اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: المنتدى الاسلامـــي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-07-2007, 01:05 AM
زعلان زعلان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 170
الآيـــــــــته التي أبكت الرسول صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم
الايه الذي ابكت الرسول صلى الله عليه وسلم
.....
____________________________

"حسبي الله لااله الا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم"


قال الله تعالى: (("إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار

لآيات لأولي الألباب الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم

ويتفكرون في خلق السموات والأرض ربنا ماخلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا

."عذاب النار ))


روي أن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها ُسئلت عن أعجب ما رأته من رسول

الله صلى الله عليه وسلم فبكت ثم قالت: كان كل أمره عجباً، أتاني في

ليلتي التي يكون فيها عندي، فاضطجع بجنبي حتى مس جلدي جلده، ثم قال:

ياعائشة ألا تأذنين لي أن أتعبد ربي عز وجل؟ فقلت: يارسول الله: والله

إني لأحب قربك وأحب هواك- أي أحب ألاّ تفارقني وأحب مايسرك مما تهواه-

قالت: فقام إلى قربة من ماء في البيت فتوضأ ولم يكثر صب الماء، ثم قام

يصلي ويتهجد فبكى في صلاته حتى بل لحيته، ثم سجد فبكى حتى بلّ الأرض،

ثم اضطجع على جنبه فبكى، حتى إذا أتى بلال يؤذنه بصلاة الفجر، رآه

يبكي فقال يارسول الله: مايبكيك وقد غفر الله لك ماتقدم من ذنبك

وماتأخر؟ فقال له: ويحك يابلال، ومايمنعني أن أبكي وقد أنزل الله عليّ

في هذه الليلة هذه الآيات : (إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل

والنهار لآيات لأولي الألباب ....) فقرأها إلى آخر السورة ثم قال: ويل

لمن قرأها ولم يتفكر فيها.


هذه الآيات التي أبكت نبينا صلى الله عليه وسلم أيها الأحبة وأقضت

مضجعه ولم تجعله يهنأ بالنوم في ليلته تلك فكان يقرأها في صلاته ويبكى

قائماً وساجداً وبكى وهو مضطجعاً، نعم إنها لآيات عظيمة تقشعر منها

الأبدان وتهتز لها القلوب ، قلوب أولى الألباب الذين يذكرون الله

قياماً وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السموات والأرض وليست كل

القلوب كذلك ! فهلا تفكرنا في ملكوت الله ؟ وهلا أكثرنا من ذكر الله ؟

واستشعرنا عظمته سبحانه وتعالى ؟ لو فعلنا ذلك لبكينا من خشية الله

عند سماع أو قراءة هذه الآيات ولكن لله المشتكى من قسوة في قلوبنا

وغفلة في أذهاننا. اللهم أنر قلوبنا بنور القرآن ، اللهم إنا نسألك

قلباً خاشعا ولساناً ذاكرا وقلباً خاشعاً وعلماً نافعاً وعملاً

صالحاً.


أن هذه الآيات هي الآيات العشر الأخيرة من

سورة آل عمران وهذه الآية هي أول آية فيها.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-07-2007, 12:59 AM
الاحرش الاحرش غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: (( عــــــريــــفـــــــجـــــان ))
المشاركات: 9,635

اخوي زعلان

جزاك الله الف خير

على الموضوع

__________________




ترى النشاما فالزمن ذيّا مثل كيس الشعير
إن ما كلته الإبل يا ستّار تاكله الغنم

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15-07-2007, 02:39 AM
زعلان زعلان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 170

حياك الأحرش واسعدني مرورك

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-07-2007, 12:55 AM
(عبدالله^العجمي) (عبدالله^العجمي) غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 184

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك خير اخوي زعلان

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-07-2007, 01:53 AM
عريب الجد عريب الجد غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 531

جزاك الله الفردوس العلى
والله اسال ان يجعله في ميزان حسناتك

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16-07-2007, 05:37 PM
ريمة البنات ريمة البنات غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,739

بارك الله فيك
.
.
لكن هناك تعليق على الموضوع ولي رجعة باذن الله

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-07-2007, 05:40 PM
زعلان زعلان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 170

عبدالله العجمي


عريب الجد

ريمية البنات

شكرا للمرور 000لكم مني التحيه

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17-07-2007, 03:21 AM
جطلي بن فهد جطلي بن فهد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 4,113

لاهنت والله يجزاااك خير

__________________


اللي يخاويني على الطيب اخاويه=ماعدّه الاّ واحدٍ مـن اخوانـي
ولا الردي لا راح مانيب باكيه=وياجعل ابيه النار كانه بكانـي

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17-07-2007, 09:00 AM
تركي الرياض تركي الرياض غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 130

أخوي زعلان بيض الله وجهك على الموضوع الجميل , الله يعطيك العافية , بأبي أنت وأمي يارسول الله صلوات الله وسلامه عليه , اللهم أجعلنا من العابدين الخاشعين الطائعين لكلام الله
اللهم أنر قلوبنا بالأيمان .. اللهم آمين .


___________________________________

قال بعض السلف: "إذا قصر العبد في العمل ابتلاه الله بالهموم".

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17-07-2007, 12:38 PM
زعلان زعلان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 170

الأخ سماوي بن نجم

الأخ تركي الرياض

شكرا للمرور000حياكم الله

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com