اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-12-2004, 12:51 AM
الصورة الرمزية جيــر
جيــر جيــر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: الرياض
المشاركات: 654
اكبر جامع في العالم (الراجحي)

السلام عليكم
مساكم الله بالخير او صبحكم الله بالخير كلن على حسب تصفحه للموضوع

موضوعنا اليوم يتحدث عن أكبر جامع في العالم بعد الحرمين الشريفين ، بإستثناء نمره الي ما يصلون فيه الا مره وحده في السنة .

جامع الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي جزاه الله خير .
يتسع الجامع لأكثر من 27 ألف مصلي ويوجد فيه مكتبه كبيره تسع أكر من مائة الف عنوان 100000 ، كذلك يوجد بها مغسلة أموات لتغسيل 53 ميت خلال الساعه الواحده بمعدل ربع ساعه لكل جنازة طبيعية ، كذلك يوجد بها ثلاجة لحفظ الأموات ويوجد أيضاً مكان مخصص للصم والبكم وهو أول مشروع إسلامي في العالم يهتم بهذه الفئه الغالية حيث يوجد مترجم لنقل خطبيتي الجمعه والأعياد والمحاظرات والدروس .
ويوجد أيضاً مصلى خاص بالنساء يتسع لأكثر من 2500 مصلية .
كما تنتشر دورات المياه في جميع جهات المسجد .
يوجد بها مبنى مجهز لمواقف السيارات يتسع لأكثر من 484 سيارة بخلاف المواقف الجانية .
يوجد أيضاً خمسين غرفة للمعتكفين وكل غرفة مجهزة بدورة مياة ومطبخ وكل غرفة تتسع لشخصين .
يوجد أيضاً مطبخ مجهز لتفطير الصائمين .
يوجد مواقف خاصه لكبار الشخصيات .
يوجد أيضاً إستراحة لأهل الجنائز حيث يوجد مطبخ في استراحة الرجال والنساء مجهزة بالشاي والقهوه والمياة .
تنتشر في جميع أعمدة المسجد صنابير مجهزة بمياه زمزم لخدمة ضيوف الله .
والجامع مكون من ثلاثةأدوار البدروم والدور الارضي والدور الثاني .
واترككم الان مع صور للجامع مع الاعتذار لسوء تصويري

صورة للجامع من الخارج

روضة الجامع ويتضح انارة القبة .

أجهزة الإذاعة الداخلية والخارجية مجهزة بأحدث الإمكانيات .

أجهزة التحكم والمراقبة .

منظر للمصلى في القبو

صوره خاصة اثناء الفرش والتجهيز قبل افتتاح الجامع

قسم خاص بالصم والبكم مجهز بأحدث إمكانيات العرض

الطابع الأندلسي يطغى على تصاميم المسجد

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز اثناء الافتتاح داخل ادى غرف المعتكفين .

الامير سلمان والشيخ سليمان الراجحي اثناء التجول على مرافق الجامع

صنابير مياه الشرب تنتشر في كل انحاء المسجد


________________________________

منقول

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-12-2004, 01:06 AM
الصورة الرمزية غنواوى
غنواوى غنواوى غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: كويت العز
المشاركات: 517

ماشاء الله

الله يجزاه خير اللى بناه ويكثر من امثاله

لاهنت يا جير >>> على فكره ما كلمتنا عن مكان هذا المسجد ؟؟؟

تحياتى

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-12-2004, 01:14 AM
ابوتركى ابوتركى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكــــــــــــــــــــــويت
المشاركات: 7,170

لك الشكر جير على مااوفدتنا به

تقديرى لك

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-12-2004, 01:35 AM
الصورة الرمزية جيــر
جيــر جيــر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: الرياض
المشاركات: 654

الجامع يوجد في مدينة الرياض وفي حي الربوه بالتحديد.

اخواني غنواوي وابو تركي حياكم الله وسعدت بمروركم.

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-12-2004, 03:24 AM
الشجاع الشجاع غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 556

جزااه الله خير

__________________



ليه يادنيـا تعزيـن الرخـوم = والشجاع يعيش عمره في نكد
تطرحينه كل ماحـاول يقـوم = والخبـل دايم وحظـه فـي سـعـد
والشجاع تحاصره سود الهموم = وان تخلص من نمر طاح بأسد

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-12-2004, 03:52 AM
الصورة الرمزية اطياف الماضي
اطياف الماضي اطياف الماضي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: ريـ العـزــاض
المشاركات: 9,507


ماشاااااااااااااء الله الله يجزاه

اتذكر انه طول يمكن اخذ سنتن وشوي وهم ماخلصوا بنيانه

بصراحة المسجد ماشاء الله عليه

سبحانالله اخر الزمان تكثر المساجد ويقل المصلين

الله يثبتنا ان شاء الله

مشكور اخوي جير

تحيتي لك

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13-12-2004, 04:09 AM
الصورة الرمزية جيــر
جيــر جيــر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: الرياض
المشاركات: 654

الشجاع واطياف الماضي يشرفني مروركم وحياكم الله

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 13-12-2004, 04:32 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

الله يجزاه كل خير ويجعله في ميزان حسناته

كل الشكر أخوى جير على ماوضحت


السؤدد

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 13-12-2004, 04:44 AM
الصورة الرمزية جيــر
جيــر جيــر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: الرياض
المشاركات: 654

الاخت الكريمه السؤدد حياك الله وشاكر لك مشاركتك

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 13-12-2004, 05:33 AM
الصورة الرمزية راكان اليامي
راكان اليامي راكان اليامي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: ديــار السلاطين
المشاركات: 7,659

لاهنت ياجير والله يجزا الراجحي الخير

__________________
ممنوع وضع الايميل بالتوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com