![]() |
![]() |
|||||||||||||
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|||||||||
|
#1
|
|||
|
|||
|
التسمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
|
#2
|
||||
|
||||
|
وعليكم السلآم |
|
#3
|
|||
|
|||
|
شكراً على تعليقك يا المراقبة ولكن أعتقد أن هذا الأمر يشكل حرج عند بعض الرجال أكثر من النساء كون الرجال هم المعنيين بالقيام بأمور الأسرة والبذل والعطاء فربما يقول أحدهم لماذا يسمي أخي على فلان من الناس وأنا اللي سويت علشانه كذا وكذا وما قصرت وياه وأنا أقرب له وأولى بالتسمية فيظن أنه غير كفأ لهذا الإسم أو أنه مقصر بحق أخوه أليس هذا وارد أما كونك ما تحبين أن تفرضين شي على أحد فهذا جميل ومن الطبيعي إن الشخص ما يقول يا خوي سم المولود علي كأنه يشحذه لأن المبادرة لازم تجي من أبو المولود في التسمية على الأخ. |
|
#4
|
||||
|
||||
|
توقعت إن هالأمور تتحسس منها النسآء أكثر من الرجآل |
|
#5
|
|||
|
|||
|
__________________ ![]() ▌ *♥ الأصـيــلـه ♥*▌
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
سلمنا أن هذا الأمر ما يعني لك شي بس من العرف عند العرب وبالذات أهل البادية أن التسمية على شخص ما تجي من الباب للطاقة فما أحد يسمي على شخص إلا يكون يحبه أو يعزه أو فعل شي كبير مثل التضحية له أو غيرها من الأمور الجليله اللي ما كلن يفعلها فمثلاً لو الأخ الغير مسمى عليه سأل أخوه يا خوي ليه سميت على فلان وتجاهلتني وش ردت فعله من الواضح بقول أنها على سبيل المثال محبة طيب ممكن يقول المحبة ذي أنا أولى فيها من غيري لأني أخوك و أقربلك من فلان من الناس ساعتها بإعتقادي بصير حرج على أبو المولود وبحس إن أخوه زعلان عليه |
|
#7
|
|||
|
|||
|
الأخت الأصيلة كنت أتمنى إنك تثرين الموضوع برأيك وقناعتك لا أن تتكلمي برأي وقناعة غيرك مع الإحترام والتقدير للجميع. |
|
#8
|
||||
|
||||
|
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
جميل انك ذكرتي حب لأخيك ما تحب لنفسك ولكن ألا تتفقي معي بأن الأقربون اولى بالمعروف فأمر التسمية نوع من أنواع المعروف اللذي يدخل على المسلم سرور النفس وهذا من خير الأعمال اللتي حث عليها الدين الإسلامي فقد جاء في الحديث الشريف قال رسول الله عليه الصلاة والسلام ( من خير الأعمال إدخال السرور على المسلم) فكيف إذا كان هذا المسلم له حق القربى والرحم اما قولك يا أختي الكريمة إن المحبة في القلب فهذا كما يقولون بالعامية الكلام ما عليه جمرك ففد يتساءل أحدهم فيقول كيف أخوي يقول أحبك لكن أبغي اسمي على فلان لأني أحبه كيف نفهمها هذه تكفى! فلو ولدك على سبيل المثال سمى بنته على اسم جارتك وتجاهلك هل هذا الأمر عندك عادي, لو قلتي عادي أعتقد إنك تكابرين على إحساسك بخيبة الأمل في ولدك اللي من المفروض يسمي عليك, فالناس لديهم احساس ومنهم من هو شديد الحساسية من هذه المواضيع إلا إذا لقينا دكتور يستطيع سحب هرمون الإحساس علشان ما نزعل من هذا الأمر أو غيره أما كونك إنتقيتي عبارتي ( إنه ممكن الشخص المسمى عليه عمل تضحية أو فعل شي ما كلن يفعله) فأنا أقول إن الجمالة ترد بجماله مثلها أو خير منها وما هو بالضرورة بالتسمية, أصلا حتى لو سوى هذا الشخص معروف عظيم ممكن يوفيه حقه بكلمة جزاك الله عني كل خير فمن قال لمن صنع له معروفاً جزاك الله عني خيراً فقد أجزل له في العطاء كما جاء في حديث الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام عموماً نحترم رأيك ولنا رأينا تحياتي. |
|
#10
|
||||
|
||||
|
|
![]() |
|
|
|
تصميم :
طريق التطوير
|