السلام عليكم
في زمننا الحاضر
تعددت وتنوعت التقنيات المختلفه من جوالات ذات كاميرات وعرض لمقاطع الفيديو ..
بالاضافة للقنوات الهابطه التي تهدف الى شحذ همم الشباب والفتيات لعلم يظفرون برساله
من احدهم لتكسب من وراؤها القناة ..
كذلك منتديات الانترنت ومافيها من مهاترات ومغالطات في بعض المواقع والتي قد يكون بعضها
خصص للأعراب من ابناء القبائل لتزيد الفرقه فيما بينهم ..
مقاطع الفيديو والجوالات نشرت بشكل عجيب التعصبات القبلية عن طريق بعض الشعراء وافتخارهم لانتماؤهم ثم تعمم
هذا على الكثير ..ايضا انتشرت المقاطع ((شعر المحاوره)) وبعضها يسيء لبعض القبائل وبعضه مدبلج دبلجه
لشاعر مشهورثم يتضح ان المقطع غير حقيقي ..
كما البعض من المنتديات التي تزعم انها تجمع القبائل في مجالس معينه اصبحت تفرقها اكثر من تقاربها
مع العلم ان هذه المعلومات التي تكتب بها لايؤخذ بها ابدا الا اذا كانت من مصادر معروفه ومراجع مكتوبه ..!
كما ان القنوات الهابطه تستقبل الرسائل وتحتفي ببعض الشعراء ليس حبا بهم ولكن لجذب الجمهور للكسب المادي
ايضا شاعر المليون ..اصبح واضحا أن كل شخص من هؤلاء الشعراء يفتخر بقبيلته حتى انه نسي انتماؤه الوطني
ووطنه الذي نبت لحمه من خيراته ..وصار يمدح من اجل الفوز بحفنه من الدراهم ..
كل ماقد سلف باعتقادي انه افرز لنا جيلا ((شابا)) تغذى من تلك التعصبات القبلية بمافيه الكفايه ..
وقد يصل في بعض الاحيان أن ترتكب جرائم فرديه أو نزاعات من قبل بعض الشباب من اسباب هذه التعبئه والعصبية ..!
فمتى نعي ونفهم مايضرنا وماينفعنا
ونستخدم التقنية والاعلام الاستخدام الحضاري النافع ..
ونترك الماضي جانبا دام اننا اخوة سواء قبليين أو عوائل أو غيرها
المهم اننا يجمعنا
دين واحد
ووطن واحد
ولغة واحده
وعادات واحده جلها حميده
فلن تجد العربي الشهم يتخلى عن اكرام الضيف
والنخوة
والشهامه
فنحن بالأخير اخوة متحابين
مهما تنوعت لهجاتنا واسماؤنا وافتخارنا بنسبنا ..
ومهما انصهرنا في بوتقة واحده هي (العولمه)..
التي قد لاتزيدنا الا فرقة وتشرذما ..!!