اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-10-2010, 04:14 PM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010
Lightbulb تحبهم ولايحبونك وهناك سته الوان للحب !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







الجزء الأول



تحبـ ـ ـ ـهمـ ـ ..ღ .. ـ ،،ولا يحبـ ـ ـونك ..
:::






تمضي الأيــ ـ ـام ،،
وتدور بـ ـ ـ ـنا الحيـ ـ ـ ـاة ،،


كحركة عقـ ـ ـ ـارب الساعة ،،


أو كمرور الفصـ ـ ـ ـول الأربعة ،،


فصل الصيـ ـ ـ ـف بحـــرارة قلوبنـ ـ ـ ـا





فصل الخريـ ـ ـ ـف بانهيار أشلاؤنـ ـ ـ ـا





فصل الشتـ ـ ـ ـاء بفــيـضـان دموعنـ ـ ـ ـا





فصل الربيـ ـ ـ ـع بسعادة مشــاعرنـ ـ ـ ـا








هكذا نحن تتبدل أحوالنـ ـ ـ ـا من فصلٍ إلى فصل ،،
ونجاهد بكل قوة لنصل إلى السعادة ،، وبقلب قلوب من حولنا


ولكن عندما تحـ ـ ـ ـب أناسٌ ولا يحبونـ ـ ـ ـك ،،
وتكتشف ذلك مؤخـ ـ ـ ـراً ،،
تنهار عواطفك ،، وتتوقف ساعاتك في
ذهول وصـ ـ ـ ـدمة من أولئك الذين أحببتهم ،،
أمن المعقول أن تصدق ما يجري ،،
أأنا أعيش الواقع ،، أم أنه حلمٌ قاسي ،،
وأسعى من النهوض منه ؟؟!!،،




تسـ ـ ـ ـاؤلات تقتلنا ،، وبراكيـ ـ ـ ـن همٍ تفجرنا ،،



سأخبـ ـ ـ ـرك كيف تكشفهم ،،
وتعلم بأنك غارق في أوهـ ـ ـ ـام بنيتها في مخيلتك ،،:::





التـ ـ ـ ـجاهل





تمضي ساعات وأنت تتحدث وتكشف ما بقلبك من هموم ،، وتهمس إليه بمشاعرك ،،
ولكـ ـ ـ ـن لا يسمعك ،، ولا يعرك أي اهتمام ،،





الـ ـ ـ ـذل





عندما تتنازل عن كبرياؤك ،، وتضحي لأجله ولايبالي ،،
فيخاصمك وتتناسى ،، وتجعل من نفسك المخطئ ،،
وتعتذر وتقطع أشلاؤك بالرجاء ،، ولا يسامح ،،





لا يصـ ـ ـ ـدق





تخبره عن واقعٍ وحقيقة ،، ولكن يكذبك ،،
ولا يصدق ما تقوله ،، ويرمي عليك بكلمات سامة ،،
وأنت للأسف تحاول اقناع من لا يبالي ،،





ينتقـ ـ ـ ـدك





مهما حاولت فأنت سيء بنظره ،،
وينتقد أسلوبك ،، وأحاديثك ليقدر شخصيتك ،،
وتحس إنك لاشيء ،،





يسـ ـ ـ ـخر




من المؤلم أنه يسخر منك ،، لتحس بأنك أدنى منه ،،
ويقدر من علوك وكبرياؤك ،،
ويجعل منك عالة ،،





لم يقل أحـ ـ ـ ـبك





أيها الحالم أمن المعقول تحب شخص ،، لا يحمل لك أي مشاعر حب ،،
ولم يصارحك بوده وارتياحه لك ،،
فكيف أحببته ؟؟!!
وكيف تمسكت به ؟؟!!
أتتوقع أن يحبك ،، وتقلب قلبه بأفعالك ،،
سامحني لقسوتي ،،





وانصـ ـ ـ ـحك ،،


(( أن لا تحـ ـ ـ ـب إلا من أحبـ ـ ـ ـك بصدق ))


،، ولا تتوهم الحب من أشخاصِ لا يحبونك ،،





الجزء الثاني







سته الوان للحب وحبك واحد منهم



فجأة يدق قلبك بعنف ، فتتحول حياتك المرتبه المبرمجة إلى أحلام ورديه ، نظرتك الجافة المادية للحياة ، تتبدل خيال ورومانسيه .. عندئذ تستطيع أن تقول أنك في حالة حب ! لاتعرف كيف بدأت ،وماسر اختيارك لهذا الحبيب بالذات ، الذي تتمنى رضاه ، وتفضله على نفسك وإذا كان من الصعب أن للحب مقاييس تكشف مدى صدقة وأصالته لأن البشر أشد تعقيداً لذا قسم العالم" جون لي " الحب إلى ست أقسام



المحب الصديق


هو الذي يظهر فجأة فيلهب القلب عاطفته ، ولكنة المحب الذي يعرف محبوبة حق المعرفة ، يعرف محاسنه وعيوبه وغالباً ما يكون المحبوب رفيق طفولة أو قرابة عائليه ،ولذلك فهو يبني علاقته بالمحبوب على أساس متين من الملاحظة، والتجربة فهذا الحب جمع بين الحبيبين بعد مطاف طويل، ومعرفه يقينية، كاملةوهو تتويج لعشرة طيبة قامت بين شخصين تحالفا معاً على السراء والضراء لا يعرف أحدهما الخيانة، ولا الغدر،فكل منهما يبوح للأخر بما في نفسه، ويعتمد علية ويحاول الوفاء بحاجاته دون كلام فالعلاقة بينهما يغمرها المرح وتنتقل بين لحظة ولحظة أخرى من التأثر العميق إلى الضحكة الصافية السعيدة




المحب الطيب


ويتسم هذا بالعفو والتسامح مع المحبوب، ويتلمس العذر لأخطائه إذا أخطأ ويعفو عن تجاوزاته لأنة يعتبر سعادته من سعادة من يحبه ، وهو يفعل ذلك لدرجة التضحية بحبة ، والابتعاد عنة بصمت فإذا شعر أنه قصر في رضاء المحبوب فعند إذن يقنع بأنة غير جدير به وهؤلاء لا يعرفون العذاب في الحب ، ولا يعرفون الحب من أول نظرة ، وشعارهم"الحب واقعي عملي




المحب المتملك الغيور"التواكلي"


هذا النمط من المحبين في حالة معاناة دائمة من حبهم ...غيرتهم في كل لحظة وهم دائمو الشكوى ، وتتراوح انفعالاتهم بين الحدة والاكتئاب ، كما يعانون من اضطرابات عميقة ، لأنهم فاقدو الثقة بأنفسهم ، وفاقدو الوعي عن كل شيء ماعدا المحبوب وسيرته، ولديهم هاجس غريب ، بأن محبوبهم يحاول خداعهم، ولذلك يضعون تحت الملاحقة المستمرة والتفتيش في أغراضه الخاصة ، والويل له لو حاول أن يفلت منة ، حتى إذا نجح المحبوب من الإفلات فأنهم يتوجهون إلى أخر يمارسون في شخصه لعبة الانتقام من المحبوب الأول ،فدائماً خصامهم ممزوج بالكراهية والعنف والألم




المحب العاقل


انه محب يعرف قدر نفسه وقدر الآخرين ، يزن الأمور بدقة لذلك لا يقدم على حب إلا إذا كان من يحبه يستحق منه هذا الحب انه يزن قيمته الحقيقية قبل أن يعلن حبه ، فإذا وجد تجاوباً من الآخر نشط في الاتجاه الإيجابي الذي يعني بالنسبة له الحماية والرعاية لمحبوبة وهو لا يبخل على محبوبة بالعطاء مادياً ومعنوياً ، فهو ينظر إلى العلاقة العاطفية علاقة عقلانية ، وطالما كانت كفتة راجحة أو الكافتان متوازيتين على الأقل شعر بالرضا أما إذا رجحت كفة المحبوب شعر ببوادر سيطرة من المحبوب علية مستقلاً حبة بادر على الفور بإنهاء هذه العلاقة بكامل إرادته




المحب اللعوب


انه أشبة ما يكون بإنسان يحاول أن يحل لغزاً لا يستطيع فهمه ومع ذلك يريد أن يربح فيتحول إلى اللعب بعواطف الآخرين ولا مانع أن يجمع لدية عدة أحباب في آن واحد وهذا النوع من البشر يتقنون فن الخداع للإيقاع بالآخر في مسمى الحب حتى إذا ما سقط في شباكهم شعروا بالراحة وكأنه في معركة علية أن ينتصر فيها ، دون أن يهتم بما يسببه من ألم وجراح



المحب الخيالي


وهو الذي يؤمن بالحب من أول نظرة ! فهو يعشق الحب للحب نفسه أكثر من حبه للمحبوب ، ولا يهمه أن يعرف شيء عن محبوبة من حيث الشخصية والعادات والذي يهمه هو إرضاء من يحبه بكل الوسائل الممكنة فهو يرهن قلبه ويستسلم لقدرة من النظرة الأولى وبهذا لا ينسى التفاصيل الحيطة بالمحبوب مثل الزي الذي يرتديه والهيئة التي كان عليها وقالبا ًمايكون متسرع في عواطفه باعتقاده بأن محبوبة يشاركه هذه العواطف ويزعجه الخصام ويحاول معالجته بالكلمة الحلوة وهو بين خيارين إما أن يبقى مستسلم لخيالة أو يروض نفسه على الواقع



واخييييييييير


ودمتم أحبتي جميعاً من ذوي الحب الصادق ملتمين
بعواطف صادقه وأحاسيس جياشه بأسعد حال على مايرام





تقبلوا تحياتي
الماسه

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-10-2010, 04:26 PM
مطلق الخالدي مطلق الخالدي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: في مرقب واشوف كل الوادي
المشاركات: 8,292

التـ ـ ـ ـجاهل





تمضي ساعات وأنت تتحدث وتكشف ما بقلبك من هموم ،، وتهمس إليه بمشاعرك ،،
ولكـ ـ ـ ـن لا يسمعك ،، ولا يعرك أي اهتمام ،،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
يعطيك العافيه
على الطرح
اختي الماسه
وعلى المجهود الرائع

__________________

هجرت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!

ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!
لست أفضل من غـيري لكني
أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-10-2010, 04:48 PM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

التـ ـ ـ ـجاهل





تمضي ساعات وأنت تتحدث وتكشف ما بقلبك من هموم ،، وتهمس إليه بمشاعرك ،،
ولكـ ـ ـ ـن لا يسمعك ،، ولا يعرك أي اهتمام ،،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
يعطيك العافيه
على الطرح
اختي الماسه
وعلى المجهود الرائع

’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
يعافيك اخوي مطلق الخالدي
ورائع تواجدك في مواضيعي تزيدها اشراقا بالعطرك

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-10-2010, 06:21 PM
عيون الطنايا عيون الطنايا غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الكويت فديتها وفديت ترابها
المشاركات: 2,773



هو الذي يظهر فجأة فيلهب القلب عاطفته ، ولكنة المحب الذي يعرف محبوبة حق المعرفة ، يعرف محاسنه وعيوبه وغالباً ما يكون المحبوب رفيق طفولة أو قرابة عائليه ،ولذلك فهو يبني علاقته بالمحبوب على أساس متين من الملاحظة، والتجربة فهذا الحب جمع بين الحبيبين بعد مطاف طويل، ومعرفه يقينية، كاملةوهو تتويج لعشرة طيبة قامت بين شخصين تحالفا معاً على السراء والضراء لا يعرف أحدهما الخيانة، ولا الغدر،فكل منهما يبوح للأخر بما في نفسه، ويعتمد علية ويحاول الوفاء بحاجاته دون كلام فالعلاقة بينهما يغمرها المرح وتنتقل بين لحظة ولحظة أخرى من التأثر العميق إلى الضحكة الصافية السعيدة

الله الله يالماسه كلمات في قمه الروعه ......
مو جديد عليج التميز ..
تحياتي لج ...

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-10-2010, 06:57 PM
مشـخــــــــاوي مشـخــــــــاوي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,894

(( أن لا تحـ ـ ـ ـب إلا من أحبـ ـ ـ ـك بصدق ))


،، ولا تتوهم الحب من أشخاصِ لا يحبونك ،،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

يعطيك العافيه
على الطرح والمجهود الرائع

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-10-2010, 01:24 AM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

هو الذي يظهر فجأة فيلهب القلب عاطفته ، ولكنة المحب الذي يعرف محبوبة حق المعرفة ، يعرف محاسنه وعيوبه وغالباً ما يكون المحبوب رفيق طفولة أو قرابة عائليه ،ولذلك فهو يبني علاقته بالمحبوب على أساس متين من الملاحظة، والتجربة فهذا الحب جمع بين الحبيبين بعد مطاف طويل، ومعرفه يقينية، كاملةوهو تتويج لعشرة طيبة قامت بين شخصين تحالفا معاً على السراء والضراء لا يعرف أحدهما الخيانة، ولا الغدر،فكل منهما يبوح للأخر بما في نفسه، ويعتمد علية ويحاول الوفاء بحاجاته دون كلام فالعلاقة بينهما يغمرها المرح وتنتقل بين لحظة ولحظة أخرى من التأثر العميق إلى الضحكة الصافية السعيدة

الله الله يالماسه كلمات في قمه الروعه ......
مو جديد عليج التميز ..
تحياتي لج ...

________
الرائع يا الغاليه طلتج علي صفحتي تزيد اشراقا بالنورج فديتج

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-10-2010, 01:25 AM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

لا تحـ ـ ـ ـب إلا من أحبـ ـ ـ ـك بصدق ))


،، ولا تتوهم الحب من أشخاصِ لا يحبونك ،،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

يعطيك العافيه
على الطرح والمجهود الرائع
,,,,,,,,,,,,
يعافيك اخوي مشخاوي
الرائع تواجد في صفحتي تزيدها اشراقا بالنورك

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-10-2010, 01:37 AM
الصورة الرمزية (سعد بن محمد)
(سعد بن محمد) (سعد بن محمد) غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: خـــارج المنتـــدى
المشاركات: 11,828

الماســـــه

موضوع في غايه الجمال

الله يعطيك العافيه على الطرح المميز

ولايحرمنا من ابداعاتك

تحياتي

__________________

..[ من لا يـعدك شـي عـده ولا شـيء × ومن لايعـدك ربـح عـده خسـاره ]..

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09-10-2010, 04:31 AM
ابو شقره ابو شقره غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 4,659

الماسه
مبدعة كعادتك
ولو ماكتبتي الا هذي الجمله



وانصـ ـ ـ ـحك ،،


(( أن لا تحـ ـ ـ ـب إلا من أحبـ ـ ـ ـك بصدق ))


،، ولا تتوهم الحب من أشخاصِ لا يحبونك ،،


كان قلت ابداااااااااااااااااااااااااااااع منقطع النضير
وشلون اذا سار موضوعك فيه من الابداع الكثير والكثير
الله لايحرمنا من ابداعاتك
وطرحك الراقي
تقبلي ودي وتقديري واحترامي

__________________
------------------------------------------------------------------

هجربت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!
ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!

لست أفضل من غـيري لكني

أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-10-2010, 01:17 PM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

الماســـــه

موضوع في غايه الجمال

الله يعطيك العافيه على الطرح المميز

ولايحرمنا من ابداعاتك

تحياتي

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
يعافيك اخوي سعد بن محمد
شهادة اعتز فيها ,,
لاهنت علي مرورك المنورنا

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com