اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-06-2012, 12:36 PM
(جساس) (جساس) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,530
غـريـــبون نــــــحــن

غـريـــبون نــــــحــن

غـريـــبون نــــــحــن
يمشي أحدنا وهو يكاد يبلغ الجبال طولا ويخرق
الأرض عرضا ثم فجأه يقال لقد مات فلان وهو نائم
.







غـــريـــبون نــــــحــن
إذا كنا اثنين في مجلس
فإننا نتكلم في ثالث
غائب بما لا يسره ، فإذا ماكنا نحن الثلاثه
تكلمنا في رابع غائب.







. غـــريـــبون نــــــحــن
يغتر احدنا بملبسه الجديد ويزهو به فرحا ،
ولكننا لا نفرح ابدا بلبس الكفن عند الموت
مع انه جديد ايضا.







غـــريـــبون نــــــحــن
اذا ماكنا في وليمة كبيرة بها مالذ وطاب
من الطعام والشراب ، فأكلنا حتى امتلأت
احشاءنا من كثرة الاكل والشرب عندها
فقط نتذكر ان هناك اخوة لنا لا يجدون ما
يأكلونه او يشربونه ، فنقول لاحول ولا قوة
الا بالله ثم نسمي باسم الله اوله واخره.







غـــريـــبون نــــــحــن
نمر بالمقبرة كل يوم ولا نسلم عليهم فلا نتذكر
أننا سنكون عندهم في يوم من الأيام ونتمنا
من يمر علينا ويقول سلام دار قومً مؤمنين....







..غـــريـــبون نــــــحــن ..
ولدنا ثم كبرنا ثم تعلمنا ودرسنا ثم عملنا
ثم تزوجنا فرزقنا بقرة اعيننا فورثنا اولادنا
فكبروا ثم درسوا وتعلموا ثم عملوا ثم تزوجوا
فرزقوا بقراري اعينهم فشاخوا فماتوا فورثوا
اولادهم فكبروا اولادهم .. الخ ( وهذه هي الحياة).








غـــريـــبون نــــــحــن
نضحك لصاحب المنصب عند توليه لمنصبه ،
ثم بعد ذلك نبكي من شدة الفرح على زواله
من منصبه



غـــريـــبون نــــــحــن
نبكي ونحزن بشدة لفراق عزيز علينا،
لكننا رغم اننا اعزاء على انفسنا اكثر ،
الا اننا لا نستطيع ان نبكي عند فراقها

__________________
ابو وليد





مديت لي فنجال حب وتقهويـــــــــت


بإسمك نطق قلبي ويمك دعانــــــــــي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-06-2012, 12:55 PM
صوت الجنوب صوت الجنوب غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: كل أرض تشرق عليها شمس الأمل
المشاركات: 2,998

كلام جميل ...حلو ....مؤثر ....مقنع ...

لكن تعرف وين وجه الغرابة ..؟؟؟

الغريب هي قلوبنا التي بدأت تفقد الاحساس بكل ما حولها ....بدأت تفقد الشفافية ..

تعرف متى لا يصبح الأمر غريبا ً ؟؟!!

عندما نتعهد قلوبنا باستمرار ..وننفض عنها الصدأ ...ونجعلها قريبة من الله ...
تدري متى نصل إلى هالمرحلة ؟ حينما نقترب من الله أكثر وأكثر ....
حينما ننشغل بأنفسنا أكثر وأكثر ....حينما ننشغل بعيوبنا نحن ..ونترك عيوب الآخرين ..

لو حرصنا لى هالشيء ...أنا متأكدة أن لن يكون هناك أي مجال للغرابة ....


أشكرك أخوي جساس ....موضوع رائع وفي الصميم ....

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30-06-2012, 01:17 PM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

دايم مبدع اخوي جساس في مواضيعك

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30-06-2012, 01:35 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

لاهنت على الموضوع

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com