اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-11-2010, 01:50 AM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010
Lightbulb تعلم "الهدوء" وسط [ضغوطات الحياة






تعلم "الهدوء" وسط [ضغوطات الحياة]..~






تعلم الهدوء وسط ضغوطات الحياة

وسط هذه الحياة وضغوطاتها
اذا أصبت بخيبة أمل ، أو سمعت خبراً سيئاً ،
أو قابلت أشخاصاً صعبي المراس ، فإنك تنغمس لا شعورياً
في عادات سيئة، وغير سليمة بحيث تبالغ في تصرفاتك
وتركزعلى الجانب السلبي أو السيئ في الحياة ،
لذلك سرعان ما تغضب .. تقلق .. إلى أن تصبح حياتك سلسلة
من حالات الطوارئ ،
فما هو الحل إذن؟؟
الحل هو أن تتبع بعض الطرق الميسرة والسهلة والتي لا تحتاج
إلا إلى مزيداً من الصبر والإرادة لذلك
* تعلم :
بأن لا تهتم بصغائر الأمور لان ليس كل الأمور صغائر، !
فلا تركز على الأمور الصغيرة ولا تضخمها
مثل : ان تسمع نقداً غير عادل ، لان ذلك سيؤدي إلى استنفاذ
طاقتك دون أن تشعر
..


كأن يكون العيب في شكل الشخص أو مظهره ،
بمعنى أن تشعر بالرضا والقبول تجاه ما تملك
وتجاه ما منحك إياه الله تعالى، لان الكمال المطلق لله عز وجل،
ولان محاولة الوصول إلى الكمال تؤدي إلىالتصادم مع الرغبة
في تحقيق السكينة الداخلية ،
والتركيز على العيب يبعدنا عن هدفنافي أن نكون أكثر
هدوءا وعطفاً
.


لا تكن واقعياً ولا خيالياً:

وهنا لاحظ الانقباض اللي يعتريك عند التعمق في التفكير
وكلما تعمقت في التفاصيل كلما زاد شعورك سوءاً ،
حتى يتملكك القلق ،
كأن تستيقظ ليلاً فتتذكر مكالمة مهمة عليك
إجرائهافي الصباح الباكر فبدلا ً من تشعر بالارتياح ،
تتذكر كل ما عليك القيام به في اليوم التالي!!
فيزداد شعورك سوءاً،
لذا أقتل انغماسك في التفكير ،
وأوقف قطار أفكارك قبل أن ينطلق



وهذه الطريقة لتتعلم أن الحياة في تغير مستمر ،
فلكل شيء بداية ولكل شيء نهاية
فكل شجرة تبدأ ببذرة وتعود للتراب ،!
فكل سيارة وكل آلة
وكل شيء
سوف يبلى يوما ولا محالة من ذلك



لتتذكر كل الناس الطيبين الذين مروا بحياتك ،
وخصص لحظات كل يوم للتفكير في شخص
يستحق منك توجيه الشكر إليه .



وذلك بان تتخيل بأن جميع من تقابله أعلى منك معرفة ً وعلماً ،
لأنك ستتعلم منهم شيئا ما ،
فالسائق الطائش والمراهق السيئ الأخلاق
ما وجدوا إلا ليعلموكالصبر !!
فتمتع بمزيد من الصبر
ودرب نفسك عليه ، وأسال نفسك :
لماذا يفعلون ذلك ؟؟وماذا يحاولون تعليمي ؟؟



ولا تسمح لمشكلات الماضي ولا اهتمامات المستقبل
بالسيطرة على وقتك حتى لا تستمر في القلق والإحباط
..


في شروق الشمس وفي غروبها وفي ابتسامة طفل وفي ....
لتشعر بالسكينة ولترا الجوانب الايجابية في الحياة
.


ولا تفصح عما أنفقت ، وتأمل ذلك الشعور بالارتياح
والذي سينتابك عند إعطائك بغير مقابل ،
وتذكر بأن تعطي بلا مقابل
..


بأن تضع نفسك مكانهم
وان تكف في التفكير في نفسك ،
فتخيل انك في مأزق شخصاً آخر ، حتى تحس بآلامه وإحباطاته ،
محاولاً تقديم يد العون له ، فمن هنا نفتح قلوبنا للكل ،
فتبرع بما ل قليل أو ابتسم في وجه الغير
( المهم هو أن تفعل شيئاً للغير)..
لا تقاطع الآخرين أو تكمل حديثهم
فهذه من سمات الأشخاص المشغولين كثيراً ،
والذين لايدركون مدى الطاقة التي يستنزفونها
لأنهم يتحدثون عن شخصين في آن واحد ،!
لذا ذكر نفسك قبل البدء في الحديث وتحلى بالصبر ..
كانت نصائح خبير و هذه نصيحة مجرب:
لتحصل على الهدووء وسط ضغوطات الحياة
اسجد بقلب خاشع لله~
في الثلث الاخير من الليل وبث لخالقك كل همومك
ستشعر بالفرق حقا..









دمتم بحياة هادئة مستقرة ..



سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
تقبلوا تحياتي
الماسه

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-11-2010, 02:01 AM
الصورة الرمزية ريـمـيـه
ريـمـيـه ريـمـيـه غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: KWT
المشاركات: 9,689

عبارات جميله من قلم اجمل ..

الماسه ..

لا هنتي على الموضوع الرائع ..

متميزه دائمــآ ..

تقبلي مروري ..

__________________

كل شيء سامي بداياته تجي متعبة ♡

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-11-2010, 02:20 AM
بدر الدرامي بدر الدرامي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 394

ولا تفصح عما أنفقت ، وتأمل ذلك الشعور بالارتياح
والذي سينتابك عند إعطائك بغير مقابل ،
وتذكر بأن تعطي بلا مقابل
..

موضوع غاية في الروعة يسلم اختيارك .

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-11-2010, 04:00 AM
ابو شقره ابو شقره غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 4,659

الماسه
كان ودي اخذ جزا من الموضوع واحطه في الرد لتميزه عن غيره
ولاكن مالقيت لئنه في الحقيقه الموضوع كله مميز والطرح راقي
كعادتك مبدعه لاهنتي على النقل

__________________
------------------------------------------------------------------

هجربت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!
ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!

لست أفضل من غـيري لكني

أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-11-2010, 04:10 AM
امبراطورية الأبداع امبراطورية الأبداع غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 940

رائع كل هذا الفيض من بحر مدادك
وساحر هذا القلم الذي تحركه أناملك
لينثر لنا عبيرك العطر
لك مني كل الشكر والتقدير والاحترام
دمتِ بحفظ الرحمن
....

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-11-2010, 10:06 AM
فهيد اليتيم فهيد اليتيم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,546

الماسه مشكوره على المواضيع الجميله

ويعطيش العافيه

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-11-2010, 12:12 PM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

عبارات جميله من قلم اجمل ..

الماسه ..

لا هنتي على الموضوع الرائع ..

متميزه دائمــآ ..

تقبلي مروري ..

,,,,,,,,,,,,,,,,
هلا ومرحبا ريومه الحمدالله علي سلامتج
لاهنتي علي مرورج المنوره يا الغلا ونورتي المنتدي برجوعك,

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-11-2010, 12:13 PM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

ولا تفصح عما أنفقت ، وتأمل ذلك الشعور بالارتياح
والذي سينتابك عند إعطائك بغير مقابل ،
وتذكر بأن تعطي بلا مقابل
..

موضوع غاية في الروعة يسلم اختيارك .

__________________
تسلم من النار اخوي بدر
يسعدني مرورك العطر

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-11-2010, 12:15 PM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

الماسه
كان ودي اخذ جزا من الموضوع واحطه في الرد لتميزه عن غيره
ولاكن مالقيت لئنه في الحقيقه الموضوع كله مميز والطرح راقي
كعادتك مبدعه لاهنتي على النقل

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
شي يسعدني ويشرفني بأعجابك يا ملك الابداع بالموضوع ,
ولاهنت علي مرورك المنور

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-11-2010, 12:17 PM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

رائع كل هذا الفيض من بحر مدادك
وساحر هذا القلم الذي تحركه أناملك
لينثر لنا عبيرك العطر
لك مني كل الشكر والتقدير والاحترام
دمتِ بحفظ الرحمن
..............
تسلمين يا اختي الغاليه الامبراطوريه الابداع بكلامج الطيب ,,
يسعدني مرورج المنورتني يا الغاليه بالنورج

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com