اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-02-2011, 09:36 AM
(جساس) (جساس) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,530
لاتوقد في صدرك فرنا

لا توقـد في صدرك فرنـاً لعدوك فتحتـرق فيه أنـت


يقول شكسبير: لا توقد في صدرك فرناً لعدوك فتحترق فيه أنت

ينبغي للإنسان أن يصدر كل ليلة عفواً عاماً قبل النوم عن كل من أساء إليه
طيلة النهار بكلمة أو مقالة أو غيبة أو شتم أو أي نوع من أنواع الأذى،
وبهذه الطريقة سوف يكسب الإنسان الأمن الداخلي والاستقرار النفسي
والعفو من الرحمن الرحيم، وطريقة العفو العام عن كل مسيء هي أفضل دواء في العالم
يصرف من صيدلة الوحي «ادفع بالتي هي أحسن» «
والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين»،
يا من أراد الحياة في أبهج صورها وأبهى حُللِها اغسل قلبك سبع مرات
بالعفو وعفّره الثامنة الغفران
قام رجل يسبُّ أبا بكر الصديق ويقول: والله لأسبنَّك سباً يدخل معك قبرك،
فقال أبو بكر: بل يدخل معك قبرك أنت، وسبَّ رجلٌ الإمام الشعبي
فقال الشعبي: إن كنتَ كاذباً فغفر الله لك، وإن كنتَ صادقاً فغفر الله لي.
إن تحويل القلب إلى حيّات للضغينة وعقارب للحقد وأفاعي للحسد أعظم دليل
على ضعف الإيمان وضحالة المروءة وسوء التقدير للأمور،
وكما يقول شكسبير: لا توقد في
صدرك فرناً لعدوك فتحترق فيه أنت،

ما أطيب القلب الأبيض الزلال، ما أسعد صاحبه، ما أهنأ عيشه، ما ألّذ نومه، ما أطهر ضميره،
ثم هل في هذا العمر القصير مساحة لتصفية الحسابات مع الخصوم، وتسديد فواتير
العداوة مع المخالفين؟ إن العمر أقصر من ذلك، وإن الذي يذهب ليقتصّ من كل من أساء إليه
وينتقم من كل من أخطأ عليه سوف يعود بذهاب الأجر، وعظيم الوزر،
وضيق الصدر، وكثرة الهم مع قرحة المعدة، وارتفاع الضغط، وقد يؤدي ذلك إلى
جلطة مفاجئة أو نزيف في الدماغ ينقل صاحبه مباشرة إلى العناية المركّزة ليضاف لقتلانا
ممن مات في قسم الباطنية صريعاً للتخمة بعد أكلة شعبية قاتلة،
إن أفضل أطباء العالم هم ثلاثة:
الدكتور بهجة،وتخصصه السرور والفرح والعفو والصفح،
والدكتور هادئ،وتخصصه أخذ الأمور بهدوء والدفع بالتي هي أحسن،
والدكتور رجيم،وتخصصه عمل رجيم للجسم لمنعه من كل ضار ومن الإكثار
من المشتهيات التي يدعو إليها الشيطان الرجيم،



[color="darkgreen"]أيها الناس: الحياة جميلة، ألا ترون النهار بوجهه المشرق وشمسه الساطعة
وصباحه البهيج وأصيله الفاتن وغروبه الساحر، لماذا لا تشارك الكون بهجته
فتضحك كما تضحك النجوم، وتتفاءل كما تتفاءل الطيور، وتترفق كما يترفق النسيم،
وتتلطف كما يتلطف الطّل، الحياة جميلة إذا أخرجتم منها الشيطان والشر
والشك والشتم والشؤم والشماتة وشارون، والمشكلة أن بعضنا متشائم
تريه وجه الشمس فيشكو حرّها، وتخرج له الزهرة فيريك شوكها،
وتشير إلى نجوم الليل فيمتعض من ظلمته.
إذاً اقترح عليك أن تصدر الليلة مرسوماً بالعفو عن كل من أساء إليك وبعدها
سوف تنام ليلة سعيدة لم يمر بك ليلة أجمل منها.[/color
]

__________________
ابو وليد





مديت لي فنجال حب وتقهويـــــــــت


بإسمك نطق قلبي ويمك دعانــــــــــي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-02-2011, 10:03 AM
مطلق الخالدي مطلق الخالدي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: في مرقب واشوف كل الوادي
المشاركات: 8,292

يعطيك العافيه ع الطرح الرائع
ولاهنــــــــــــــــــت

__________________

هجرت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!

ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!
لست أفضل من غـيري لكني
أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-02-2011, 01:35 PM
اموت واحيابك اموت واحيابك غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: zell am see
المشاركات: 1,497

لاهنت على الطرح الراقي

تقبل مروري

__________________
جـــعلني قبلك وجعلك فالوجــــود ....!!!

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com