اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-05-2012, 11:14 AM
(جساس) (جساس) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,530
انتبه وأنت تركض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته










انتبه وأنت تركض
خلف السعادة فقد تتجاوزها !!
يوجد بيننا أناس يشعرون
بأن حياتهم لا معنى لها ..,
لمجرد أنهم لم يحققوا بها ما يريدون
ولم يفعلوا بها ما يحلو لهم.
ويوجد آخرون يتساءلون
عن معنى الحياة،فهم لا يعرفون .
هل لحياتهم معنى؟
بل هل باستطاعتهم إيجاد معنى لحياتهم؟!
هذه التساؤلات تثير الحزن والكآبة
وتثير غبار الأفكار القديمة
والتي تربط وجود معنى لحياة
أناس دون آخرين لمجرد توهمات فردية!!
لذلك نسمع دوما
أن من ينجح فإن حياته لها معنى.
ومن يكون سعيدا فحياته لها معنى.
ومن يكون مرفهاً و يملك كل ما يريد
فإن حياته لها معنى.








هل يعني ذلك أن- بقية خلق الله – لا
معنى لحياتهم!!
من حق الجميع أن يكون لحياتهم معنى.
هم من يمتلكون تحديد ذلك.
ومجرد امتلاكهم تحديد معنى لحياتهم
فهذا يجعل لحياتهم معنى عظيما.
نردد دوما أن الحياة جميلة
وتكون أجمل عندما نضيف لها ما نريد .
و نشعر بها كيفما نريد!
إذاً نحن المسؤولون عن جمالها
وعن قبحها
وعن وجود معانٍ جميلة وثمينة خلالها
ووجود معانٍ بشعة و رخيصة فيها.
طالما أنت تعيش في هذه الحياة
وتشعر بوجودك.
فأنت لك معنى وكلامك له معنى
وإيماءاتك لها معنى.
وأنك لو سعيت للسعادة
أو لم تسع لها فستأتيك لا محالة!!
فكم من شخص يلهث خلف السعادة
و لا يعلم أنه من فرط حماسه
وغفلته تجاوزها وتركها خلفه!!








وبعضهم يفتش عن السعادة
ويلتفت يمنة ويسرة
دون أن يعلم أنها بداخله!
فيبدو كمن يبحث عن نظارته
وهي على عينيه!!!
من ينام قرير العين فلم يظلم ولم يحقد
ولم يشتم من حوله.
فقد أعطى معنى جميلا لنفسه
وجعل لحياة الكثير من الناس معنى.
وهبهم الحب والتقدير
ومنحهم الحقوق والواجبات .
فاستراح وأراح
وسعد وأسعد
وشعر بالرضا
وشعر من حوله بالرضا.
احترم الآخرين فأُعطي راحة البال.








من يسعد الآخرين
فإنه يعد من أعظم صناع السعادة في الحياة.
يصبح مروجا للبسمة
ونافذة تدخل النور والبهجة والسعادة
وكل معنى جميل للناس.
فمن يبذر بذرة صغيرة
فقد قدم معاني جميلة للدنيا وأهلها.
من لم يفعل شيئا سوى التنفس
فقد منح الزهور والنباتات
ثاني أكسيد الكربون
فجمل الكون وأسعد أهل الكون
دون أن يشعر!!!
إن تحلينا
بالإيمان والحب والعلم
والعمل والرضا والعطاء
أصبحت المعاني الجميلة
تسكننا ونسكنها فيخيل إلينا
أن السعادة والمحبة والفرح والبهجة
تخيم على العالم أجمع.

__________________
ابو وليد





مديت لي فنجال حب وتقهويـــــــــت


بإسمك نطق قلبي ويمك دعانــــــــــي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-05-2012, 01:55 PM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

باارك الله فيك


جساااس لاهنت

تحيااتي لك

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15-05-2012, 01:26 AM
الصورة الرمزية ●• Ŝђǿǿq •●
●• Ŝђǿǿq •● ●• Ŝђǿǿq •● غير متواجد حالياً
 مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: علِى ع‘ـرش¬» {.. اڷغرۉر ..}
المشاركات: 20,663

كلمآت من دٌرر
أبدعتً بـِ الإنتقآء
ألف شٌكر لكـً ..~

__________________




لآزلت أبحث عَن رُقيه .. أعتاذ بها مَن حنين الذكريآت ..~

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com