اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـخاصـة > :: الـمنتدى السياســي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-06-2012, 04:28 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769
Lightbulb المملكة العربية السعودية تودع مليكها.. خالد بن عبدالعزيز


في مثل هذا اليوم قبل 30 عاماً
المملكة العربية السعودية تودع مليكها.. خالد بن عبدالعزيز

ساد الحزن أنحاء المملكة العربية السعودية على إثر إعلان نبأ وفاة الملك خالد، بعد صراع مع المرض دام سنوات، بل امتد الشعور بالحزن والخسارة إلى سائر دول مجلس التعاون الخليجي (المنظمة الوليدة التي ساهم الراحل في تأسيسها).. وقد ظهر أخيه وولي عهده الملك فهد على التلفزيون السعودي وألقى خطاباً وداعيا عن الفقيد إلا أنه لم يتمالك نفسه وسرعان ما غلبه البكاء وهو يتحدث عن مناقب أخيه.

كان ذلك قبل 30 عاماً، وتحديداً في مثل هذا اليوم 13 من يونيو 1982 ، حيث توفي الملك السعودي خالد بن عبد العزيز ، وهو خامس أولاد الملك "عبد العزيز آل سعود" من الأميرة الجوهرة بنت مساعد بن جلوي بن تركي آل سعود.
تولى الملك خالد الحكم في السعودية بعد اغتيال أخيه الملك فيصل في 25 مارس 1975م، استمر في الحكم حتى عام 1982م، وهو من مواليد 1913م.

نشأ الملك خالد تحت رعاية والده، فقد حفظ القرآن وتلقى العلوم الدينية على أيدي العلماء، وتدرب على الفروسية والرماية، وقد عين بعد ضم الحجاز إلى الدولة نائبًا للأمير فيصل في الحجاز وذلك في عام 1926م، وقد عين نائباً لرئيس الوزراء في عام 1962 ويعتبر هذا أول منصب يتسلمه منذ وفاه والده.
ومن أبرز الأحداث والأمور التي حصلت في عهده مشاركته في تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية في25 مايو 1981 والذي ضم السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وعُمان والكويت ، كما عاصر أحداث اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية، ودعا إلى عقد قمة عربية مصغرة تبحث الموضوع وحاول حل هذه المشكلة، وانتهى الأمر بقبول دخول قوات الردع العربية إلى لبنان.

اما وفاته فقد أصيب الملك خالد بن عبدالعزيز بذبحة صدرية عام 1970 م، وتمت معالجته في منزله، ولكنه عانى من مضاعفات أثناء علاجه، وفي عام 1972 أجرى عملية لاستئصال جزء من الجدار الأمامي من الحجرة القلبية اليسرى كما في عام 1976 أجريت له جراحه لاستبدال الورك في لندن، وفي عام 1978 اكتشفت علامة ضعف في عضلة القلب وأجريت له عملية جراحية قلبية ثانية في "مستشفى كليفلاند". وفي صباح يوم الأحد الموافق 13 يونيو 1982 توفي الملك خالد بن عبدالعزيز بمدينة الطائف، ليتولى حكم المملكة بعده أخيه فهد بن عبدالعزيز.
(( رحمك الله يابوبندر وأسكنك فسيح جناته ))

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-06-2012, 04:44 PM
وليد الجهني وليد الجهني غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 46

قلبت المواجع ياخوي العابر
الله يرحمه يارب انا ماعشت في عهد الملك خالد
حدي الملك فهد الله يرحمة ويسكنة فسيح جناتة
جداً لما اعلنو عن وفاتة الكل حزن علية والله يرحم الامير سلطان ولي العهد ابو الايتام
ويحفظ لنا ابونا وتاج روسنا الملك عبدالله (ابو متعب )
والله يجعل حكامنا آل سعود على القوة ويحفظ السعودية وآل سعود
من الحساد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-06-2012, 04:50 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

^

أنا ولدت في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز طيب الله ثراه

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-06-2012, 05:21 PM
الصورة الرمزية ●• Ŝђǿǿq •●
●• Ŝђǿǿq •● ●• Ŝђǿǿq •● غير متواجد حالياً
 مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: علِى ع‘ـرش¬» {.. اڷغرۉر ..}
المشاركات: 20,663

اللًه يرحمه ويغفر لًه
ويحفظ اللًه لنآ الأسرهـً المآلكه ويمتعهمً بـِ الصحه والعآفيًه
ويجعلًهم ذخراً للإسلآم والمسلميًن
ألف شٌكر لكـً ..~

__________________




لآزلت أبحث عَن رُقيه .. أعتاذ بها مَن حنين الذكريآت ..~

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-06-2012, 10:17 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

رحم الله الملك خالد واسكنه فسيح جناته
لاهنت يابو فهد على الموضوع والله يعطيك العافية

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-06-2012, 11:07 PM
نائب الملك نائب الملك غير متواجد حالياً
 عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 494

رحم الله خالد الخير

لاهنت على الموضوع

__________________


** التاج الملكي **

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13-06-2012, 11:28 PM
مقبل العرجاني مقبل العرجاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: في قاع ربي
المشاركات: 1,755

الله يرحمه ويجعل ذكراه عامره بقلوبنا

__________________

لا إله إلا أنت

سبحانك إن كنا من الظالمين

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14-06-2012, 02:33 AM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

الله يرحمه ويغفر له


ولامواات المسلمييين جميع



لاهنت العابر

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14-06-2012, 01:45 PM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

الله يرحمه ويغفر له
عصره كان عصر النهضه السعوديه

لاهنت العابر

__________________


رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30-06-2012, 06:38 AM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الجهني مشاهدة المشاركة
قلبت المواجع ياخوي العابر
الله يرحمه يارب انا ماعشت في عهد الملك خالد
حدي الملك فهد الله يرحمة ويسكنة فسيح جناتة
جداً لما اعلنو عن وفاتة الكل حزن علية والله يرحم الامير سلطان ولي العهد ابو الايتام
ويحفظ لنا ابونا وتاج روسنا الملك عبدالله (ابو متعب )
والله يجعل حكامنا آل سعود على القوة ويحفظ السعودية وآل سعود
من الحساد
شاكر مروركم الكريم

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com