اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-07-2012, 08:15 PM
عارف دربه عارف دربه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ما زال البحث جارياً
المشاركات: 741
بداية وجود الشيعة فالشرقية- وتفاصيل اعتقال النمر

- فيما يلي نبذة عن نشأة الشيعة بالمنطقة الشرقية وتفاصيل اعتقال النمر
يرويها الشيخ موسى الغنامي:

بســم الله الرحمن الرحيم ..
\- قبل أن أتطرق لقضية نمر النمر وكيفية اعتقاله والخطة التي دبّرت له
منذ فترة أريد أن أجيب على سؤال: هل للشيعة موطن في الشرقية ؟
\– الصحيح أن الشيعة ليس لهم حق تاريخي في المنطقة الشرقية وإن أدّعو
ذلك ولفّقوا الصكوك العثمانية بامتلاكهم أراضي شاسعة في المنطقة الشرقية
\- وبداية الشيعة في المنطقة الشرقية كانت في
ولاية ابن عريعر الخالدي والذي يسميه أهل البادية
"حامي بيض النعام" وكان له تاريخ عريق في المنطقة
\- كان بني خالد لهم دولة مترامية الأطراف تمتد من البصرة شمالا إلى
حدود عُمان جنوبا مرورا بالأحساء وهي مركز الإمارة الاقتصادي والسياسي \ وكانت أرزاق الناس في هذه المنطقة على أمرين : الغوص والزراعة . وكان
لابن عريعر رحمه الله مزاود عظيمة كعادة الملوك ويحتاج إلى خدم وعبيد
\ - فاحتاج إلى خدم ورقيق يعملون بالأجرة في الغوص وفي الزراعة فارسل إلى
أطراف مملكته بحاجته فأتوه بخدم من الشيعة ولم يكن يعرف الشيعة آنذاك !
\ - فلما وجد جِدّهم في العمل وإتقانهم له طلب منهم أن يأتوا بأسرهم
وعوائلهم ويستطونوا في مزارع أعمامهم من بني خالد وكان هؤلاء هم نواة
الشيعة
\ - استمر الأمر كذلك وانتقل بعضهم للأحساء لأنها بمثابة القلب الإقتصادي
للمنطقة والذي يغذي جميع الجزيرة العربية وما حولها خصوصا في تجارة التمر
\- وكانو يقرّون بالعبودية لبني خالد إلى وقت قريب حتى أعلن الملك فيصل
رحمه الله منع الرق والعبودية فوجدوا أنهم أكفاء لأعمامهم بل وأنداد لهم!
\ - وعليه فالشيعة ليس لهم موضع قدم في الجزيرة العربية أصلا إلا في عهد
القرامطة الباطنيون وهؤلاء أجتثهم أهل السنة ولم يبق لهم باقية .
\- بعد هذه النبذة اليسيرة أريد أن أدخل في تفاصيل حادثة اعتقال نمر
النمر وكيف بدأت وبعض تفاصيلها الجزئية ولن استطرد منعا للملل وطردا
للسآمة
\- نمر النمر معروف بميوله الإيراني ونزعته الفارسية وكان طيلة وقته
سبب للشوشرة وإحداث القلاقل خصوصا في منطقة القطيف ذات التوجه المذهبي
الشيعي
\ - اعتقل قبل عدة سنوات بعد مطالبته من البحرين بالمساواة بزعمه وحذف
المناهج الدراسية السنية من مقررات الدراسة وإحلال المذهب الشيعي
لأبناء الشيعة
\ - لكن للأسف خرج بعد عدة أشهر ليصبح رمزا للشيعة وآية جديدة تضاف إلى
آياتهم التي لا تنتهي مما جعله ينتفش بطرا ويزعم منكرا بأحقية الشيعة في
الشرقية
\ - ثم طالب بالأستقلال بدولة دلّه عليها فكره السمج ورعاعة الأتباع
سمّاها دولة البحرين العظمى !وأثار أتباعه للتشغيب في يوم عاشوراء
فامتثلوا
\- ومعلوم أن الدولة كما يقال "وسيعة بطان" فتركوه يهرف في كل مناسبة
ولا أحد يلتفت له حتى وصلت به الجرأة أن وضع له حراسة سماهم كوماندوز
الشيعة
\- ثم تعرّض للأمير نايف بن عبدالعزيز وتألى على الله فيه وأدخله النار
وحجز له مقعد في جهنم واتباعه يصفّقون له ثم جاءت حلقة ديوانية الدانة
\ - والتي أعدها الإعلامي الناجح رياض الودعان وكان ممن تابعها الأمير
سعود بن نايف مما حرّك الملف وكانت تلك الحلقة هي بالفعل "شعلة الإعتقال
"
\ - وكان أول ملف استلمه وزير الداخلية الأمير أحمد هو ملف نمر النمر
ومعلوم أن ملفات الداخلية لا أحد يتدخّل فيها حتى الملك عبد الله بنفسه !
\ - أثارهم أيضا تحرّك الشارع والمطالبة بمحاكمة هذا المعتوه, ففرضت على
منطقة القطيف مرابطة بالحالة الثالثة ثم الثانية ثم الأولى وانتشرت
المباحث
\ - فعلم المعتوه أن الخناق بدأ يضيق عليه وكان برفقته عصابته
الكومندزية وهم قرابة ثلاثين أرعن مسلحين وكانت الدولة لاتريد المواجهة
درءا للفتنة
\ - فاصبح يتنقّل بين المنازل ولايقر له قرار وأحيانا يتخفف من هؤلاء
الهمج حتى يبعد الأنظار ورجال المباحث وجواسيس الشيعة يراقبونه خطوة
بخطوة
\ - حتى جاء اليوم الموعود وهو عصر الأحد ! فخرج وبرفقته أثنين من الهمج
الرعاع لمزرعته وتناول طعام الغداء فأبلغت الداخلية بذلك
\ - فصدرت الأوامر بتشكيل نقطة أمنية عشوائية ويساندها فرقة مدنية من
القوة الخاصة وجاء التوجيه بالإتيان به حيا أو ميتا !
\ - فخرج الأحمق لوحده من المزرعة وفي الطريق شك في الوضع فما إن رأى
النقطة حتى أنطلق بسيارته وصدم إحدى الدوريات وهرب فتبادرته السيارات
المدنية
\ - وأطلقت عليه عدة عيارات نارية اخترقت سيارته فحاول الإتصال
بالكوماندوز لكن للأسف كان أمر الله أسرع فأصاب عيار ناري إطار السيارة
\ - فانحرفت سيارته عن الطريق واصطدم بجدار منزل فطوّقته القوة العسكرية
والمدنية وانتشل الفأر من السيارة بعد إصابته في رأسه من الحادث
\ - وإصابة من عيار ناري قيل في الفخذ وقيل في أسفل البطن, وحمل وله
أنين بعد أن كان ينابح في المنابر ويؤلب اتباعه على الخروج والاستشهاد
بزعمه !
\ - وأتي به إلى الدمام وعولج في احدى المستشفيات وقيل أنه رُحّل بعدها
للرياض على طائرة خاصة ليتوسد شجاعته في الحائر إلى يوم الدين .
\- أما المظاهرات ففي العوامية مسقط رأسه قامت بعض الأعمال الشغبية
وكذلك في الجش ولكنها لاتصل لدرجة التهويل واضطراب الأمن , وهذه الأيام
تدعونا لنبذ الفرقة والإجتماع مع ولاتنا وترك الخلاف لأن الأمر خطير فلا أظن
أن إيران ستمرر هذه الحادثة بسلام وأظن أن ماسبق من الرؤى بدأت مؤشراتها.


للشيخ- موسى الغنامي

__________________
* * *

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-07-2012, 08:50 PM
سفيره بني خالد سفيره بني خالد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: حيث أجـد نفسي ..!
المشاركات: 6,463

وللحين هم خدم بمزارعنا وساكنين فيها بمثابة الحراس
مهما سوو وفعلو ماضيهم وحاضرهم تحت اقدامنا


يعطيك العافيه على الطرح ولاهنت

__________________
0


حـنـآ سـلايـل هـبـس روس الـسـلاطـيـن , حـكـآم قـبـل إنـك تـشـيـل الـبـطـآقـه


0

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-07-2012, 11:49 PM
بوشجـــاع بوشجـــاع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,270

الله يرحم الملك فيصل على استقعاده لهم وأمر بتضييق شوارعهم

بارك الله فيك عالطرح

وحفظك البارئ

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-07-2012, 12:58 AM
الصورة الرمزية ●• Ŝђǿǿq •●
●• Ŝђǿǿq •● ●• Ŝђǿǿq •● غير متواجد حالياً
 مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: علِى ع‘ـرش¬» {.. اڷغرۉر ..}
المشاركات: 20,663

شٌكراً لكً ع النبذهـً
واسأل اللًه أن يرد كيدهًم بـِ نحٌورهمً ..~

__________________




لآزلت أبحث عَن رُقيه .. أعتاذ بها مَن حنين الذكريآت ..~

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-07-2012, 03:18 AM
ياعين أبوي ياعين أبوي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,339

تسلم يمينك على المعلومات وعسى الله يكفينا شرهم

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-08-2012, 04:13 AM
عارف دربه عارف دربه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ما زال البحث جارياً
المشاركات: 741

(سفيرة بني خالد)

الله يعافيك كل الشكر على مرورك

__________________
* * *

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-08-2012, 04:15 AM
عارف دربه عارف دربه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ما زال البحث جارياً
المشاركات: 741

(بو شجــاع)

وفيك بارك أسعدني تواجدك

__________________
* * *

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-08-2012, 04:15 AM
عارف دربه عارف دربه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ما زال البحث جارياً
المشاركات: 741

(شــووق)

العفو شرفني مرورك

__________________
* * *

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-08-2012, 04:16 AM
عارف دربه عارف دربه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ما زال البحث جارياً
المشاركات: 741

(يا عين ابوي)

ومن قال يسلم سررت بالتواجد

__________________
* * *

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-08-2012, 05:14 AM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

الله يمحيهم من الخليج كله


هم اصلن مالهم تاريخ لا في الماضي ولا في الحاضر



يعطيك الف عاافيه

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com