اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-03-2010, 05:35 PM
مرور الكرامـ مرور الكرامـ غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 48
Exclamation تدخل/يـن النت؟! أذن هذا خاص بك،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


.تدخل او تدخلين النت ؟ هذا الموضوع يخصك!!



آهات والله في القلب محبوسة ، وأنات في الصدر مكنونة ! ودموع قد ذرفت من العين ونزلت على الخد ، أجعلها حبرا لأكتب هذه الرسالة !


والله مصيبة المصائب ، وداهية الدواهي ، دهّى بها الشيطان فئاما من الناس فأسقطهم في حبائله ، وكاد لهم فأوردهم المهالك ، فانزلقوا مع كل زالق !


تبدأ تلك القصة !



لما أن يدخل الإنسان النت ويغوص في عالم المنتديات بحثا عن فائدة ، أو توجيه نصيحة ، أو قضاء فراغ فيما أحل الله



و لكن ! مع مرور الأيام ، وانقضاء الساعات فإذا بذلك المسكين ، ينسى أن الله يراقبه ، ويطلع عليه ويراه ، وأن ما يكتبه هنا ويدونه هناك قد سجل في صحائف أعماله ( وكل صغير وكبير مستطر )



فتراه بعد أيام بعد أن يفقد مراقبة الله ينقلب على عقبيه ! فيرجع خائبا وهو حسير ، فيسقط مع الساقطين ، وتزل قلمه مع أقلام الغافلين !



فأول تلك السقطات تبدأ عند الخلل في المخاطبة بين الجنسين



أول تلك السقطات لما أن يخاطب الرجل المرأة بأختي الغالية ، ويا أختي العزيزة ، ثم يختم حديثه بأختي الحبيبة !




والمصيبة تعظم والكارثة تشتد لما أن يكون هذا صادرا من المرأة في مخاطبتها للرجل !



أول تلك السقطات يوم أن تضع ذلك الأخت الفاضلة في محادثتها للرجال وجوهًا تعبيرية .. تبتسم لهذا ، وتغمز لذلك ، وتضحك بهههههه للآخر ..



و حتى يعلم حجم الكارثة أسألوا الرجال : أترضون أن ترو أخواتكم وزوجاتكم وهم يرسلون الضحكات والابتسامات للشباب ، ويفعل الرجال معهم نفس الأمر ؟ وما هو حجم الكارثة عندكم ؟



وأول تلك السقطات لما أن تضع تلك المرأة الشريفة ، والطاهرة النقية صورة تحت اسمها أو في توقيعها لامرأة متبرجة ، قد أسفرت عن محاسنها ، أو صورة أخرى لامرأة منقبة ولكن العيون قد فتنت القلوب ...



ونسيت أن هذه الصورة تعبر عن شخصها ولو كانت صورة رسوم !



أو تضع صورة لرجل لا خلاق له من المغنين والمغنيات أو غير ذلك .



فيا أيتها الأخت ! اتق الله في نفسك ! واعلمي أن لك بين يدي الله موقفا ! وسيسألك الجبار سبحانه عن كل كلمة كتبتها ! وكل ابتسامة ابتسمتيها !


نعم ستسألين والله عن كل ذلك { وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ } (24) سورة الصافات



فعندها لا تنفع والله الحسرات ، ولا تغني عنك العبرات ! !



أيتها الأخت !



إن سجلت في المنتدى فلا تسجلي فيه إلا باسم ثقيل لا دلع فيه ولا ميوعة



وإن تكلمت بكلمة أو كتبت حرفا ! فضعي قول الله نصب عينيك { فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا } (32) سورة الأحزاب




وإن كتبت لأخواتك ومازحتيهم ، فتذكري أن في المجلس رجالا يقرؤون ما كتبت ، ويراقبون ما سطرت ! ولو كنت في قسم خاص بالنساء .



وإياك ثم إياك من المراسلات مع الرجال .



واحذري أن تضيفي أحدا من الرجال على الماسنجر أو توافقي على ذلك ، كائنا من كان ، فإن فعلت فهذه أول سقطاتك ثم سيتبعها سقطات أخرى إلا أن يتغمدك الله برحمته .



واحذري الشات ! فإنه شتات ومضيعة للشباب والبنات ، وأنت جوهرة لا يليق أن تضعي نفسك في مكان كذلك .. ملؤه الريبة .. ولا يؤمن شره وشبهاته

لا تقولي أنا غير ذلك .. أنا أعرف نفسي ! { إن النفس لأمارة بالسوء إلا مارحم ربي ..} يوسف /53


وكم من فتاة كانت أحرص منك ولكن أين هي الآن ؟



وقولي للرجل :أنت أيها الرجل وأيها الشاب ! اتق الله نفسك ، فالمرأة أختي وأختك ، وأمي وأمك ، وبنتي وبنتك ، وهي عورة من عورات المسلمين ، فالمأمور سترها لا كشفها



والجزاء من جنس العمل ، وكما تدين تدان !



ولا تقولي لي قصدنا شريف ، وما نريد إلا خيرا ؛ فإن القلوب ضعيفة والفتن خطافة !



فالحذر الحذر ... حتى يحفظ الله عوراتنا ، ويسترنا في الدنيا قبل الآخرة .


وراعي كلماتك أختي وحاسبي ألفاظك ، و تذكري يوم العرض على الله وضعي نصب عينيك { يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم إذ يبيتون ما لا يرضى من القول } النساء/108
وحاسبي نفسك قبل ان تحاسبي .. فلا تكتبي بكفك غير شيء يسرك في يوم القيامة ان تراه..

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-03-2010, 05:45 PM
غنآتي غنآتي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: بدنيـــآ عجيبــــه !!
المشاركات: 5,772

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30-03-2010, 06:12 PM
المشيخه المشيخه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 47

الله يجزاش خير
والله انش صادقه
وربي كلامش ماكان في بالي
بس يوم فكرت فيه ترى صحيح
وعسانا نحس ونطبق
بس البلا من اللي يقرا ويفهم
ولا يطبق شي
الله يعينا على انفسنا
ومشكوره موضوووع روووووعه...

__________________
أكبر قهر لا صرت بين أهل وأصحاب....
وتحدك الحاجه وكنك لحالك...

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-03-2010, 03:04 PM
مهرة الليل مهرة الليل غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الارض الله الوااااسعه
المشاركات: 63

الله يجزاك خيييير مشكوره ولا هنتي على الموضوع الهااااااااااام جدا.

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-04-2010, 05:29 AM
الخشف النداوي الخشف النداوي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 286

يجزاك خير
ولاهنتي

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-04-2010, 02:59 PM
شمعة الجلاااس شمعة الجلاااس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2,258

كثر الله خيرش
وجزاش الله الف خير يا رب
موضوع هاااااااااادف
ويستحق الوقوف و محاسبة نفسنا على ما نفعله
هل صح ام غلط


يعطيش العافيه

__________________

،

أستغفر الله و أتوب إليه

،

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-04-2010, 10:21 PM
ريم الصيد ريم الصيد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: تحْت مِظلَتي , انتَظِر المَطرْ
المشاركات: 3,948

.








من يقرأ هذه الأسطر وتمر عليه مرور الكرام .. فـ ليعلم أن في نفسه خلل

مرور الكرام .. حرصت على أن تكون هذه الاسطر في صندوق البريد الصادر
عسى أن ينتفع بها أحد ويكون لي ولك من الأجر نصيب



جُزيت الجنة .. شكراً








.

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-04-2010, 01:32 AM
الوفاء الوفاء غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: خ ــآاآرج حدود (الوطن)
المشاركات: 5,004

مرور الكرام

بارك الله فيك و جزاك الله عنا خير الجزاء

موضوع قيم ونصائح غالية و ثمينة

أسأل الله أن ينفع بها .

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-04-2010, 07:02 PM
الصورة الرمزية Aq9aK..~bShr
Aq9aK..~bShr Aq9aK..~bShr غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: . عـند آ‘إبــليس آلي سمع/ــت عـنه ولآ شـــفته . .هـع
المشاركات: 8,898

لأأهــنتئء على المـوضوع ألمميـز
تقبلئء مرووري

__________________
.


آدمـئء جــروحـن .صـع،ـب . [ تلتم ].!

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-04-2010, 01:15 AM
الصورة الرمزية (سعد بن محمد)
(سعد بن محمد) (سعد بن محمد) غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: خـــارج المنتـــدى
المشاركات: 11,828

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طرح هادف ومميز

الله يعطيك العافيه

وجزاك الله خير

__________________

..[ من لا يـعدك شـي عـده ولا شـيء × ومن لايعـدك ربـح عـده خسـاره ]..

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com