اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-08-2004, 10:19 PM
دغري دغري غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ارض الله الواسعه
المشاركات: 802
هل نملك اعلام حر ونزيه؟؟؟؟؟

هل نملك إعلام حر ونزيه ؟

الإعلام كلمة فضفاضة تعني كل ما يكتب ويرى ويسمع , في التلفاز والإذاعات والصحف والمجلات , هل نملك ذلك الإعلام الحر النزيه ؟

للأسف المتتبع لحال الإعلام في بلادنا يرى العجب , نتشدق بالحرية ونطالب بها ونحن لا نعرف معناها , البعض ما يزال يعتقد أن الحرية هي التسفيه بالمسئول و(نشر غسيله ) , إلى الآن يوجد العديد من الأكاديميين والمفكرين والإعلاميين لا يعرفون معنى النقد البناء , أو لنكن واقعيين فهم يعرفونه ولا يطبقونه .

نحن نملك إعلام موجهاً , لا أعني ضد التطرف , فهذا واجب كل من ينتمي لهذا البلد , ولكن أعني أنه موجه ضد كل ما هو ديني أو تقليدي ولا يزال يركب موجهة التحرر , ولعل هذا واضح بشكل أكبر في صحفنا , فالإعلامي الإسلامي البارز يكاد يكون منقرض منذ زمن , لا لأنهم لا يملكون كفاءات أو مؤهلات تجعلهم بارزين , بل لأن صحفنا وإعلامنا يركب موجه معينة .

إلا متى لا نرى صحيفة ذات صبغة إسلامية وسطية ومتزنة , لا تعتقدوا إني ممن يكفر الورق كما يقال , فعندما أقول أننا بحاجة لإعلام إسلامي , لا أعني أن إعلامنا الآن كافر , لكنه موجه .

على سبيل المثال , وبما أننا لا نملك حرية مطلقة في انتقاد المسؤولين نضع جهدنا في إطار أخر , تتذكرون معي قبل أكثر من عام وفي حادثة احتراق إحدى مدارس البنات كيف ترك إعلامنا قضية المدارس المستأجرة أو الخلل في جهاز الدفاع المدني , وركز كل جهده على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , حتى بعد صدور توضيح من الجهات المعنية وتفصيل للأمر .

في موضوع الحديث عن المناهج , مناهجنا متخلفة ولا شك , ولكنهم تحدثوا عن المناهج الدينية , وكأنها هي كل ما ندرس , وكأنها سبب تحطم مركبة الفضاء كولومبيا , وننسى المناهج الفاشلة الأخرى , التي كما قال أحد الأخوة أنها غير قادرة على تعليم طالب للغة الإنجليزية خلال ست سنوات , ويتخرج الطالب لا شئ في هذه اللغة المهمة حالياً .

تحدثوا عن المناهج وكأنها السبب الوحيد للإرهاب , وتناسوا وغضوا الطرف ...أسف ...
أعني لا يستطيعون الحديث عن المشاكل الاقتصادية والاجتماعية الأخرى التي كانت لها مساهمة بارزة في ما وصلنا إليه .


أنا كشاب سعودي أحلم أن أساهم في هذا الإعلام , وكنت قد وضعت سقف زمني لتحقيق هذه الأمنية , ولكني صدمت بالواقع , كنت أتمنى أن تتحقق أمنيتي خلال خمسة سنوات قادمة , ولكني اليوم وبعد أن رأيت الواقع سأرفع هذا السقف الزمني للضعف , أو أغير منهجي واركب موجه التحرر , هذا مستحيل , ولكن هل ستتحقق هذه الأمنية ؟ .

إلى متى يبقى إعلامنا هكذا ؟



معاً ضد التخلف الفكري , ضد التهجم على الدين , من أجل حياة أفضل , وحرية إسلامية في مجتمع إسلامي نموذجي نحلم بقيامة , بعيداً عن هوس التحرريين بالجنس , وجمود المتطرفين في تفسير الدين , إنها الوسطية , حيث الجنة في الدنيا قبل الآخرة .
-----------------------------------------------------

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-08-2004, 07:51 AM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

اخوي دغري الاعلام بشكل عام و بكل وسائله.. يعطي عكس الواقع.. و كله جذب ونفاق و الاعييب و مخططات.و مجاملات. و كل واحد يكتب بكيفه.. اليوم يكتب شي و باجر يكتب ضد الشي اللي اكتبه امس..
و كل المواضيع صارت سطحيه و مجرد خرابيط على ورق.. ..


يعطيك العافيه

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع


التعديل الأخير تم بواسطة المستشار ; 07-08-2004 الساعة 08:40 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-08-2004, 10:17 AM
السياسي السياسي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 2,570

معاً ضد التخلف الفكري , ضد التهجم على الدين , من أجل حياة أفضل , وحرية إسلامية في مجتمع إسلامي نموذجي نحلم بقيامة , بعيداً عن هوس التحرريين بالجنس ,

وجمود المتطرفين في تفسير الدين
, إنها الوسطية , حيث الجنة في الدنيا قبل الآخرة .

دغري

************************************************** *********************************

لا هنت يا دغري على هذا الموضوع الممتع



السياسي

__________________

قيمة الإنسان بأهدافه . . . ومنزلته بأقرانه
وذوقه باختياره . . . وثروته بما يملك من قلوب
وقوته بما يحط من هواه . . . وانتصاره بما يهزم من رذيلة
وكثرته بما يثبت معه عند الشدائد

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-08-2004, 01:58 PM
جالس بن مبارك جالس بن مبارك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: كويت العز
المشاركات: 7,851

شكرا لك يا الدغرى على الموضوع الجميل
وبالنسبه للسعوديه ما اعرف و لكن بالنسبه للكويت يوجد الاثنين
1- الحكومى وهو موجه بالطبع
2-خاص وهو من شقين ا-محايد ونزيه
ب-موجه و مغرض
مع العلم ان الاعلام (الاذاعه و التلفزيون) او الصحف دورها الاساسى هو مخاطبة الراى العام و توجيهه على حسب نظرة الناشر
وشكرا لكم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-08-2004, 09:53 PM
دغري دغري غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ارض الله الواسعه
المشاركات: 802

يعطيك العافيه على تعقيبك ....
كويتيه مشكوه على المرور

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-08-2004, 09:55 PM
دغري دغري غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ارض الله الواسعه
المشاركات: 802

السياسي مشكور على المرور

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-08-2004, 09:56 PM
دغري دغري غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ارض الله الواسعه
المشاركات: 802

لونس شكرا على المرور

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17-08-2004, 09:07 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801



معاً
ضد التخلف الفكري ,
ضد التهجم على الدين ,
من أجل حياة أفضل , وحرية إسلامية في مجتمع إسلامي نموذجي
نحلم بقيامة ,
بعيداً عن هوس التحرريين بالجنس ,
وجمود المتطرفين في تفسير الدين ,

*

إنها الوسطية ,
حيث الجنة في الدنيا قبل الآخرة .

*

( وإن غــــداً لناظره قريب )


الأخ القدير ( دغري )
يعطيك العافية على مانقلت لنا


الســـــؤدد


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18-08-2004, 09:01 AM
أم ثامر أم ثامر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 857

للأسف أخي دغري ..مشكلة الإعلام في زمننا هذا لاتقتصر على وجودها بالسعودية او الكويت او الخليج ولكنها ممتدة عبر أرجاء وطننا العربي والإسلامي .. ونحن نعاني من مشكلة الإعلام المدفوع وأعني بذلك اني ادفع مقابل ان تجعلني نجما ساطعا او ان تجعل من غيري حثالة مرتزقة ..!! فالمشكلة تكمن في عدم وجود ضمائر إعلامية تسعى للحقيقة ولكنهم يسعون دائما للشهرة والبروز للسطح إما عن طريق ((خبطة صحفية)) كما يقال بغض النظر عن مضمونه وربما تكون خبر عن إحدى الراقصات وتناولها العشاء مع مليادير خليجي !!!!وإما عن طريق الوقوف بساحات القتال وليس من الضروري ان يكون اصلا يعي أسباب الصراع الدائر...!!!

أخي دغري ..لك مني كل التقدير على طرحك المتميز وأضيف صوتي لصوتك بالتمني..!!

__________________
أم ثامر


التعديل الأخير تم بواسطة أم ثامر ; 18-08-2004 الساعة 09:03 AM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-08-2004, 01:22 PM
دغري دغري غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: ارض الله الواسعه
المشاركات: 802

السؤدد مشكوره على المرور

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com