوقنا كطلبة في جامعة الكويت أدبياً أدراج الرياح .؟ هل تبدأ المشكله بتهويل إعلامي بجميع وسائل النشر وتنتهي بلا نتائج وعدم إعطاء كل ذي حق حقه .!

ذهلنا من تصرفات الاتحاد الوطني بقيادة (الأخونجية) اللذي يتكلم للأسف بأسمنا كطلبة جامعة الكويت بمشاركة قياديو الإتحاد بتصرفات أقل ماتوصف بأنها صبيانية مثل اللحاق ببعض الطلبة حتى داخل المستشفى حسب رواية الشهود والمصابين وهو الامر الذي أثبته من خلال هجومه وإعتدائه السافر على الطلبة المصابين ومرافقيهم في تجسيد رائع لمفهوم الائتلافية لكيفية زيارة المرضى ! ، ليته أعتذر أو أعترف بالخطأ أو أستقال بل ظل يكابر ويسارع في عمل اللقاءات الصحفية وكأن لسان حاله يقول <ضربني وبكى وسبقني وأشتكى > ويتهم رجال الأمن بشهر السلاح في وجه أحد الطلبة محاولةً منه بلف ذيل القضية وإبعاد التهمه عنه ، ولكن هيهات فالطلبة الشهود اللذين لم يرضو الا بالحقيقة والكاميرات الموجوده لم تترك له الساحه لوحده .!

نستنكر ان يكون الاتحاد هو الحكم والخصم في وقت واحد حينما طلبت الادارة الجامعيه تقرير منه فيما حصل وهو اول المشاركين في هذه الاحداث ؟ إتحاد الطلبة اللذي يحاول جاهدا لكسب المزيد من الحقوق والانجازات واللذي يتحدث بأسمهم هو أول من قام بهذه الاحداث واحدث ضرراً بالطلبه والجامعه وسمعتها .!

هل نسيت الإدارة الجامعية قول الرسول صلى الله عليه وسلم (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) أين العدل أين هيبة القانون ؟ وهل نسيت قوله (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عمل أن يتقنه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

هذه الأمور التي لا تليق بالمستوى العلمي والاكاديمي لطلبة الجامعة وحرم الجامعة المقدس والذي من المفترض ألا يكون ساحة لمثل هذه التصرفات التي تخالف القانون واللوائح والعادات والتقاليد التي تميز أبناء المجتمع الكويتي بها حتى انها قتلت صور الزمالة الجامعية في عيون متابعي الحركة الطلابية الكويتية .

من هنا نطالب الأدارة الجامعية بالكشف عن نتائج التحقيق وماهي الإجراءات اللتي عملت او ستعمل ؟ و بمعاقبة المتسببين بالاضرار ولتبدأ عملها (بالكبار) بالقيادات ومن كانوا معهم على إساءتهم للطلبة والتعدي على زملائهم وأخوانهم الطلبة داخل اسوار الحرم الجامعي متمنياً أن يتم اتخاذ موقف حازم تجاه «ميليشيات الاحزاب» ليتم التأكيد على أن لا أحد فوق القانون .

حقيقة نستنكر ونستغرب الى الآن لم يكن هناك قرار واحد بفصل او حتى إنذار طالب واحد جراء هذه الاحداث .! ، في حين ان هناك بعض التهم البسيطه الموجهه لبعض الطلبه يتم فصلهم وهدم مستقبلهم في حين غيرهم يسرحون ويمرحون في نوافير الجامعه .! ونتبرأ كطلبة من تصرفات هؤلاء الطلبة ومن هم على شاكلتهم حتى لا نتهم بالسكوت عن الحق ، والساكت عن الحق شيطان أخرس .

محمـد فهـاد العجمـي

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-04-2006, 07:02 PM
الكــــايد الكــــايد غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 251

الأخ محمد بن فهاد

أولاً : الله يعطيك العافية وعلى القوة

ثانياً : ياخوي كبرت حيل حيل حيل الموضوع ترا في النهاية شباب خذاهم الحماس وتهاوشو .وأستغرب طرحك لموضوع حادثة كلية الهندسة لأنه من وجهتي نظري ماله داعي لأن في النهاية الموضوع انتهي والطلبة خذو جزائهم وانا ضد ان في ناس انظلمت وناس تمرح وتلعب يا خوي الكلام ابلاش وكل واحد يقدر يسولف بس مدام مافيه دليل الكلام لا يتعدى كونه كلام .

بعدين شنو مصلحة الادارة في انها ماتكشف نتائج التحقيق ؟

ثالثاً : تحياتي لك وتمنياتي لك بالتوفيق واتمنى انك توفق في الهدف اللي تسعى له .

أخوك

الكــــايد

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-04-2006, 11:50 PM
بسكوته بسكوته غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 9,816

محمد بن فهاااد

يسلموووووو عالموضوووع

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-04-2006, 11:58 PM
ffahad ffahad غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 1,574

يعطيك العافيه
مجهود تشكر عليه

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-04-2006, 02:24 AM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

الاخ الكريم
محمد

مقال رائع واعجبتني فيك صراحتك واثارة للموضوع من جديد بالفعل كما قلت لا بد محاسبة

الخارجين على القانون..

اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم فلك الشكر على حرصك وغيرتك المنيه على علم وبعد نظر

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-04-2006, 03:10 AM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الكايد يبدولي عدم معرفتك بالموضوع بتاتا ، فقولك انها مشاجره عاديه كلام غير صحيح ، المشاجره ضمت بين طرفيها اكثر من 200 شخص وتضرر الكثير منهم وتضررت المرافق الجامعيه ضررا كثيرا وتقول مشاجره بسيطه؟
الشى الثاني لم يتم الكشف عن اي جزاء لاي شخص موجود هناك حتى الان وهذا مادفعنى الى كتابة هذا المقال
عموما حياك الله عزيزي .

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-04-2006, 10:25 AM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

بغض النظر عن المشكلة أو المشاكل العديدة التي حصلت و غيرها مما سيحصل

و بغض النظر عمن هو المخطئ و من هو صاحب الحق ...فإن جميع ما حصل

و ما سيحصل هو نتيجة لترسبات الإنتخابات في الجامعة و الكليات التي لم تقدم سوى

المزيد من التفرقة و العداوات و الكراهية بين الطلبة و لا أدري من هو المستفيد من هذا .

و نحن بلا شك نطمح لزرع روح الزمالة و المحبة بين جميع الطلبة بدلا من إثارة البغضاء و الفرقة بينهم .

و كل الشكر لك أخي محمد على إثارة مثل هذا الموضوع.

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-04-2006, 05:58 AM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

بسكوته وفهد والباشا
مرحبا بكم والله يعطيكم العافيه على المرور

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-04-2006, 04:08 AM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

اعذرني الاخ سابرج المستفيد الاول على سؤالك هم الطلبه
فمثل ماتكون للانتخابات الجامعيه سلبيات فلها المميزات اللتي تكاد ان تخطو سلبياتها ، فلو رجعنا قليلا لرأيت معظم رجال الدوله في الاماكن الحساسه لوجدتهم مشاركين اقوياء في الانتخابات الجامعيه ، تمنح الشخص صفات رائعه وتصقل شخصيته ، فهي والانتخابات لمجالس الامه والبلدي والنقابات سواء ، هذا باختصار وحياك الله وشكرا لمرورك

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14-04-2006, 04:26 AM
الكــــايد الكــــايد غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 251

محمد بن فهـاد

يا عزيزي مع احترامي لك ولقلمك
في النهاية انت صحفي او بقول صاحب عامود
يعني في النهاية تبحث عن الأكشن والشهرة
يا عزيزي بالتوفيق
وراح احترم رأيك واتمنى العكس وفي النهاية هذا كلامي لك انك تقبله او ترفضه

تحياتي

الكـــــــايد

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com