اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-09-2005, 02:58 PM
الصورة الرمزية ناصر بن حمود
ناصر بن حمود ناصر بن حمود غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: دولة الكويت - القصـور
المشاركات: 3,950
هل الأعاصير مؤنثه أم مذكره

هل الأعاصير مؤنثه أم مذكره

ــــــــــــــــــــــــ


هناك من يسمي الأعاصير بالأسماء الأنثويه مثل ( كاترينا ، ريتا ، ماريا )

و غيرها مما أثار ضجه في المجتع الأمريكي خصوصا من النساء اللواتي

أبدين غضبهن من هذه التسميات و كأن الكوارث و المصائب يجب أن تحمل

أسماء انثويه و كأنهم اللواتي سببن تلك المصائب في العالم و الرجال كائنات

مسالمه لا تسبب أي كوارث على الأطلاق ، و طبعا قام علماء الأرصاد بوضع

حد لهذه المشادات و قاموا بوضع قائمه باسماء الأعصاصير مذكره و مؤنثه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وعليه فإن أسماء العواصف لمنطقة الاطلنطي لهذا العام 2005 هي

Arlene - Bret - Cindy - Dennis - Emily - Franklin

- Gert - Harvey - Irene - Jose - Katrina - Lee

- Maria - Nate - Ophelia - Philippe - Rita - Stan

- Tammy - Vince - Wilma

وقد تحذف بعض الاسماء من قائمة الإستخدام المستقبلي في حالة تسببها في

أضرار كبيرة وذلك مراعاة للعامل النفسي فمثلا لن تسمى أي

عاصفة بإسم Andrew أو Hugo ذلك لأنهما من بين الأعاصير

التي تسببت خسائر فادحة فإعصار أندرو وحده تسبب للولايات المتحدة الامريكية

بخسائر قدرت بحوالي 26.5 مليار دولار منها مليار دولار في ولاية لويزيانا

والباقي في ولاية فلوريدا وكان ذلك في عام 1992 وكانت سرعة

رياحه 175 ميل في الساعة أي حوالي 281 كيلومتر في الساعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

والأعاصير لها خمس درجات حسب سرعة رياحها .

الفئة الأولى من 75 إلى 77 ميل في الساعة - أي من 120 إلى 124 كيلومتر

الفئة الثانية من 77 إلى 106 ميل في الساعة - أي من 124 إلى 170 كم

الفئة الثالثة من 106 إلى 140 ميل في الساعة - أي من 170 إلى 225 كم

الفئة الرابعة من 140 إلى 175 ميل في الساعة - أي من 225 إلى 282 كم

الفئة الخامسة ما زاد عن 175 ميل في الساعة - أي ما زاد عن 282 كيلومتر


ـــــــــــــــــــــــــــــــ



منقول

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-09-2005, 03:34 PM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

يعطيك العافيه أخوي ناصر على هذه المعلومات عن الأعاصير

و يجب أن نعلم أنها مجرد جندي من جنود الله يوجهها حيث شاء.

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-09-2005, 04:19 PM
بسكوته بسكوته غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 9,816

نااس فااضيه تزعل عشان اساامي الاعااصير


والله يكفي الدول الاسلاميه والعربيه من الاعاااصير وكلهاا تضرب امريكاااا


ويسلمووووو نااصر عالمعلوومااات الحلوه

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22-09-2005, 06:08 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

الأخ الفاضل ، ناصر
أنا اليوم قريت موضوع في المنتدى السياسي للأخ بدر الدجى
وكان فيه تعليل جميل لتسمية الأعاصير بأسماء مؤنثة

فهم يطلقون اسماء النساء الناعمه علي الزوابع والطوفانات واعاصير البحار والانهار ربما تفاؤلا وتيمنا بان هذة الاعاصير ذات الاسماء الناعمه ستكون اثارها ناعمه وهينه

يقول المؤرخون ان أول من بدأ بتسمية العواصف عالم ارصاد استرالي كان يسمي الأعاصير والعواصف باسماء سياسيين لا يحبهم.
وكانت أسماء الاعاصير النسائية قد أثارت الكثير من الجدل ، لذلك ظهرت أسماء رجالية للاعاصير والعواصف مثل «آرثر» و«قيصر» و«ادوارد» و«ماركو» و«تيدي» و«ايفان».

أما جماعات البيئة فيتمنون لو تطلق اسماء الاعاصير على السياسيين مثل جورج بوش وكونداليزا رايس، وتونى بلير غيرهم، وذلك لما يعتبرونة مسو}ليتهم عن الكوارث الطبيعية التي تحيق بالعالم وفي مقدمتها الاحتباس الحراري واتساع ثقب الاوزون وارتفاع حدة التلوث في العالم، إضافة للحروب التي تشعلها سوق السلاح.



ألف شكر أخوي ناصر


السؤدد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-09-2005, 11:54 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

يعطيك العافيه الاخ تاصر

على هذه العلومات الرائعه

وحمانا الله من هذه الاعاصير

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23-09-2005, 01:24 AM
ليالي ليالي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 10,327

يعطيك العافيه اخوي ناصر على ما قدمت لنا

__________________


رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23-09-2005, 01:56 AM
السنـــــافية السنـــــافية غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: فى معزلن عن جميع الخلق وازعاجه
المشاركات: 6,957

الله يستر ان شاءالله ويكفينا شر الأعاصير

ماتقصر ياناصر ويعطيك العافيه

على النقل

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23-09-2005, 11:54 PM
بنت حمران النواظر بنت حمران النواظر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: كويتية وافتخر
المشاركات: 4,058

اللحين ماعندهم موضوع للمناقشة ألا أسماء الاعاصير
يا رب تكمل لنا عقولنا
اللهم ابعد عنا البلاء

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24-09-2005, 02:31 AM
سحاب22 سحاب22 غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 5

مصيبه

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24-09-2005, 12:11 PM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

يعطيك العافيه اخوي ناصر..
صراحه ناس فاضيه..

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com