اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-06-2010, 06:53 AM
ALAJMI ALAJMI غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 295
لـبـس الـخـاتـم

موضوعنا اليوم عن لبس الخاتم بالنسبه للرجل طبعا اما الشوفه بصرها

بدايه احترت عن مكان الموضوع و وجدت اخبار القبيله الانسب حيث المناقشه في امور القبيلة وابنائها .. عموما سائني ما رأيته من لبس الخاتم لدى بعض ابناء القبيلة وعند السؤال عن السبب في لبسه تكون الاجابه ابتسامه او لا ادري!
لنأخذ الموضوع من نواح عده : -
اولها الشرعيه : ففيه شبهه لانه من الزينه وهي ليست للرجل وان كان الرسول صلى الله عليه وسلم لبس الخاتم الا ان الحكم هنا مشروط بالمسؤوليه . وايضا قد يعيق عن الوضوء ومتطلبات النظافه والنظافه من الايمان .
من ناحيه عمليه : فيصبح مكان خصب للاوساخ والجراثيم ويترك علامه واضحه على الاصبع وايضا قد يجرح شيء او شخص سواء بعمد او بدون قصد .
من ناحيه العرف : لاهو من عاداتنا ولا سلومنا ولا تعودنا عليه .
الخلاصه : ( مع عدم لبس الخاتم )
بانتظار الاراء جميعها

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-06-2010, 07:46 AM
الصورة الرمزية (سعد بن محمد)
(سعد بن محمد) (سعد بن محمد) غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: خـــارج المنتـــدى
المشاركات: 11,828

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العجمي الله يعطيك العافيه على الطرح الهادف

موضوع فعلا يستحق المناقشه

بالنسبه لي انا ما البسه

لانه لاهو من عاداتنا ولا سلومنا ولا تعودنا

واشوف بعض الشباب يلبسونه واعتقد ماخذينها من باب الكشخه ( امحق )

تحياتي لــــك

__________________

..[ من لا يـعدك شـي عـده ولا شـيء × ومن لايعـدك ربـح عـده خسـاره ]..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-06-2010, 02:04 PM
راشد العرجاني راشد العرجاني غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 14

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


التَخَتُمْ :لم يرد من الشرع او السنه الطاهره ما ينهي عن ارتداء الخاتم لرجل بشكل عام اوحتى خاص ...

كان الرسول الأكرم يحض على التختم بالعقيق ولم يحدد كون الفرد المسلم مسؤول او من عامة المسلمين ..

وقد نهى الصادق المصدوق وحرم على الرجال الحرير والذهب فقط من الزينه ...

فبذلك صفه الشرعيه تحلل للرجل التختم بغير الذهب ... ولاتوجد به اي شبه ...لعدم ورود اي حديث ناهي عن التختم.

اما الناحيه العلميه : انت ملزم كرجل ان تتوضأ للصلاة خمسة مرات بدون النوافل ...

والوضوء يلزم عليك انتزاع كل مايعلق بيدك ان كان ساعه او خاتم لإتمام الوضوء ...

واضف لذلك الاوقات الا خرى التي تنتزع بها الخاتم لغسل اليد قبل وبعد الاكل ..والتنزه من مبطلات الوضوء ..



اما ناحية العرف فهذا يعتمد على وعي وادراك الشخص والمحيطين به ..

ربما يرونه من الترف وربما يرونه من باب حسن المظهر ..كلٍ على حسب نيته..

أما خاتم الارتباط او الزواج ... لاأحبذه ...عاده مسيحيه دخيله على الاسلام.


جزيل الشكر لطرحك .

__________________


,
,
قَلمُك غالــِي أَمْ رَخيــِص؟!

لـَيـسَ ثـمـنْ الـقـَلمْ !!

ثـَمـنْ ما يـُكـْتَب بـِهـذا الـقـَلـمْ ..,
,
,

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-06-2010, 12:46 AM
EXET EXET غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 40

أنا عاد واحد لى سنين وأنا ألبس خاتم ومستحيل أقطة

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-06-2010, 01:52 AM
شخص عادي شخص عادي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,632

الصراحة مااحب لبس الخاتم للرجال ولا هي من عاداتنا



وانا مع عدم لبس الرجل للخاتم


بغض النظر عن انة حلال او حرام

بس اعتبرة من الكماليات مثل المسباح وغيرة



والله يعطيك العافية على الموضوع

__________________
انا انسان عادي وبسيط بينكم
فلا يعني انني غير موجود لاني بسيط وعادي
ولا يعني بسيط اني لا املك كرامه او شجاعه
او ضمير او دين اوتعليم او أدب,,,,,الخ من مكارم الاخلاق
بسيط لاني احب التواضع
بسيط لاني لا اشوف نفسي فارق
عن غيري
لانكم تملكون مااملك من كل الصفات التي ذكرتها
وقد تكونون افضل مني بأشياء كثيرة

(شخص عادي)

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16-06-2010, 02:29 AM
الصورة الرمزية درة مكنونة
درة مكنونة درة مكنونة غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: برمـــــــــــــــــال مسك دفــــــــــــــــينه
المشاركات: 3,870

انا بالنسبه لي
ماحب اشوف على ايد الرجال خاتم سواء كان دبله او فتخه
احسه ينعمها
مع انه مو حرام اذا ماكان ذهب

بس انا هذا رايي
حلات الرجال بالساعه فقط وماتكون تبرق وتلمع

ولاهنت يالعجمي

__________________
]

AL3OoOoBA سابقا

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-06-2010, 02:49 AM
~*¤ بـعـيـدٍ مِـداهـا ¤*~ ~*¤ بـعـيـدٍ مِـداهـا ¤*~ غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 483

طبعا مافيه نص يحرم لبس الخاتم لرجل
الا اذا كان الخاتم من الذهب فهو حرام اما الفضه لا باس بها

ولكن رايي ما يختلف عن رايي الاغلبيه
اكرررهـ اشوف الخاتم في يد الرجل ويعتاد على لبسه دائما
احسه ما يريح ابد وانسان مكار يعني احساسي تجاهه سلبي

ربما لان لبسه اقترن ببعض الدجالين والمهايطيه من صياغ الذهب
غير أأمة الشيعه والروافض الذي يعتبر الخاتم اساسي في يدهم

/


شاكره لك

__________________

.
.


ياقلب / مالك ومال صدور خلق الله
والله ما يدوم عزّك .. غير في صدري



.
.

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16-06-2010, 05:24 AM
ALAJMI ALAJMI غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 295

سعد بن محمد لاهنت
وجعلها امحق كشخه

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18-06-2010, 04:51 AM
ALAJMI ALAJMI غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 295

العرجاني حياك الله
لكن مثل ما وضحت من الناحيه الشرعيه فيه شبهه وهذه كافيه لعدم الدخول في الشبهات

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-06-2010, 05:02 AM
عبدالعزيز الشـمالي عبدالعزيز الشـمالي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Dayton-Ohio
المشاركات: 390

والله انا ضد لبس الخاتم
انا عن الي يقولون كشخه

امخق كشخه الي على خاتم

ضد ضد ضد ضد ضد وانقد عالي يلبسونه بعد

لاهنت على الموضوع

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com